الاثنين، 4 مايو 2009

الأمن يجهض (وقفة) عيد ميلاد الريس

http://www.20at.com/images/stories/welad_elbalad/akhbar/happy-birthdaystrike-main.jpg

اجهضت قوات الأمن وقفة احتجاجية أعلنت حركة 6 إبريل عن تنظيمها أمام مجلس الدولة في العاشرة من صباح اليوم بمناسبة عيد ميلاد الرئيس مبارك، وكذلك أبطلت وقفة أخرى قرر أعضاء حركة "لا لتصدير الغاز" تنظيمها مع شباب 6 إبريل تزامنا مع نظر القضاء الإداري في الدعوى التي رفعتها الحركة لوقف تصدير الغاز لإسرائيل.

فقد الآلاف من عساكر وضباط الأمن المركزي أمام المجلس الدولة منذ الثامنة صباحاً وانتشرت عربات الشرطة والأمن المركزي التي اقتربت من الخمسين عربة من شيراتون القاهرة وحتى مديرية أمن الجيزة، مما أصاب منطقة الدقي والتحرير بالشلل التام، كما تم وضع عدد من الضباط والعساكر أمام كل شارع في المنطقة ولم تسلم الشوارع الفرعية أيضا من هذه الكمائن.

وبحلول الساعة الحادية عشر ظهراً، قاد مجموعة كبيرة من النشطاء مظاهرة أمام المجلس لتقوم قوات الشرطة بتفريقهم وتلقى القبض على عدد كبير من النشطاء على رأسهم محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالإضافة إلى كل من محمد عادل ومحمد عواد وكريم كوفو وعبد الله يحي ومحب زكى ومحمد الأشقر ومحمد فؤاد وسيف عبدالله وعفاف ممدوح والحسيني أبو زيد وأحمد جمال ومحمد أنور، كما تم الاعتداء على الناشطة سهام شوداة وتم احتجاز الزميلة "أسماء نصار" الصحفية بالدستور، وحتى كتابة هذه السطور كانت قوات الأمن تطارد عدد آخر من النشطاء.

يذكر أن قوات الأمن قد فرضت كردونا أمام نقابة الصحفيين أيضا منعا لحدوث اى مظاهرات. وفي نفس السياق أوقفت محكمة القضاء الإداري نظر الدعوى لحين الفصل في دعوى البطلان التي أقامتها حركة "لا لنكسة الغاز" كما أجلت أيضا نظر دعوى نقل جامعة الإسكندرية وطرد الحرس الجامعي.

موقع عشرينات

ليست هناك تعليقات: