الثلاثاء، 12 يناير 2010

منتخب الساجدين يفوز على نيجريا 3 – 1والجزيرة تضرب الفقي ضربة قاضية وتنقل المباراة





كتب / مسعد خالد ـ إسراء عبد الله :

نقلت الجزيرة الرياضية - صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس أمم أفريقيا السابعة والعشرين لكرة القدم المقامة في أنغولا حتى 31 من الشهر الحالي - مباراتي مصر/ نيجيريا اليوم وقررت نقل مباراة تونس/ زامبيا غدا على القناة الثانية المفتوحة على القمر الاصطناعي نايل سات.

وبررت الجزيرة الرياضية قيامها بهذه الخطوة بموافقة الشركة المالكة للحقوق على ذلك. والجزيرة الرياضية تبث مباريات البطولة الأفريقية على القناتين المشفرتين التاسعة والعاشرة (9+ و10+).

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من فشل المفاوضات بين الجزيرة الرياضية واتحاد الإذاعة والتلفزيون في مصر من أجل التوصل إلى اتفاق حول بث مباريات المنتخب المصري حامل اللقب في النسختين الماضيتين.

وقالت الجزيرة الرياضية في بيان إنها "كانت تود نقل المباريات على قنواتها غير المشفرة لولا القيود القانونية المفروضة من طرف الشركات المالكة للحقوق".

وكان أحمد شوبير نائب رئيس إتحاد الكرة المصري السابق قد طالب أمس بشكل غير مباشر بإغلاق مكتب الجزيرة الرياضية فى مصر ، ووقف بيع كروت قنواتها المشفرة ، لكن القناة ضربت تحريض المسئولين المصريين فى مقتل ببثها المباراة التي فازت بها مصر ، كما لوحظ كم هائل من الإعلانات المصرية على القناة ، وبذا خسر أنس الفقي الجماهيرالمصرية بعدم جديته فى المفاوضات لنقل المباراة ، كما خسر المعلنيين المصريين .

وكان الفريق المصري الشعهير بمنتخب الساجدين قد تغلب اليوم على نظيره النيجيري 3 – 1 في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنغولا .

حيث بدأ الفريق النيجيري بتسجيل الأهداف في الدقيقة 12 بهف تشينيدو اوباسي عندما تلقى كرة من جون ميكل اوبي فتلاعب بالمدافع محمود فتح الله عند حافة المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عصام الحضري .


وفي الدقيقة 34 سجل عماد متعب الهدف الأول للمنتخب المصري ليحقق به التعادل حيث استغل متعب خطأ فادحاً للحارس اينياما الذي خرج من مرماه لقطع كرة بينية خارج المنطقة خطفها مهاجم الأهلي وتابعها داخل المرمى الخالي .

وكادت نيجيريا تفاجئ مصر بهدف مطلع الشوط الثاني عندما انطلق أوباسي من الجهة اليمنى مراوغاً حسام غالي ومرر كرة عرضية خطيرة إلى ياكوبو بيد أن الأخير فشل في متابعتها داخل المرمى فالتقطها الحضري .

وفي الدقيقة 54 أحرز أحمد حسن كابتن المنتخب المصري هدف التقدم لمصر عندما هيأ له زيدان كرة خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بتايوو وخدعت الحارس اينياما واستقرت في المرمى


وفي الدقيقة 88 وجه منتخب الساجدين الضربة القاضية للمنتخب النيجيري عندما سجلوا الهدف الثالث إثر مجهود فردي لسيد معوض الذي مرر الكرة إلى محمد ناجي جدو فسددها بيمناه من 20 مترا على يمين الحارس اينياما .



نافذة مصر

هناك تعليق واحد:

بلال عادل رجب. يقول...

افرج ياشعب مصر ياعظيم