الأربعاء، 27 أغسطس 2008

سوزان مبارك و دعم حقوق الطفل




كتب : صالح فيض الله

شهد مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية جريمة جديدة من جرائم الشرطة المصرية حيث احتجزت طفل عمره سنه ونصف للمرة الأولي في تاريخ الإنسانية حتي يقوم عمه الهارب بتسليم نفسه لتنفيذ حكم بالسجن لمدة عشرة سنوات وبعد حجزه لمدة تصل إلي خمسة ساعات .


الحقيقة كاملة كشف عنها علي طه ( المحامي ) فقال أن وحدة تنفيذ الأحكام بشرطة مركز دكرنس ذهبت لإلقاء القبض علي حسين عاشور والهارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة عشرة سنوات في قضية شروع في قتل ومنذ سنه ونصف لم يظهر ولم يدخل قريته ديمشلت وفوجئ أهله بقوة من تنفيذ الأحكام بقيادة الملازم محمد صفوت ولما اخبروا القوة أن ابنهم هارب منذ فترة وكانت أخت حسين واقفة وتحمل الطفل حسين أشرف عاشور وعمره سنه ونصف فقام الضابط بجذب الطفل من يدها وضربها علي وجهها وأخذ الطفل لقسم الشرطة واحتجزه هناك وانتظر أن يقوم المتهم الهارب بتسليم نفسه ليفدي ابن أخيه ولما طال والقت ولم يسلم نفسه قامت الشرطة بإرسال الطفل إلي بيته مع أحد محامين القرية كان متواجد بالقسم .

ويواصل علي طه حديثه فيقول تقدمت ببلاغ إلي مديرية الأمن وقمت بعمل محضر ضد ضابط وحدة تنفيذ الأحكام بدكرنس إلا أن ضغوط حاليا تمارس من أجل التنازل عن المحضر وتسوية الأمر وخصوصا أن الأمر يمثل فضحية للشرطة المصرية كما أن أهل القرية توعدوا لشرطة دكرنس بالثأر لاحتجاز الطفل .

الجدير بالذكر أن قرية ديمشلت من القري التي اشتهر بها الثأر في الفترة الأخيرة وشهدت العديد من جرائم السلاح والقتل


أحرار ولكن تسأل اين حقوق الطفل ؟

تقيم سوزان مبارك وسط زفة إعلامية صاخبة تدعي فيها دعم حقوق الطفل والمرأة تحت مسميات مختلفة مثل المجلس القومي للمرأة ورعاية الأطفال .. وغير ذلك من المسميات والمظاهر الفارغة .. يظن البعض أن هناك خيرا يرتجى من هذه الشكليات .. ولكن سرعان ما يصدمون بجدار الواقع المر الذي يعيشه الطفل المصري

ليست هناك تعليقات: