الثلاثاء، 12 يناير 2010

كيس سكر لكل ناشط لكسر الحصار




تعتزم اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة إرسال قافلة إغاثة «محدودة» إلى القطاع الجمعة المقبلة، فى محاولة منها للتنديد بما وصفته بسياسة الحكومة المصرية التى تستهدف خنق سكان القطاع، والتضييق عليهم.

وقال ضياء الصاوى، أمين اتحاد شباب حزب العمل المجمد: «إن هدف القافلة سياسى من خلال كسر الحصار عن سكان القطاع، والتنديد ببناء الحكومة المصرية جدارا عازلا يتسبب فى تجويعهم»، حسب قوله.

وتوقع الصاوى أن «تكون بوابة الإسماعيلية هى آخر نقطة يستطيع النشطاء الخمسون المشاركون فى القافلة الوصول إليها»، وهدد بتنظيم تظاهرة ضخمة فى حالة حدوث ذلك».
ووصف الصاوى القافلة بالرمزية، موضحا «أن المساعدات الإنسانية ستكون محدودة». وأضاف: «سيكتفى كل مشارك بإحضار كيس سكر فقط».

ونفى الصاوى تنسيق اللجنة مع الأجهزة الأمنية للسماح لهم بدخول القطاع، موضحا أنهم «سيكتفون بالإعلان عن القافلة فى وسائل الإعلام»، وأشار إلى أن «القانون يكفل لكل المصرى الحق فى التنقل بين المحافظات».

وأوضح الصاوى «أنهم سيتفاوضون مع الأجهزة الأمنية فى حالة السماح لهم بالوصول إلى معبر رفح، وأضاف: «سنطالبهم بالسماح لنا بدخول القطاع بعد أن يسألوننا عن وجهتنا».

وأشار الصاوى إلى «أن عددا من قيادات الأحزاب السياسية سيشاركون فى القافلة منهم الدكتور كريمة الحفناوى، والدكتور يحيى القزاز، الأعضاء بحركة كفاية، والمهندس عبدالعزيز الحسينى، القيادى بحزب الكرامة، تحت التأسيس، ومحمد عبدالقدوس، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

جدير بالذكر أن أعضاء اللجنة سيحددون، خلال اجتماعهم المقرر عقده بمركز الدراسات الوحدة العربية مساء اليوم، الترتيبات النهائية للقافلة.

نقلاً عن جريدة الشروق


ليست هناك تعليقات: