الجمعة، 29 مايو 2009

لمحامي نزار غراب يعلن وزارة الاتصالات بحكم حجب المواقع الإباحية وينصحها بانحيازها إلى الفضيله



طالب المحامي نزار غراب، الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات والمهندس علاء فهمي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ حكم القضاء الصادر لصالحه في الدعوى التي طالب فيها بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، حماية للأخلاق العامة ومنع نشر الرزيلة.
وقام غراب صاحب بإعلان كامل وفهمي بالصيغة التنفيذية للحكم، وحثهما على عدم الطعن عليه، وتنفيذه فورا كبادرة حسن نية من أجهزة الدولة وإعلانا منها على أنها تنحاز للفضيلة وتعمل على حماية الأخلاق والآداب العامة ومحاربة الرزيلة، وحذر من أن عدم تنفيذ الحكومة للحكم يعد تواطأ منها لصالح نشر الرزيلة والفحشاء في المجتمع المصري.
وكانت محكمة القضاء الإداري أصدرت في وقت سابق هذا الشهر حكما بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت وذلك للمستخدمين في مصر، وإلزام وزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم.
ووضع الحكم، وزارة الاتصالات والجهاز القومي للاتصالات في مأزق، حيث يتعين عليهما تنفيذه، بينما قابل المنتقدون الحكم بسخرية، كما فعل أحمد يوسف المذيع بقناة النيل الثقافية والصحفي بجريدة "روزاليوسف" الذي وصف القرار في تعليقه عليه لبرنامج "البيت بيتك" بأنه "قرار مضحك".
وتقدم نزار ببلاغ ضد يوسف اتهمه فيه بالاستهزاء والسخرية من القضاء وأحكامه، وطالب بتقديم الشكوى في حقه للمحافظة وعقابه على تعليقه على أحكام القضاء والسخرية والاستهزاء بها.


ليست هناك تعليقات: