الجمعة، 2 يناير 2009

اعتقال المئات بطريقة عشوائية من ميدان رمسيس


كتب- علاء عياد وأحمد عبد الفتاح:

اعتقلت قوات الأمن منذ صباح اليوم المئات من المواطنين من منطقة وسط البلد وميدان رمسيس؛ حيث شدَّدت قوات الأمن من حصارها للمنطقة في صورة مستفزة، طوقت خلاله أكثر من 200 سيارات أمن مركزي والمصفحة المنطقة على امتداد شارع الجلاء.

كانت قوات الأمن قد أغلقت منذ الصباح أبواب محطة سكك حديد مصر، وقامت بعمليات تفتيش واعتقال لكل من تشتبه فيه، وشاهد مراسلنا 6 سيارات ترحيلات مكتظَّة بالمعتقلين بجوار مستشفى الهلال؛ انطلق 3 منها إلى قسم شرطة الأزبكية.

ولم تسلم محطات مترو الأنفاق من التضييقات الأمنية؛ حيث انتشرت عناصر من الأمن بالزيِّ المدنيِّ داخل محطات: مبارك وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر؛ تقوم بتفتيش ركاب المترو، وتعتقل من تحاول أن يتجه إلى محطة رمسيس.

كما شنَّت قوات الأمن حملة اعتقالات في المناطق المحيطة لمسجد الفتح وشوارع الفجالة وكلوت بك، وطالت كذلك الموجودين على المقاهي في هذه المنطقة.

وانتشرت أفراد الأمن أعلى العمارات والمصالح الحكومية الموجودة في ميدان رمسيس، والمطلَّة على شارع الجلاء، وكذلك أعلى الكباري.

وحاصرت كذلك منطقة الإسعاف، ووصل عدد عربات الأمن المركزي الموجودة بالمكان إلى أكثر من 35 عربة تسبَّبت في اختناق مروري بصورة كبيرة.

ليست هناك تعليقات: