السبت، 7 نوفمبر 2009

فرح شعبي يتحول لمظاهرة تطالب برحيل مبارك

بسبب القبض على العروسين :فرح شعبي يتحول لمظاهرة تطالب برحيل مبارك

شهدت مدينة المنصورة مساء أمس الأول الخميس تجمهر المئات من المواطنين من قرية ميت الكرما مركز طلخا أمام قسم أول المنصورة احتجاجا علي إلقاء القبض علي عروسين أثناء زفافهما بعد مشادة كلامية بين ضابط مرور وأحد المدعوين في الفرح بسبب مخالفة مرورية .

وظل العروسان بالشارع حتي صباح الجمعة بعد احتجاز ثلاثة من أقارب العريس بالقسم .

وقالت جريدة القدس العربي أن العرس الشعبي تحول لمظاهرة حاشدة هتفت ضد الرئيس مبارك.

مشيرة إلى أن المتظاهرين وهم من عوام المواطنين من غير المهتمين بالشأن السياسي نددوا بالشرطة المصرية بسبب قمعها لهم ، وهتف عددٌ من الحاضرين (لن يورثنا جمال مبارك.. لن يورثنا الحزب الوطني).



وقد بدأت الأحداث تتصاعد بسرعة أمام قسم شرطة أول المنصورة حينما حضر مئات المعازيم الذين دعوا لحضور الفرح بعد القبض على خالد زكي السلاموني (العريس) وسالي محمود عطا الله (العروسة)، بسبب مخالفة مرورية بشارع الجمهورية


وقالت العروس سالي لقد أفسدوا علينا فرحتنا وأفسدوا الفرح منهم لله .

وأضافت في بكاء حار : "بعد أن طلب الضابط من السائق رخصته قام بإعطائها له مع مبلغ 150 جنية قيمة المخالفة وبعدها طلب إعادة الرخص له فرفض الضابط .

مشيرة إلى أنها توسلت للضابط قائلة : "دا يوم فرحي أبوس رجلك فرد عليها " لو أمك جاءت تبوس رجلي لن أعطي لكم الرخص " فحدثت مشادة كلامية مع المعازيم قام الضابط بعدها بصفعها علي وجهها و شد الطرحة ودفعها علي الأرض .

وقد حرر النقيبان محمد رمزي و أحمد صبري محضرا ضد أبناء شقيق العريس ووجهوا لهم تهم السب والشتم والضرب وتمزيق ملابسهم الرسمية أثناء تأدية العمل ، وتم تحرير المحضر وعرض المتهمين علي نيابة أول المنصورة .

وبعد تجمهر الأهالي أمام قسم أول المنصورة استعانت الشرطة بقوات الأمن المركزي وتم إغلاق جميع النوافذ المؤدية للقسم وجاءت أعداد كبيرة من المواطنين من قرية ميت الكرما مركز طلخا ولم تهدأ الأمور حتي خرج العريس والعروسة من القسم ، لكن العريس رفض العودة إلا بعد خروج من تم احتجازهم .

نافذة مصر


ليست هناك تعليقات: