الثلاثاء، 20 مايو 2008

بعد ربع قرن من الفقر والبؤس مع ابوه جمال يحلم بالحكم

جمال مبارك مقتنع بأنه الخليفة المنتظر!!وانه قادر على الانتقال بالشعب ..
طبعا للوراء!!

فى حديثه لقناة 24 الفرنسية جمال مبارك:
يرفض نقد الاخوان بالعربية ويحذر من تزايد شعبيتهم بالانجليزية!!
الطريق أمامنا واعد في الخلافة . وتوجد اصوات تؤيدنا . . ولا يعترف بتزايد معدل الفقرويسأل عن مصدره !!

قال مبارك الابن لقناة 24 الفرنسية: إذا ما تابعتم برنامج الإصلاح في الأعوام الخمسة الماضية والإصلاح الدستوري الذي تمت الموافقة عليه العام الماضي وما نحاول القيام به أنا وزملائي القادة الشباب في الحزب للعب دور حيوي في الحياة العامة والسياسة ستصلون إلي استنتاج وصل إليه الكثير، وهو أن قضية الخلافة معروفة بوضوح في الدستور المصري والإطار التشريعي.واضاف أنا واثق أن الطريق أمامنا واعد ليس فقط في مسألة الخلافة أوالانتخابات الرئاسية وإنما في شأن أكثر أهمية وهو بناء المؤسسات علي الجانب السياسي.واضاف: يوجد أيضاً أصوات تؤيدنا أو علي الأقل الأشخاص المؤمنون بالاتجاه الذي نحاول طرحه، وهم أكثر ثقة في رؤيتنا للمستقبل والإصلاح وساندونا في السنوات الأخيرة.
واشار إلى أنهم ليسوا فقط أعضاءً في الحزب لكن هناك أيضاً مواطنين مصريين وشباباً يحاولون رؤية المستقبل وتحسين معيشتهم أو المشاركة في الحياة العامة
.وشهد الحوار قبيل نهايته خلافاً بين جمال مبارك ومقدمة البرنامج حول حجم الفقر في مصر ونسبة المصريين الواقعين تحت خط الفقر وعن رؤيته الخاصة للإصلاح الاقتصادي.
وعندما وصفت مقدمة البرنامج رؤية
جمال مبارك للإصلاح الاقتصادي بأنها غربية للغاية راجعها جمال مبارك قائلاً بل مصرية للغاية، فقاطعته المقدمة متسائلة لكنك درست في لندن وعملت لصالح شركة استثمار في لندن وأنت مؤمن قوي بإصلاح السوق؟، فأجاب أنا مصري وجزء من برنامج مصري كلياً تم إعداده في مصر من خلال المشاركة والحوار المفتوح.


ثم تساءلت عما إذا كان هذا البرنامج المصري فعالاً مشيرة إلي أن حقيقة مصر الحالية تشير إلي وجود سخط واسع الانتشار وأن الفجوة بين الأغنياء والفقراء مازالت تتسع حتي في ظل نمو الحكومة الاقتصادي.
فاعترض جمال مبارك وسألها عن مرجعها للسخط واسع الانتشار فأجابت إن الفجوة بين الأغنياء والفقراء هي مرجعها مضيفة أنه حتي بالمقاييس المصرية هناك 80% من الشعب المصري فقراء فسألها باستغراب 80%، ما هو تعريفك للفقر؟ فقالت إن 40% من المصريين تحت خط الفقر وهذه إحصاءات يجب أن تتفق معها فنفي قائلاً هذه الأرقام خاطئة كلياً وأنها رمت أرقاماً غير صحيحة متسائلاً عن مصدرها.وفي حوار مع نفس القناة لكن باللغة العربية رفض جمال مبارك الحديث عن جماعة الإخوان المسلمين قائلاً: أنا لا أفضل الحديث عن جماعة بعينها.

ليست هناك تعليقات: