الخميس، 19 مارس 2009

حماس تهدد باختطاف جنود صهاينة

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2009/1/Images_News_2009_janu_4_img1_300_0.jpg

هددت حركة حماس باختطاف جنود صهاينة بهدف مبادلتهم بأسرى فلسطينيين في المعتقلات الصهيونية ردًّا على قيام قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الخميس 19 مارس 2009م، بشنِّ حملة اعتقالاتٍ واسعةٍ في صفوف نواب كتلة الحركة في المجلس التشريعي، إلى جانب عدد من قياداتها في الضفة الغربية، من بينهم نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن القيادي في حماس، والنائب عن الحركة بكتلة التغيير والإصلاح مشير المصري قوله إنَّ خطف جنود صهاينة "خيارٌ كفيلٌ" بالإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين من السجون الصهيونية.

واعتبرت حماس أن اعتقال نواب من الحركة بالضفة الغربية وممارسة مختلف أنواع الانتهاكات ضدهم "يفتح الباب أمام احتمالات عدة من بينها ثورة للأسرى واحتمالات المساس بحياة الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط".

من جهته أكد الشيخ حامد البيتاوي عضو المجلس التشريعي عن كتلة حماس في الضفة أنَّ الحملة التي شملت نوابًا وقيادات من حماس "ليست الأولى ولن تكون الأخيرة"، وتأتي على أثر إفشال الجانب "الإسرائيلي" لصفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط".

وقال البيتاوي إنَّ الكيان الصهيوني يحاول تحميل الحركة مسئولية إفشال الصفقة، إلا أنَّه شدد على أن "المسئول عن ذلك هو تشدد الحكومة "الإسرائيلية" التي تماشت مع مزايدات الأحزاب "الإسرائيلية"".



ليست هناك تعليقات: