الخميس، 16 يوليو 2009

الاخوان المسلمين يعترضون على مرور القطع الحربية الاسرائيلية عبر قناة السويس



شبكة محيط

اكد عصام العريان القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ضرورة اعادة النظر في العلاقات بين مصر وكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وقال العريان في تصريح لقناة العالم ببرنامج "تحت الضوء" مساء الاربعاء حول قضية مرور القطع الحربية الاسرائيلية من قناة السويس انه كان من حق مصر ان تمنع مرور هذه القطع الحربية وفقا لاتفاقية "قسطنطينة" التي تنظم المرور في القناة، لانها تاتي في اجواء محمومة من تصريحات ليس ضد ايران فقط بل ضد المنطقة كلها.

واكد العريان: يجب على المسؤولين المصريين ان يعيدوا النظر في مثل هذه التصرفات لان الشعب المصري كله يرفض هذه العلاقات غير الطبيعية مع العدو الصهيوني.

ووصف العريان عبور القطع الحربية الاسرائيلية من قناة السويس تحديا كبيرا لمشاعر المصريين مؤكدا ان عبور هذه القطع البحرية هو عبارة عن بدء مرحلة جديدة في العلاقات المصرية الصهيونية وهي ما اعلنه الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز وغيره اكثر من مرة سابقا، حول انضمام العرب المعتدلين الى صف المعسكر الصهيوني الاميركي ضد المحور الذي تمثله دولة اسلامية كبيرة مثل ايران ودولة عربية مثل سورية ومنظمات المقاومة التي تسعى لتحرير ارضها من الاحتلال الاسرائيلي.

واشار القيادي في جماعة الاخوان المسلمين الى ان هناك هجوما اعلاميا شديدا على ايران بينما لا يوجد اي هجوم على العدو الصهيوني بل هناك تصعيد في العلاقات الطبيعية معه.

واكد العريان ان الشعب المصري كله يرفض كل هذه العلاقات غير الطبيعية مع العدو الاسرائيلي لانه مازال يحتل اراض مصرية وسورية وفلسطينية والقدس الشريف ومازال يسعى لتدمير المسجد الاقصى، وارتكب اكبر محرقة في التاريخ في غزة.

وكانت ست سفن حربية اسرائيلية قد عبرت امس الثلاثاء قناة السويس بعد تصريحات اميركية واسرائيلية متضاربة عن نيات عدوانية تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وقال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الثلاثاء الماضي على هامش الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز في شرم الشيخ ان عبور السفن من قناة السويس يتم وفقا لاتفاقية قسطنطينة لعام 1888 التي تتيح مرور السفن المدنية والعسكرية من القناة مادامت تراعي مايعرف بحق الحضور البريء وانه ليس لها توجهات عدوانية تجاه مصر

ليست هناك تعليقات: