الاثنين، 12 يناير 2009

10 ألاف متظاهر في دمنهور يهتفون لـغــزة

وسط حصار أمني مكثف انتفض 10 الاف مواطن في مدينة دمنهور قبيل عصر اليوم في مظاهرة حاشدة ، في ميدان المحطة أكبر ميادين المدينة تضامنا مع غزة والمقاومة ورفضا للمجازر الصهيونية .

واعتدت قوات الأمن بشكل مفرط مع بداية المظاهرة علي المتظاهرين واعتقلت مباحث أمن الدولة عشرات المواطنين بشكل عشوائي ، الا أن المتظاهرين أصروا علي تنظيم المظاهرة ، وتحركت المظاهرة في مسيرة حاشدة من ميدان المحطة مرورا بالمحكمة الإبتدائية بدمنهور وصولا الى شارع سيدي عمر .

جانب من المتظاهرين

ورفع المتظاهرون لافتات حركة المقاومة الإسلامية حماس وفلسطين ولافتات تعلن تضامنهم مع أهالي غزة منها :” أهالي البحيرة يتضامون مع اهالي غزة ، صبرا ياأهل غزة ان موعدكم الجنة ، غزة رمز العزة ".

ووسط احتكاكات عنيفة من قوات الأمن بالمظاهرة ردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد الحرب الصهيونية منها : "الانتقام الانتقام.. يا كتائب القسام"، "رغم الظلم والنيران.. حماس هنا في الميدان"، "كلنا حماس" ، "يا حكام البلاد.. افتحوا باب الجهاد"، "بنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط إسرائيل".. "يا للذل يا للعار.. مصر مشاركة في الحصار"،


وأوضح م.مجدي فتحي احد قيادات الاخوان المسلمين بدمنهور أهمية أن يلتزم الأمن بسلمية المظاهرة ، وان يحافظ علي المواطنين ، مستنكرا الإعتداءت التي حدثت في صفوف المتظاهرين .

حشود ضخمة شاركت في المسيرة

وأكد أن قضية فلسطين هي قضية الأمة بأجمعها ، ولابد أن يفقه الجميع حقيقة الصراع في غزة دون دخول في تشاحنات جانبية .

وأكد محمد سويدان مسئول المكتب الإدارى للاخوان المسلمين بالبحيرة في كلمته أن شعب البيحرة لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني حتي تحرير كامل ارضه وتحرير القدس الشريف ، مؤكدا أن المقاومة أثبت للجميع زيف وهم السلام وعظمة التربية الإسلامية والتمسك بالحق مهما كانت سطوة الباطل .

شاهد الصور :



ليست هناك تعليقات: