الأحد، 23 نوفمبر 2008

منظمة المؤتمر الإسلامي: ما يجري في غزة عار كبير وجريمة إنسانية

أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي

جدة - المركز الفلسطيني للإعلام

انتقد أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي بشدة صمت المجتمع الدولي حيال ممارسات الاحتلال الصهيوني والحصار الخانق لقطاع غزة، واصفاً ما يحدث بأنه "عار كبير" على العالم.

ودعا أوغلو المجتمع الدولي والمجموعة الرباعية إلى التحرك لمواجهة المواقف الصهيونية المتعنتة، والضغط على الكيان الصهيوني "لفك حصارها الجائر عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل حماية سكان القطاع".

وطالبهم بتحمّل مسئوليتهم إزاء ما يقع في قطاع غزة من كارثة إنسانية، وما يترتب عليها من نتائج وتداعيات تُلحِق الضرر بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة احترام الهدنة وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال أوغلو: "إن لدينا إمدادات كثيرة إلى غزة، لكنها ممنوعة من الدخول في محاولة إسرائيلية لإيذاء الشعب الفلسطيني، وهو ما يتناقض مع أبسط مبادئ القانونين الدولي والإنساني".

وشدد أوغلو على أن مواصلة السلطات الصهيونية ارتكاب عمليات القتل والاغتيالات واستمرارها في منع وصول الوقود والأدوية والأغذية إلى قطاع غزة "تمثّل جريمة إنسانية تنال من أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يتعين على المجتمع الدولي أن يضع حدّا لها".

ليست هناك تعليقات: