الأحد، 24 أغسطس 2008

كنا نتمنى لو أبحرت سفن "كسر الحصار" من موانئ عربية


"النخوة الإنسانية لدى الأوروبيين"



غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعرب نائب عن حركة "حماس" عن أمله أن تتحرك الشعوب العربية والإسلامية من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة بشتى الوسائل، على غرار تحرك بعض الأوروبيين من خلال سفينتي كسر الحصار القادمتين من قبرص إلى غزة، مطالباً بفتح معبر رفح مع مصر فوراً.

واستقبل الفلسطينيون في قطاع غزة سفينتان غادرتا ميناء لارنكا جنوب قبرص يرافقهما زورق خفر السواحل القبرصي على مسافة ثلاثة أميال بحرية (5.5 كلم)، حيث صعد على متن سفينتي الصيد البحري أكثر من أربعين شخصاً من 17 بلداً في طريقهم إلى قطاع غزة.

ووصف مشير المصري أمين سر كتلة "حماس" البرلمانية توجه السفينتين نحو غزة منطلقتين من أوروبا بأنه "خطوة جريئة ومسؤولة وغير مسبوقة، نثمنها ونؤكد أن هذه هي نخوة الإنسانية لدى الأوروبيين الرافضين للحصار".

وأعرب المصري في تصريحات صحفية له اليوم السبت (23/8) عن أمنيته بأن يحرك ذلك "وجدان وقلوب الأنظمة العربية والإسلامية وشعوبها، وتحرك فيهم نخوة القومية ونخوة الإسلام ونخوة العروبة ونخوة الإنسان". معتبرا أنه "من العار أن يخاطر الأوروبيون ومن معهم بأنفسهم وأن يصروا رغم كل التهديدات والوعيد للوصول إلى قطاع غزة وفي المقابل نرى أن الشعوب العربية والإسلامية تقف تتفرج لتعرض الشعب الفلسطيني في غزة للموت البطيء في حصار لا مثيل له ولم يمر في تاريخ الحصار الحديث".

وطالب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، بأن يكون هناك "صحوة ضمير وعودة إلى الرشد الإنساني والقومي والإسلامي لدى كل مسئول وكل صاحب قرار عربي ومسلم ومساند للشعب الفلسطيني وليقف إلى جانبه ويؤازره ويسعى إلى فك الحصار عنه".

كما أعرب المصري عن استهجانه لأن يفك الحصار من البحر "في ظل بقاء الحدود مع مصر مغلقة (معبر رفح)"، مشيراً إلى أن قرار فتح المعبر "هو عربي ومصري .. وإن العقل لا يستوعب ذلك، وكنا نتمنى لو كانت هذه السفن قد أبحرت من الموانئ العربية وأن يفتح معبر رفح".


هناك تعليق واحد:

walaa rizk يقول...

هنقول آيه

حكامنا

ضربوا ارقام قياسيه

فى الخيانه والذل والمهانه

والله لن يرحم التاريخ من يخون

دعوهم

لأنهم نسوا انهم

سيسألوا امام رب كريم

نسيوا كل حاجه

وافتكروا الكرسى

لكن غدا لناظره قريب

موضوع محزن جدا

خلاص الواحد مش عارفه يقول آيه

حسبى الله ونعم الوكيل