الجمعة، 31 أكتوبر 2014

اشتباكات محدودة في القدس والضفة الغربية بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية

المسجد الأقصى

وقعت اشتباكات محدودة بين محتجين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية المحتلة عقب صلاة الجمعة .

وألقى بعض الشبان الفلسطينيين خارج المدينة القديمة الحجارة على الشرطة الإسرائيلية التي تمكنت من تفريقهم بسرعة، حسب الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامري.
واشتبك فلسطينيون وعناصر من الشرطة الاسرائيلية في حي وادي الجوز، كما وقعت مواجهات أخرى عند مخيم قلنديا، شمالي القدس، بين الجيش الاسرائيلي ومحتجين فلسطينيين أسفرت عن جرح 8 أشخاص.
وفي الضفة الغربية المحتلة، اندلعت اشتباكات بين نحو 300 من المحتجين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، وهو ما أسفر عن إصابة أكثر من 10 أشخاص، حسب مصادر أمنية وطبية فلسطينية.
وكانت الشرطة الاسرائيلية فرضت قيودا على دخول المصلين إلى باحة المسجد الاقصى إذ لم تسمح بالدخول سوى لمن هم فوق سن الخمسين من الرجال، بالاضافة إلى النساء.
ووصل عدد المصلين داخل الباحة الى 4 الاف بينما بقيت أعداد كبيرة من المصلين خارج الباحة وأجبر جزء منهم على الصلاة في حي وادي الجوز المحاذي للمسجد الاقصى.
وألقى عزام الخطيب، رئيس الأوقاف الإسلامية التي تشرف على الأماكن المقدسة في مدينة القدس، خطبة نارية في المسجد الأقصى إذ وصف يوم الخميس الذي شهد اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات مكافحة الشغب الإسرائيلية بأنه "يوم أسود" و "كارثة".

"إعلان حرب"

وأعادت إسرائيل فتح المسجد الأقصى أمام المصلين والزائرين لمن هم فوق سن الخمسين بعد إغلاقه الخميس.

ليست هناك تعليقات: