الأحد، 27 يوليو 2008

بلطجية الامن قطاع الطرق !!



عاد أسامة صلاح عبد المقصود الصحفي بجريدة (الطريق) منذ قليلٍ إلى منزله بعد اختطافه على يد عددٍ من أمناء الشرطة بمنطقة الدقي مساء أمس.

وكان أحد أمناء الشرطة بمنطقة الدقي استوقفه مساء أمس، وعندما علم أنه صحفي دخل في مشادةٍ كلاميةٍ معه، تدخَّل على إثرها اثنان آخران من أمناء الشرطة واصطحبوه إلى أحدِ الشوارع الجانبية واعتدوا عليه بالضرب وحطموا نظارته الطبية، ثم اقتادوه بسيارته إلى إحدى الغرف المهجورة التابعة لجهاز الشرطة في صحراء مدينة نصر.

وفوجئ أسامة الساعة 2 ظهرَ اليوم باصطحابه مرةً أخرى في سيارة ميكروباص وإلقاء أمناء الشرطة به في أحد الشوارع خلف مديرية أمن الجيزة بعد أن استولوا على مبلغ ألف جنيه من الأموال التي كانت موجودة معه.

وأكد صلاح عبد المقصود وكيل نقابة الصحفيين ووالد أسامة أنه سيتقدم ببلاغٍ للنائب العام؛ لأن ما حدث إساءة بالغة لجهاز الشرطة والنظام ويُشعر المواطنين بخطورةِ الأمن على حياتهم وسلامتهم.

وأشار إلى أن ما حدث مع ابنه ليس غريبًا على جهاز الشرطة؛ حيث حدث مع بعضِ القضاة منذ عامين، كما تمَّ تجريد أحد الصحفيين من ملابسه منذ ثلاثة أعوام، واختُطف الدكتور المسيري- رحمه الله- وزوجته وتم إلقاؤهما في صحراء مدينة نصر.

وفي أول تعليقٍ له على ما حدث أكد أسامة صلاح لـ"إخوان أون لاين" أن الحادث يكشف مدى بلطجة صغار العاملين بالشرطة، ومدى تجاوزاتهم في حقِّ المواطنين، مشيرًا إلى أنه خاض تجربةً كشفت له حقيقة الواقع الشرطي الذي يحتاج لتشديدِ رقابة ومتابعة دقيقة من قِبل جميع القيادات الشرطية.

وكان صلاح في طريقه إلى إحدى الجمعيات الخيرية خلف مقابر صلاح سالم لدفع قيمة حفل زفافه كتبرعٍ للجمعية للمساعدة في زواج الأيتام، ثم انقطع الاتصال به بعد ذلك.

ليست هناك تعليقات: