السبت، 18 يوليو 2009

الجيش الأمريكي يطور "حشرة تجسس" إلكترونية




واشنطن- أمريكا إن أربيك:

كشف موقع أمريكي متخصص في الشئون العلمية أن الجيش الأمريكي يقوم حاليًّا بتطوير ما يمكن وصفه بـ"حشرات إلكترونية" لأغراض التجسس بديلاً عن الروبوتات دقيقة الحجم.
وقال موقع (لايف ساينس) الأمريكي المتخصص في الشئون العلمية في تقريرٍ له: "الروبوتات الدقيقة يمكن أن تكون جواسيس جيدة، لكنَّ باحثين يقومون الآن بإجراء تجارب على ما يمكن وصفه بـ"حشرة إلكترونية" يمكن أن تعمل بشكلٍ أفضل؛ حيث أصبح بإمكان العلماء الآن التحكم في طيران فراشات حقيقية باستخدام أجهزة مزروعة بها".

وقال التقرير: "إن العلماء بدلاً من محاولة تصنيع روبوتات معقدة تشبه التعقيد في شكل الحشرة الذي يتطلب ملايين السنوات من التطور كي يتحقق فإنهم يريدون الآن اختطاف حشراتٍ لاستخدامها كروبوتات".

وأشار التقرير إلى أن العلماء سعوا في البداية إلى التحكم في الحشرات من خلال لصق أجهزة على ظهور الحشرات، لكن أدوات الربط هذه لم تكن دائمًا يُعتمد عليها

وقال التقرير: إن البرنامج التابع للبنتاجون يدعم حاليًّا عددًا من مشروعات الحشرات الإلكترونية، وهي مشروع الأبحاث في جامعة إيه آند إم بولاية تكساس، ومشروع الخنافس ذات القرون في جامعة ميتشجان وجامعة كاليفورنيا في مدية بيركلي، ومشروع الفراشات في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، إضافةً إلى مشروعٍ آخر للفراشات بمعهد بويس ثومبسون لأبحاث الزرع في نيويورك

ليست هناك تعليقات: