الاثنين، 18 أغسطس 2008

الرئيس الباكستاني برويز مشرف يقدم استقالته من رئاسة البلاد

http://www.news.gov.kw/files/images/%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86/capt.isl10407211638.pakistan_musharraf_isl104.jpg

قدم الرئيس الباكستاني برويز مشرف استقالته من رئاسة البلادفي كلمة وجهها الى الامة الاثنين وقال انه خدم مصالح باكستان ودعا إلى مصالحة وطنية .

وتعرض الرئيس الباكستاني لضغوط من أجل الاستقالة قبل مساءلته قانونيا في قضايا سوء استغلال السلطة.

واعلن مشرف في كلمة متلفزة الاثنين انه قرر الاستقالة بعد تسع سنوات من الحكم وذلك لتجنب مساءلته في البرلمان بهدف عزله.

وتعرض مشرف الذي استولى على السلطة في انقلاب ابيض عام 1999 لضغوط هائلة من الائتلاف الحاكم لتقديم استقالته قبل بدء أول اجراءات مساءلة في تاريخ باكستان منذ استقلالها قبل 61 عاما.

وقال مشرف "بعد دراسة الوضع واستشارة المستشارين القانونيين والحلفاء السياسيين وبعد نصيحتهم قررت الاستقالة". واضاف "اترك مستقبلي في ايدي الشعب".

واضاف ان الاتهامات الموجهة له في اطار المساءلة لن تثبت عليه ودافع عن فترة حكمه.

واكد "لا يمكن اثبات اي تهمة في اطار المساءلة ضدي (...) لا يمكن اثبات اي تهمة ضدي لانني لم افعل اي شيء مطلقا لمصلحتي الشخصية بل كان كل شيء من اجل مصلحة باكستان".

وصرح ان القانون والنظام يسودان البلاد الان وحقوق الانسان والديموقراطية تحسنت واصبحت باكستان دولة مهمة على الساحة الدولية. وقال "وعلى خارطة العالم اصبحت باكستان الان دولة مهمة بفضل الله".

وتراجعت شعبية مشرف كثيرا العام الماضي عندما حاول اقالة رئيس القضاة الباكستاني وكذلك خلال موجة التفجيرات الانتحارية التي نفذها مقاتلو طالبان وادت الى مقتل اكثر من الف شخص من بينهم رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوت


ليست هناك تعليقات: