الاثنين، 8 فبراير 2010

اعتقالات الإخوان تتصدر الصحف ووكالات الأنباء

post_image

كتب- إسلام توفيق: اخوان أون لاين

تصدَّر خبر اعتقال قيادات الإخوان المسلمين فجر اليوم الإثنين (8 فبراير) عناوين وكالات الأنباء العالمية والمصرية؛ حيث تصدرت صور الدكتور محمود عزت نائب فضيلة المرشد العام والدكتور عصام العريان والدكتور عبد الرحمن البر عضوا مكتب الإرشاد واجهة المواقع الإلكترونية لوكالات الأنباء.

وتصدر الخبر موقع (BBC) العربية الذي اكتفى بنشر الخبر منقولاً عن موقع (إخوان أون لاين)، وهو الأمر الذي تكرر بموقع (CNN) العربي، ووكالة الأنباء الفرنسية (AFP).

فيما نشر موقع (الجزيرة) الإلكتروني الخبر مصحوبًا بتعليق من الدكتور جمال نصار أحد قيادات الإخوان الذي ندَّد بحملة الاعتقالات، وقال إنها تستهدف خيرة أبناء مصر من أساتذة جامعات ومعلمين وأطباء ومهندسين ورجال أعمال، وإن ذلك سيؤثر على سمعة البلاد، كما تصدر الخبر قناتها الإخبارية على مدار الساعات الماضية.

أما وكالة الأنباء (رويترز) والتي نسبت الخبر للموقع الرسمي للجماعة، فقالت إن هذه الاعتقالات تدخل تحت التصعيد المستمر لحملة بدأت بعد الانتخابات التشريعية التي أُجريت عام 2005م، والتي فازت فيها الجماعة بخمسة مقاعد في مجلس الشعب، وشملت الحملة ألوفًا من الأعضاء الذين أُلقي القبض عليهم لفترات طويلة أحيانًا.

وقالت إن الحملة الأخيرة جاءت قبيل انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى، والتي يخوضها أعضاء الجماعة بصفة مستقلين، تفاديًا للحظر المفروض عليها.

كما تصدر خبر الاعتقالات وكالات الأنباء والصحف: (روسيا اليوم) و(الإمارات اليوم) و(إيلاف) و(محيط) و(إسلام أون لاين)، فيما نشر الخبر في مصر موقع (مصراوي) وصحف (اليوم السابع) و(الشروق) و(المصري اليوم) وعلى مواقعهم الإلكترونية.


ليست هناك تعليقات: