السبت، 14 نوفمبر 2009

تحرير الأقصى هل ينطلق من مباراة كرة قدم

تحرير الأقصى هل ينطلق من مباراة كرة قدم؟! (شارك)


http://i42.tinypic.com/34985xy.jpg

أغانٍ وطنية تصدح بها حناجر المطربين في البلدين وفيها أغاني حرب 6 أكتوبر.. جحافل المواطنين تتزاحم أمام منافذ البيع للفوز بتذكرة تضمن لها مكانا في "الميدان".. عذرا في الإستاد.. خطط سرية ومعسكرات مغلقة لأعضاء الفريقين الذين أعلن بعضهم استعداده لخوض المباراة برغم إصابته في مباريات سابقة، مؤكدا: "سألعب ولو بساق واحدة".

المظاهر السابقة غيض من فيض مما تشهده الساحتان المصرية والجزائرية استعدادا للمباراة المرتقبة السبت 14 نوفمبر الجاري بين منتخبي البلدين والتي سيتحدد بناء على نتيجتها مشاركة أحدهما في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

تلك التعبئة التي حملت طابع الانتماء الوطني وقادها إعلام البلدين كأنها معركة ستحدد مصير كل منهما، اتخذت طابعا أكثر سخونة بين أوساط الجماهير المتعصبة لكلا الفريقين، فاشتعلت الحرب الكلامية على المنتديات، وانتشرت مقاطع الفيديو وتصميمات الجرافيك التي تطعن في لاعبي الفريق الآخر وتسخر من جماهيره.


http://www.awda-dawa.com/sounds/2009-10-05-12_56_52alagsa555omaya.jpg

وتسابق الشباب في كلا البلدين لا على شراء علم بلده ولكن لشراء علم بلد الفريق المنافس استعدادا لحرقه بعد انتهاء المباراة، وبدأت الجماهير تنظم خططها عبر المنتديات الإلكترونية وأماكن التجمع في النوادي والجامعات للاحتفال بالفوز، وقد حملت تلك الخطط معالم السخرية والهجوم على المنتخب المنافس أكثر من تشجيع المنتخب الوطني.

هذا التجييش الإعلامي والجماهيري في مباراة مصر والجزائر، قابله –بحسب مراقبين- حالة من الخفوت والضعف في رد الفعل الشعبي والإعلامي والرسمي العربي تجاه الاعتداءات والاقتحامات الأخيرة للمسجد الأقصى المبارك.

فهل تعتقد أن تحرير الأقصى يحتاج إلى مباراة كرة قدم بين فريق عربي وآخر إسرائيلي، تكون فرصة لحشد الجماهير وتجييش وسائل الإعلام والتذكير بانتهاكات واعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى، فتصبح المباراة انطلاقة لهبة شعبية عربية؟!


شارك برأيك من خلال نافذة "أضف تعليقك".
على اسلام اون لاين

هناك تعليقان (2):

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل بدل ما يحرقو علم الخنازير يحرقو علم بلد مسلمه شقيقه عربيه
واستغرب واتسائل كل ده عشان مباره والله وانا بسمع الاغانى دى كنت بحس انهم ريحين يحررو الاقصى مش ريحين يلعبو مطش؟؟؟

yasser esmail يقول...

بجد مدونه جامده جدا وفيها موضوعات حلوه

تمنياتى بالتوفيق دائما