الأحد، 10 مارس 2013

شركة فيديكس تتخلى عن أحد موظفيها وتطالبه بالاستقالة والتنازل عن مستحقاته بعد أن تفتتت ركبته أثناء العمل





وقع لي حادث تصادم بسياره  يوم 25 /8/2010 أثناء أداء عملي فى شركة فيديكس للبريد السريع و أثناء انتقالي بموتوسيكل الشركة الذي يقوده أحد زملائي في العمل و الذي أصيب معي، مما أدى إلى إصابتي بكسر في ركبة رجلي اليسرى ، التي تفتتت الى 16 قطعة صغيرة" .

 دخلت غرفة العمليات فى نفس اليوم  وتم تركيب عدد 13 مسمار و عدد 2 شريحة ، وقضيت بالمستشفى ما يزيد عن 10 أيام .

أثناء وجودي رفض العمل دفع فواتير العلاج والعملية وبعد خروجي بشهرين دفعوا لي مبلغ 6900 جنية فقط مع ان تكاليف علاجي الفعلية  بالمستشفى 13000 جنية .

 استمر العلاج لمدة سنة كاملة وكانوا يدفعون لي نسبة من مصاريف العلاج بعد مشاكل كثيرة وكل المدفوع كان من شركة رعاية صحية ولم تدفع لي شركة فيديكس اي شيء .

رجعت إلى العمل فى شهر 9/2011 ، وفوجئت أن ا/ عامر خميس مدير الفروع الخارجية يتصل بي اكثر من مره كما زار فرع المحلة يقابلني بشكل سيئ ،  وصرح لي بأنهم يريدون تسريحي من العمل .

واستمر الحال على نفس المنوال ، ووفي شهر 3/2012 تم اخباري من قبل المدير بان الشركة لا ترغب في أن استمر في العمل وطلبوا مني الحضور الى الفرع الرئيسي لمقابلة طبيب الشركة وذهبت وقابلته واخبرني بان إصابتي خطيرة تتطلب عمل لا يحتاج لمجهود وبعد ذلك بيومين طلب مدير الفروع مني الحضور للقاهرة مره أخرى لمقابلة مدير الشئون الأفراد وان احضر معي كافة التحاليل والإشاعات والتقارير الطبية الخاصة بالحادث ، ذهبت وقابلت ا/ حسين مدير إدارة الموارد البشرية وأثناء المقابلة طلب مني تسليمه كافة هذه المستندات فسلمته عدد 2 إشاعة و 7 صور من التقارير الطبية فطلب كافة الأوراق مره أخرى فرفضت فاخبرني بعد أن تسلمها،  أنهم يريدون رفدي من العمل.

وفي  18/4/2012 تم عرضي على لجنة طبية للتأمين الصحي لتحديد نسبة العجز والإصابة وتم تحديد ذلك بنسبة 35% وعند علم الشركة بذلك أرسلوا لي خطاب إنذار بالفصل بتاريخ 15/5/2012 واتصل بي ا/ محمود مسئول التأمينات بالشركة وقال لي أنت تتقاضى راتب من التأمينات فذكرت له ان ما احصل عليه من التأمينات 80 جنية فقط وهي من التأمينات التابعة للدولة فتحدث معي بأسلوب سييء وأغلق الخط في وجهي وبعد ذلك ابلغوني أني موقوف عن العمل وتم وقف مرتبي أيضا لكني ااستمريت في عملي رغم إبلاغي بالوقف واتضح انه تهديد فقط لانقطع عن العمل.

وفى  2/6/2012 أصدروا قرار بنقلي إلى فرع المنصورة فنفذت القرار وقدمت شكوى لمكتب العمل وتم تحديد موعدين من قبل مكتب العمل للتحقيق معي ومعهم ولم يحضر احد منهم في الموعدين واستمريت مدة 7 أشهر بفرع المنصورة مما وعانيت فى المواصلات كثيراً مما فاقم إصابتي .   فتقدمت بطلب للجنة الصحية مره أخرى بأن العمل لا يناسب حالتي الصحية ويضر بي وأكدت اللجنة الطبية التابعة للتامين الصحي أن إصابتي تعوقني عن تأدية عملي كمندوب توزيع وذلك بتاريخ 12/12/2012 .

بناء على التقرير طلبت التأمينات توقيع ورقة من شركة فيديكس ليتم عرضي على اللجنة الخماسية التابعة للتأمينات لتفصل في الأمر بشكل نهائي فرفضت الشركة التوقيع على أي ورق ، وحاولت معهم أكثر من مره بلا جدوى فذهبت للموظف المختص بالتأمينات وأبلغته بان الشركة ترفض تحويلي للجنة الخماسية وقدمت شكوى لمدير تأمينات أول المحلة وحضر مفتش من التأمينات لفرع الشركة بالمحلة وتحدث معهم ووعدوه بأنهم سيتواصلون مع الإدارة بشأن التوقيع على طلب التحويل للجنة في طنطا والذي أبلغت والشركة بجواب مسجل بعلم الوصول بموعد اللجنة المقررة في 28/1/2013 وحضرت ولم يحضر احد من الشركة مما أدى لتأجيل العرض على اللجنة إلى 11/2/2013 وحضر ممثل للشركة في هذا اليوم إلى اللجنة وبعد ذلك أبلغتني اللجنة بجواب بعلم الوصول أنها وافقت بالإجماع على انه لا يوجد عمل مناسب لي في شركة فيديكس للبريد السريع.

واتصلت بالشئون القانونية يوم 3/2/2013 بناء على طلبهم ، وتحدثت مع ا/ باسم عشماوي مدير الشئون القانونية لشركة فيديكس فابلغني انه ليس لي مستحقات بالشركة فطلبت منه التوقيع على ملف استمارة 6 فابلغني أن اذهب إلى الشركة في القاهرة لأوقع استقالتي ،  فاكدت عليه انه يوجد قرار للجنة الخماسية بعدم مناسبة العمل في الشركة لي فقال تعالى امضي استقالة ودا اللي عندي.

كل ما اطلبه بعد كل هذا التعنت من إهمال ومعاملة سيئة ونقل وإيقاف عن العمل ، أن اترك العمل في شركة فيديكس " التي تسببت في إصابتي" وتفتيت ركبتي لأطوي صفحة سيئة من التعامل الغير إنساني واللا أدمي مع الشركة ، واحصل على مستحقاتي .

------------------------------------------------------------------------------

عادل الحداد ..
  ‫adel.elhadad7@gmail.com‬

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

لقد كنت اعمل بهذه الشركة وتمت معاملتي ايضا بشكل غير لائق لاجباري عن التنازل عن مستحقاتي المادية حتى ان الشركة لم تعطيني راتبي عن اخر شهر عملته حتى هذه
اللحظة .. واني اتسائل اين المسؤولين بالدولة من هذه المهازل ومن هذه التعديات السافرة

غير معرف يقول...

أستاذ عادل برجاء الاتصال بإدارة الموارد البشرية لشركة أيجيبت أكسبريس اليوم على رقم 22687999 للحصول على كافات مستحقاتك المادية وأستمارة 6

غير معرف يقول...

السيد المحترم الذي قام بالرد من قسم الموارد البشرية ، كلنا نعلم ان الشركة لا تعطي الموظفين حقوقهم وان هذا فقط كلام من اجل المحافظة على شكلكم اعلاميا .. انا لاتربطني اي صلة بالاستاذ عادل ولكن لي حقوق لم استلمها من الشركة حتى مرتب اخر شهر رفضتوا تسليمي اياه من اجل الضغط كي اكتب استقالتي

غير معرف يقول...

للأسف بعض موظفى شركة فيديكس أمثال باسم عشماوى يسىء الى الشركة من تعامله مع الموظفين بقله زوق و سخرية و انا كنت أعمل فى شركة فيديكس و تعامل معى باسم عشماوى بقلة أدب و لم آخذ من الشركة أى حق من حقوقى
بس حقى مش هيضيع و فى رقبة باسم عشماوى ليوم الدين و بإذن الله سوف ابذل قصارى جهدى فى فضح تلك التعاملات الغير أخلاقية مع الموظفين
و ربنا يوفقك يا أستاذ عادل فأنت مثل يحتزى به و ان شاء الله حقك مش هيضيع و كلنا معاك

غير معرف يقول...

باسم عشماوى تانى
يخرب بيت ام باسم عشماوى كلب فيديكس أبو سلسله

أحرار ولكن يقول...

شكرا اخى الكريم وجزاك الله خيرا على التعاطف معى .
وعوضك الله خير وتشرفت بمعرفتك

01001139202 -- دة رفم تليفون الخاص بى
----------------------------------
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم

اخوك . عادل الحداد

غير معرف يقول...

السلام عليكم
انا أيضا عملت فى فيديكس لمدة 9 سنوات و أجبرت على الاستقالة تحت ضغط من باسم عشماوى و لم آخذ مستحقاتى حتى مرتب آخر شهر لم آخذه
حيث ان باسم عشماوى قال لى هعمل تارخ الاستقاله بتاريخ أول الشهر علشان تاخد مرتبك كامل و كات فاضل أصلا يومين على آخر الشهر
و طبعا طلع كذاب و لم آخذ حتى مرتب آخر شهر
ربنا ينتقم منك يا باسم عشماوى و يخرب بيتك زى ما خربت بيوت ناس كتير

غير معرف يقول...

المشكلة مش بس في باسم عشماوي ، على اد ماهو معندوش ضمير الا ان المشكلة الحقيقية في اللي بيدولوا الأوامر بكدة وهما "أحمد شاهين" صاحب الشركة و"منعم سلامة" مدير عام الشركة حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جميعاً كل ظالم وله يوم معلوم والظلم يتم رده في الدنيا والآخرة معاً

غير معرف يقول...

دي شركة زبالة وكل من يعملون بها تنطبق عليهم صفات السرقة والنصب والكذب بكل ماتحمل هذه الكلمات من معني من اكبر موظف الي اقل عامل وعلى وجه الخصوص مديرين الفروع والاقسام وسياسة الشركة قائمة على هذه الصفات القذرة.
اما عن الكلب باسم عشماوي بقول له اظلم الموظفين اكثر واكثر وان شاء الله ربنا يورينا فيك وفي اللي مشغلينك يوم اسود يا كلب الشركة.
واقول لاخي عادل نضف نفسك من هذه الزبالة والقذارة والرزق بيد الله .
واقترح عمل شكوى لشركة فيديكس بامريكا لكي تطهر اسمها من هؤلاء المصريين الزبالة امثال احمد شاهين وعبد المنعم سلامة وعامر خميس وباسم عشماوي وكل من على شاكلتهم.

وانا نادم انني اشتغلت مع هذه الشخصيات الزبالة لمدة 4 سنوات ولكن ربي قدر لي ان اتطهر من تلك القذارة التي تسمى ايجيبت اكسبريس .
وشكرا