السبت، 1 يونيو 2013

الشيخ محمد العريفي : معركة القصير فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث




أكد الدكتور "محمد العريفي" أن المعارك الذي يخوضها الثوار في مدينة القصير بريف حمص ضد ميليشيات "حزب الله" اللبناني وقوات الأسد، هي معارك فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث.
وكتب الشيخ "العريفي" في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، "القصير: معركة فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث، إن انهزموا وتمكنت إيران وأذنابها، فلننتظر أن نكرر المثل المشهور: أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض".
وتشهد مدينة القصير بريف حمص اشتباكات عنيفة في محيط المدينة بين كتائب الثوار وميليشيات "حزب الله" الشيعي، الذي يحاول اقتحام المدينة منذ أيام للسيطرة عليها، وتصدت لهم كتائب الثوار وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

أن الله لن يضيع أبدًا ناصر اليتامى والبسطاء


لما ضاقت السبل بالسيدة ليلي فتحي عيد أم الأيتام السبعة بعد أن وضع أناس أيديهم على قطعة الأرض التي تملكها ومصدر رزقها الوحيد طافت على مكاتب المسئولين ولكن دون جدوي؛ فقررت بكل شجاعة أن تذهب لمقابلة المسئول الأول في الدولة لتشكو إليه الظلم الواقع عليها.

كانت السيدة ليلي فتحي عيد، والتي قد مات زوجها منذ أربع سنوات وترك لها سبعة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، كما ترك لها قطعة أرض بقرية دموشيا بمحافظة بني سويف تنفق إيجارها على أولادها الأيتام.

فوجئت أم الأيتام ببعض الناس يضعون أيديهم على قطعة الأرض محاولين اغتصاب الأرض عنوة فطافت على جميع مكاتب المسئولين في محافظة بني سويف فلم تجد إلا الأبواب المغلقة والآذان المعرضة.

التقي " موقع سويف أون لاين" بأم الأيتام التي أكدت لقاءها الرئيس بعد يأسها من البيروقراطية التي مازالت تتحكم في بعض المسئولين وسردت للصحيفة معاناتها فقالت: "حصلت على عدة قرارات إزالة ولكن لم أجد من ينفذ الحكم ويعيد لي ولأولادي حقنا المغتصب وعلمت أن لي حقا كفله لي الدستور الجديد وذكر بالنص أن للأرامل كامل الحقوق والاهتمام من الدولة فقررتُ الذهاب للرئيس لعرض شكواي علي الرئيس".

وتكمل ليلي "انتقلت لمنزل الرئيس بالتجمع وأخبرني جميع الحرس بعدم إمكانية مقابلة الرئيس فأجابتهم بكل ثقة إن مرسي هيقابلني وهيسمع مني، وكنت على ثقة بالله أن هذا الرجل حافظ القرآن لن يخذلني أبدًا".

وعن اللقاء المرتقب مع الرئيس تقول "شاهدت الرئيس خارجا من منزله فناديت عليه وأنا أبكي فانطلق الدكتور مرسي يشق صفوف الحرس المرافق له وطالبني بأن أكف عن البكاء أولاً وقال لي لن أتكلم معكِ حتى تتوقفي عن البكاء ولو كان ليكي حق أنا هاجيبهولك ولو حتى هانزل معاكي بني سويف مخصوص".

ثم "طلب الرئيس من أحد اللواءات الموجودين بالجلوس معي داخل المنزل لتقديم تقرير عاجل ومفصل عن طبيعة المشكلة وقبل أن ينصرف طلب مني رقم تليفوني للتواصل المباشر معي ووضع الرقم في جيبه فأجلسني هذا اللواء على كرسي خارج المنزل؛ ففوجئت بالرئيس يعود من موكبه وينهر اللواء ويطالبه بإدخالي داخل المنزل وتلبية جميع رغباتي".

وجه الرئيس ملف السيدة ليلي إلى أحد محاميي الرئاسة وطالبه بالتواصل مع القيادات الأمنية ببني سويف لسرعة تنفيذ قرارات الإزالة وتسليم الأرض إلى مالكتها .

وقام اللواء إبراهيم هديب - مدير أمن بني سويف - بالتنسيق مع العميد عادل حجازي - مأمور مركز بني سويف بعمل دراسة أمنية وتم تحديد الثلاثاء 21 مايو الجاري موعدا لتنفيذ قرار الإزالة بالقوة الأمنية.

وتواصلت الجهات الأمنية وعمدة قرية دموشيا مع طرفي النزاع وتم الاتفاق على إعادة قطعة الأرض لأصحابها وديا، وتم توقيع اتفاقات ودية بين جميع الأطراف على عدم التعرض للأرض مرة أخرى .

من جانبه، أشار أحمد عبد الرحمن المحامي وعضو نقابة المحامين ببني سويف - أن هذا البعد الإنساني لتعامل الرئيس مع هذا الملف يعتبر مؤشرا يوضح كيف تتجه اهتمامات مؤسسة الرئاسة وكيف تتعامل مع مشاكل المنكوبين من أبناء الوطن الذين همشهم النظام البائد ولم يكن أحدنا يتخيل أن رئيسا مصريا سيتوقف ويحرك جميع تروس الدولة بسبب دموع امرأة فقيرة.

وجهت السيدة ليلي الشكر والتقدير للرئيس مرسي، مؤكدةً أن تلك التجربة البسيطة التي مرت بها أثبتت لها أن أعداء الوطن الذين يكيدون للرئيس ولحكومته لا يعرفون مع من يتعاملون ولم يتعرضوا إلى كريم فضله وطيب أخلاقه، مشددةً أن الله لن يضيع أبدًا ناصر اليتامى والبسطاء.

تركيا تحتفل بذكرى الفتح الإسلامي لها ....




" نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله "

تركيا تحتفل بذكرى الفتح الإسلامي لها ....



انطلقت في مدينة اسطنبول اليوم "الاربعاء" فعاليات الاحتفال بذكرى فتح عاصمة الخلافة العثمانية اسطنبول التي كانت تسمى بالقسطنطينية نسبة الى الامبراطور الروماني قسطنطين الكبير الذي اسسها عام 330 ميلادية، وكانت اولى الفعاليات في هذه المناسبة هي زيارة قبر السلطان العثماني محمد الفاتح وتعتبر تلك الذكرى الـ 560.

وقام والي مدينة اسطنبول حسين عوني موطلو اليوم بصحبة مفتي اسطنبول رحمي يران، ومدير الثقافة والسياحة في المدينة احمد امرة بزيارة جامع الفاتح لزيارة قبر السلطان محمد الفاتح في الحي المسمى باسمه، والواقع بالشطر الاوروبي من اسطنبول المطلة على مضيق البسفور عند نقطة التقاء قارة آسيا بقارة اوروبا.

وعبر موطلو في حديث له خلال زيارته لقبر الفاتح عن امتنانه وعرفانه بالفضل الذي قدمه السلطان العثماني لتركيا حيث خاض اكبر المعارك وقاد اعظم الجيوش لفتح هذه المدينة في عام 1453 ميلادية.

مرسى . اللهم لا تكلنا إلا إليك



لهذا يحاربون الإخوان






يظهر لنا في هذا المقطع أسباب الحرب الإعلامية الشرسة على جماعة الإخوان المسلمين، هذا المقطع يجعلك ترى خبايا وأسرار هذه المعركة، التي يمكن ان نلخصها في جملة واحد هي (سعي الإخوان لتطهير الفساد).
هذا المقطع هو لجزء من مناقشة ميزانية الاذاعة والتليفزيون في مجلس الشورى اليوم.
النائب أشرف بدر الدين القيادي الإخواني البارز والشهير بجرئته وقوته في الحق منذ مجلس شعب 2005 يهاجم مندوبي اتحاد الإذاعة والتلفزيون الذين يرفضون تخفيض مخصصات ميزانيتهم ويرفضون ترشيد المصارف (حيث تصل مرتبات الموظفين في التلفزيون إلى ٢ مليار واضافي ٥٠٠ مليون جنية خدمات برمجية).
وذلك أثناء حضورهم أمام لجنة الشئوون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى لمناقشة الخطة والموازنة للعام المالي الجديد.

د.طارق السويدان : مؤشرات نهضة وتغيير جذري في مصر الغالية


د.طارق السويدان: رغم كل البلبة والإنفسام السياسي أرى بوضوح مؤشرات نهضة وتغيير جذري في مصر الغالية لتساهم بثقلها في كل المجالات بحضارة الاسلام القادمة.

الدكتور يوسف القرضاوي : يحلف لو كان يستطيع حمل السلاح لذهب اول واحد

الدكتور يوسف القرضاوي :
في خطبة الجمعة ، الجهاد في سوريا واجب لمن استطاع الوصول إلى إخواننا في القصير على وجه الخصوص. ويحلف لو كان يستطيع حمل السلاح لذهب اول واحد .

مظاهرة احتجاجيّة نظمتها جمعيات ماليزية أمام السفارة الإيرانية والسفارة السورية في كوالالمبور





مظاهرة احتجاجيّة نظمتها جمعيات ماليزية أمام السفارة الإيرانية والسفارة السورية في كوالالمبور الجمعة 31 مايو
منددة بما ترتكبه عصابات بشار وايران على القصير والمدن السورية.





اهتمام الرئيس محمد مرسى برجل اصم وابكم يتحدث معه بالاشارة