الثلاثاء، 24 يونيو 2008

لا تكملوا منظومة الفساد بسلبيتهم المعهودة

شباب 6 ابريل ينظمون مؤتمرا السبت القادم لإعلان مطالبهم

أعلنت مجموعة شباب 6 ابريل على موقع الفيس بوك تنظيم مؤتمرا يوم السبت القادم 28 يونيو بنقابة الصحفيين.
وقالت المجموعة - في بيان - انها ستعلن في المؤتمر مطالب شباب الانترنت.

ووجه الشباب الدعوة إلى عدد كبير من اساتذة الجامعات والاكاديميين والمفكرين والصحفيين والسياسيين لحضور هذا المؤتمر، كما دعوا جميع وسائل الاعلام للمشاركة في تغطيته.
وقالوا في بيانهم ان مصر تمر بفترة عصيبة لم تشهد مثلها فى تاريخها من قبل.
وأكدوا ان جميع شرائح المجتمع تعانى من مشكلات سياسية و اقتصادية و اجتماعية.

وأضاف البيان: "نحن جيل الشباب لا نريد أن نكمل منظومة الفساد ولا نريد ان نشارك فى الجريمة بصمتنا، نحن مجموعة كبيرة من الشباب لا يجمعنا إلا حب هذا البلد و الرغبة فى إصلاحه .. كانت بداية تجمعنا فى 6 ابريل".

وتابع البيان" جمعتنا الرغبة فى إنقاذ هذا الوطن بعدما أدركنا جميعا فداحة الوضع الراهن".
وأعلنوا غضبهم من الأوضاع المتردية في مصر، التي لن تترك أخضر ولا يابسا لأولادهم في المستقبل.

وشددوا على أنه إذا كانت الأجيال السابقة قد فرطت في حقوقها فإنهم لم ولن يفرطوا في حاضرهم ومستقبلهم ولا مستقبل الأجيال القادمة.

وقال الشباب عن انفسهم ان الغالبية العظمى منهم لا تنتمى لأى تيار سياسى و لم يكن يربطهم بالسياسة أى رابط إلا انهم مصممون على إكمال الطريق و إنهم مؤمنين بقدرتهم على استكمال ما توقف عنده الاخرون".

ويطالب شباب 6 ابريل بتحقيق الإكتفاء الذاتى من الغذاء وبحد أدنى للأجور لكل الفئات والوظائف وربط الأجور بالأسعار كما يحدث فى جميع الدول التى تعانى من الغلاء، كما يطالبوا باجراءات حقيقية لوقف ارتفاع الاسعار و منع الاحتكار و منع فوضى السوق.
كما يطالبون بوقف تصدير الغاز لاسرائيل.

واختتم الشباب بيانهم بدعوة المصريين للمشاركة في المؤتمر لتخليص البلاد من مظاهر الفساد والسلبية والبيروقراطية، وتمنوا من جموع الجماهير مساندتهم فى تحركهم وألا أن يكملوا منظومة الفساد بما أسموه "سلبيتهم المعهودة

ليست هناك تعليقات: