الأحد، 15 فبراير 2009

الجزيرة الأسطورة..أغنية يقدمها الفلسطينيون تكريما لدورها في دعم قضيتهم

http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_52771_jazeera123.jpg

تكريما للجهد الذي بذله مراسلي قناة الجزيرة الفضائية في تغطية الحرب على قطاع غزة التي اندلعت نهاية شهر ديسمبر الماضي، وإبداعهم في كشف جرائم الاحتلال، قررت فرقة نهاوند الفنية الفلسطينية أن تهديهم أغنية "الجزيرة الاسطورة" تقديرا لجهدهم الجبار في نقل الحقيقة.

ولقيت أغنية الجزيرة الأسطورة إقبال واسع من قبل الجماهير والفلسطينية التي تقوم بمشاهدتها عبر موقع "اليوتيوب"، كما لقيت استحسانا من المواطنين الفلسطينيين الذين أعربوا عن تقديرهم الدور الذي لعبته القناة في كشف الحقيقة خلال الحرب على غزة.

وعلى العادة يجرى تمجيد قادة المقاومة والشهداء في الأغاني والأناشيد الفلسطينية إلا أنه جرى في هذه المرة التعامل مع مراسلي القناة وكأنهم فرسان لعبوا دورا لا يقل أهمية عن الدور الذي لعبه المقاومون الفلسطينيون خلال الحرب، ألا وهو كشف الحقيقة.

"بالصوت والصورة .. جبتوا هالمعمورة.. الجزيرة الأسطورة.. فلسطين تحييها".. بهذه الكلمات بدأ المغني الفلسطيني "باسل عطا الله" صاحب شركة "نهاوند للإنتاج الفني" بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، أغنيته الجديدة التي تشيد بفضائية الجزيرة ومراسليها، ودروها في دعم القضية الفلسطينية والتي كان آخرها تغطية الفضائية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تامر المسحال.. ما بعرف محال
وتمتدح الأغنية مراسلي الجزيرة في غزة الذين غطوا وبشجاعة العدوان الإسرائيلي على مدى (23) يوما تحت قصف الطيران وقذائف الدبابات وزخات الرصاص.
ويضيف "عطا الله في كلمات أغنيته : " تامر المسحال ما بعرف محال .. فارس وخيّال.. طلاته جريئة.. يا الصوت المجروح .. "وائل الدحدوح".. كل لحظة ودقيقة..

وتنم هذه الأغنية – والتي انتشرت في الضفة الغربية وفي قطاع غزة - عن مدى الدعم الجماهيري وعن الثقة العالية التي تحظى بها فضائية الجزيرة في أوساط المشاهد الفلسطيني، حيث أظهرت العديد من استطلاعات الرأي تأيد شريحة واسعة من الفلسطينيين لهذه الفضائية التي حظيت بأعلى مشاهدة بالمقارنة مع الفضائيات الأخرى.




ليست هناك تعليقات: