الجمعة، 18 أبريل 2008

اختفت أسراء


اختفت أسراء عبد الفتاح والتي كانت متهمة بقيادة إضراب 6 إبريل عبر شبكة الإنترنت، والدعوة له تحت شعار "خليك في البيت" بعد قرار النائب العام بالإفراج عنها.

وقال المحامي أمير سالم في تصريح له إن اسرة إسراء عبدالفتاح (28 عاما ليسانس آداب) عجزت عن الوصول إلى مكانها، أو الحصول على أي معلومة عنها بعد خروجها من النيابة العامة، واتهم الجهات الأمنية باختطافها واحتجازها.

وأضاف سالم أن إسراء خرجت من النيابة إلى مقر مباحث أمن الدولة في القليوبية (شمال القاهرة) التابع لمكان اقامتها لاخلاء سبيلها من هناك، لكنها اختفت تماما.

واستطرد أنه اتصل بجهاز مباحث أمن الدولة، لكنه أنكر معرفته أي معلومات عن مكان وجودها بعد مغادرتها سجن النساء بالقناطر الخيرية (شمال شرق القاهرة) وقرار النائب العام بالافراج عنهما الاثنين 14-4-2008.

وأكد المحامي أنه سيقوم خلال الساعات القادمة بتصعيد الأمر إلى مكتب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لتنفيذ قراره واجبار أجهزة الأمن عن كشف مكان احتجازها.

ووصف ما حدث لها بأنه اختطاف واحتجاز وتباطؤ عن تنفيذ قرار النائب العام بالافراج واساءة استعمال السلطة "منذ ليلة الاثنين وأنا أبحث عنها بعد قرار الافراج دون جدوى، رغم أنني رأيتها أثناء خروجها بحقيبتيها من سجن النساء بالقناطر".

وتابع "عجزت أنا وأسرتها عن الوصول إليها، ونواجه بحالة انكار من الأجهزة المسؤولة تمثل بالنسبة لي اعتداء شديداً على قرار النائب العام". واتهم المحامي أمير سالم مباحث أمن الدولة بالتلاعب بأسرتها ومحاميها..؟؟
هل أصبحت المشكلة فى إسراء؟؟هل تجسد الإضراب فى تلك الفتاة ذات الثمانية والعشرين عاماً؟؟؟هل الإصلاح يبدأ من خطفها وإخفائها أم من مراجعة النفس والعودة إلى الحق..ثم..هل هناك مكان يتسع لحبس وإخفاء جميع المعترضين والمعترضات ..؟؟
إن المواطن العادي متوسط الدخل يصرخ ..ناهيكم عن الذين لادخل لهم أصلاً...وإضراب يوم 6 إبريل لم يكن إلا صرخة تعبير عن النفس..صرخة احتجاج..ليفيق الغافل ويصحو النائم..فالذى قال أن المواطن المصرى الذى يتوفر لطعامه جنيه ونصف الجنيه يومياً فوق خط الفقر لابد وأن يرى الحقيقة ويعرف كيف ولم يصرخ الشعب الطيب الذى لم يفعلها فى أحلك الظروف...ولعلنا نتساءل :
هل حرمنا حتى من الصراخ السلمي والصيحات التى لاتضر أحداً لكنها أبسط عناوين حقوق الإنسان التى ترفع راياتها ولافتاتها الدول المتقدمة ...؟؟
ويبقى السؤال:
أين اختفت إسراء؟؟؟وهل تكمن المشكلة الأساس فيها وحدها؟؟

هناك تعليق واحد:

مهندس مصري بيحب مصر يقول...

أنا قرأت ان حبيب العادلي أصدر لها أمر اعتقال بموجب قانون الطوارئ !