الجمعة، 27 مارس 2009

تصاعدت الدعوات إلي إضراب 6 أبريل



تصاعدت الدعوات إلي «إضراب 6 أبريل»، وأعلنت قوي وحركات وطنية مشاركتها فيه. وقرر أهالي معتقلي المحلة تنظيم وقفة احتجاجية في 6 أبريل القادم أمام مكتب المحامي العام لنيابات المحلة الكبري. وقالت جماعة «صحفيون بلا حقوق»، في بيان لها، أمس، إنها ستشارك في الإضراب بوقفة احتجاجية علي سلام نقابة الصحفيين. وتنظم الجالية المصرية في لندن مظاهرة أمام السفارة المصرية استجابة لدعوات المشاركة في الإضراب. ودعت حملة جديدة علي الإنترنت باسم «الحملة الوطنية للإطاحة بديكتاتور مصر والوريث» الشعب المصري إلي المشاركة في «يوم الغضب» من خلال المدونات والنزول إلي الشارع. وقررت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي السياسية بالمحلة الاحتفال بذكري «انتفاضة 6 و7 أبريل 2008» واطلاق اسم «6 أبريل» علي ميدان الشون الذي شهد بداية المظاهرات.. ورفض حزب التجمع المشاركة في الإضراب. واكتفي بإصدار بيان تضامني، أمس.
وفي سياق متصل، ارتفع عدد المضربين عن الطعام بين طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا في بنها إلي 40 طالبا، أمس، في اليوم الـ 25 لاعتصام الطلاب، للمطالبة بتحويل المعهد إلي كلية هندسة، ونقل 3 طلاب منهم إلي مستشفي بنها التعليمي بعد إصابتهم بحالة إعياء وإغماء. وفي محافظة الشرقية تظاهر أكثر من ألف طالب من معهد الخدمة الاجتماعية بمدينة كفر صقر، ظهر أمس، احتجاجاً علي ما وصفوه بـ «الموقف السلبي للإدارة بعدم فتح التحقيقات في مقتل محمد عاطف، الطالب بالفرقة الثالثة في المعهد، في ظروف غامضة».
ونظم أكثر من 100 سائق قطار يعملون في محطة الواسطي للسكك الحديدية ببني سويف اعتصاما في محطة مصر، أمس، احتجاجاً علي إيقاف عدد من قطارات محطة بني سويف عن العمل، وتضاؤل حافز الكيلو الذي يحصل عليه السائق وتعويضهم عن خسائرهم الناتجة عن تعطل القطارات. وأضرب ستة عمال في شركة مصر إيران عن الطعام، أمس، احتجاجاً علي قرار إيقافهم عن العمل. وأضرب 600 عامل في شركة الملكة للأدوات الصحية بالفيوم عن العمل، احتجاجاً علي عدم صرف العلاوة السنوية.
ويواصل 2400 من العاملين في الإصلاح الزراعي بكفر الشيخ اعتصامهم، احتجاجاً علي قرار وزير الزراعة بصرف الحافز عن شهر مارس الجاري فقط

ليست هناك تعليقات: