السبت، 1 نوفمبر 2014

البشمركة تدخل كوباني.. وغارات للتحالف

 البشمركة , كوباني , قوات البشمركة , تنظيم الدولة , تسليح قوات البشمركة

عبرت دفعة من قوات "البشمركة" العراقية الحدود التركية السورية متوجهة إلى مدينة كوباني السورية، مساء الجمعة، للمساعدة في دحر مقاتلي "تنظيم الدولة" الذين يحاصرون المدينة ذات الأغلبية الكردية، في حين شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع التنظيم.


وانطلق مقاتلو البشمركة وهم يهللون ويلوحون بعلامات النصر في أكثر من 12 شاحنة وعربة جيب برفقة عربات مدرعة من منطقة على بعد حوالي 8 كيلومترات من الحدود صوب كوباني.             
ويبلغ عدد أفراد القوة حوالي 150 فردا فقط لكنها تحمل معها أسلحة وذخائر، وهذه أول مرة تسمح فيها تركيا لقوات من خارج سوريا بتعزيز أكراد سوريا الذين يدافعون عن كوباني منذ أكثر من 40 يوما.
ومع توجه البشمركة صوب الحدود سمع صوت انفجار هائل في منطقة كوباني كان الأحدث ضمن سلسلة متتابعة من الانفجارات في علامة على ما يبدو على تصاعد القتال.
وذكرت مصادر للمعارضة السورية أن مقاتلي البشمركة لم يعبروا عبر نقطة مرشد بينار الحدودية بل عملت جرافات على فتح طريق لهم عبر تل الشعير الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب، بينما قصف مقاتلو "تنظيم الدولة" البوابة الحدودية بالهاون، فيما سبق دخول قوات البشمركة غارات جديدة لقوات التحالف على مناطق عدة في كوباني.                                          
وشنت طائرات التحالف غارتين على أحياء غربي كوباني، وغارة أخرى بالقرب من جامج حاج رشاد القريب من البوابة الحدودية.
وكثفت طائرات التحالف من غاراتها، الجمعة، على المربع الأمني ومحيط حي الجمارك وسوق الهال.

ليست هناك تعليقات: