الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

صبحي صالح: حشد الحكومة لمباراة الجزائر يكشف افتقادها لأي مشروع




أكَّد النائب صبحي صالح (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان الملسمين): أنَّ تفاعل الشعب المصري مع مباراة كرة قدم نابع من حبه لوطنه وتعويض عن ظروف قاسية يعيش فيها تحت حكم الحزب الحاكم، مشيرًا إلى أنَّ الخروج السلمي للمصريين للمطالبة بحقوقهم وانتزاع حرياتهم قريب في ظل تحرك الشرفاء للإصلاح والتغيير.

كانت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية نشرت تقريرًا قالت فيه إن المصريين يريدون الفوز على المنتخب الجزائري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 وينتظرونه بشغف كبير كنوع من التعويض النفسي عن حالة الفقر والصعوبات المادية والظروف المعيشية القاسية التي يعاينها أغلب المصريين، خاصة مع تزايد عدد المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر.

وقال النائب- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم): "وفقًا لمعطيات علم الاجتماع السياسي فقد تكون المباراة تعويضًا عن الظروف القاسية التي يعيشها المصريون، فضلاً عن عدم إغفال تأثير الشحن الإعلامي المتعمد لإلهاء الشعب عن قضاياه الحقيقية".

وحول عدم قدرة شرفاء الوطن على حشد المصريين بمثل هذه الصورة للتعبير عن قضايا الشعب، قال: "الشرفاء إما مساجين أو واقفون على سلالم النقابات متظاهرين أو مطاردين في أرزاقهم وحرياتهم"، مضيفًا: "إنَّ حشد النظام الحاكم للمصريين لمباراة كرة يكشف عدم وجود مشروع سياسي للحزب الحاكم يجمع عليه الشعب بالطريقة نفسها والإعداد نفسه".


ليست هناك تعليقات: