الأحد، 25 ديسمبر 2011

ساويرس" يهدد بتقليص تبرعاته للكنيسة إذا فتحت قنوات حوار مع الإخوان



أكد مصدر بالمقر البابوى، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس ـ مؤسس حزب المصريين الاحرار ـ أجرى اتصالاً هاتفياً بالبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية عبر فيه عن استيائه الشديد من اتجاه الأخير لفتح حوار مباشر مع الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، كما رفض أن يحضر أى من قيادات حزبى الحرية والعدالة أو النور لقداس عيد الميلاد.

وكشف المصدر - بحسب صحيفة المصريون الإلكترونية - عن تحفظ الكنيسة على حضور ممثلين لحزب النور أو فتح حوار معهم، بينما رأت أن حزب الحرية والعدالة أكثر وسطية من السلفيين.

وكان الدكتور محمد بديع قد أجرى اتصالاً هاتفيا بالبابا شنودة عقب عودته من رحلته العلاجية عبر فيه عن تمنياته له بالشفاء العاجل.

يذكر أن العلاقة بين البابا وساويرس قد توترت نسبياً بعد رفض البابا العودة من رحلته العلاجية التى قضاها فى الولايات المتحدة على متن طائرة ساويرس العلاجية، مشيرًا إلى أن ساويرس هدد بتقليص تبرعاته للكنيسة حال إصرارها على الحوار مع الإخوان .

وعلمت الصحيفة أن مجموعة من الأساقفة وعلى رأسهم الأنبا موسى أسقف الشباب، يميلون لفتح قنوات حوار مع التيارات الإسلامية على أن تبدأ الحوارات مع جماعة الإخوان المسلمين ممثلة فى حزب الحرية والعدالة، فى الوقت الذى يرفض فيه جناح يتزعمه الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس مبدأ الحوار من الأساس.


نافذة مصر- المصريون

ليست هناك تعليقات: