الأحد، 27 يوليو 2008

جنح مستأنف الرمل تنظر اليوم استئناف دفاع شباب 6 أبريل ضد قرار النيابة

د/ممدوح المنير اخرمعتقلى6 ابريل



تقدمت هيئة الدفاع عن شباب «6 أبريل» الذين تم اعتقالهم يوم الثلاثاء الماضي بالإسكندرية بمعرفة مباحث أمن الدولة باستئناف ضد قرار نيابة الرمل الصادر بحبسهم 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.

وأكد «محمد عبدالعزيز سلامة» و«أحمد ممدوح» ــ المحاميان ــ أن قرار النيابة بحبس المجموعة البالغ عددها 17 شاباً يفتقد الشرعية، كما أن إجراءات الضبط باطلة لانتفاء حالات التلبس وكذلك مبررات الحبس الاحتياطي إضافة لعدم معقولية التهم الموجهة إليهم، وخلو أوراق القضية من أي سند يدعم هذه التهم.

وأشار المحاميان إلي أنه من المنتظر أن تنظر محكمة جنح مستأنف الرمل هذا الاستئناف اليوم بغرفة المشورة.

وكشف المحاميان من ناحية أخري عن أن المعتقلين لم يتم ترحيلهم إلي سجن الحضرة وإنما ذهبوا إلي سجن الغربينات ببرج العرب بدليل وجود خطاب صادر من نيابة الرمل إلي مأمور سجن الغربينات لإفادته بموعد نظر الاستئناف، بالرغم من أن قرار النيابة بعد انتهاء التحقيقات نص علي ترحيلهم لسجن الحضرة.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الدستور» أمس مع «مدحت شاكر» ــ أحد شباب 6 أبريل ــ المعتقل بسجن برج العرب، أكد أنهم في حالة معنوية مرتفعة، وأنهم مصممون علي المضي قدماً للتعبير عن أزمات وقضايا الوطن والمساهمة في حلها.

وفي سياق متصل، أعلن شباب 6 أبريل عن حضورهم اليوم محاكمة الزميل «إبراهيم عيسي» ــ رئيس تحرير الدستور ــ وذلك للمطالبة بوضع حد لهذه القضية التي تعد من قضايا الحسبة السياسية، إضافة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين بسجن برج العرب.

كما أصدرت وزارة الداخلية صباح أمس - السبت - قرارًا جديدًا باعتقال ممدوح المنير - طبيب ومدون - وآخر معتقلي أحداث يومي 6 و7 أبريل التي وقعت بمدينة المحلة الكبري، وكانت نيابة شرق طنطا الكلية قد أخلت سبيل المنير منذ أيام بعد أن جددت الحبس له 15 يومًا في خطوة وصفتها هيئة الدفاع بالغريبة،ر - أن المنير بعد قرار إخلاء سبيله تم نقله إلي وادي النطرون ثم إلي مقر أمن الدولة بالغربية أمس الأول الجمعة إلا أنهم فوجئوا في اليوم التالي بنقله إلي سجن وادي النطرون مرة أخري بعد أن صدر قرار باعتقاله.

نقلا عن الدستور

ليست هناك تعليقات: