الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

بمساعدة الأمن الجزائري .. مصريون تنكروا في ملابس رجال شرطة للهروب من المتعصبين



روت صحيفة جزائرية في عددها الصادر السبت إحدى القصص التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك في تعرض المصريين بالجزائر للعديد من المضايقات على خلفية الصراع الدائر بين منتخبي بلديهما على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والتوتر الذي تزايد بين الشعبين عقب مباراة السبت، والتي حسمها "الفراعنة" لصالحهم بهدفين نظيفين، وأجلوا من خلالها الحسم للقاء فاصل يقام بالسودان.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت حديث متزايد عن أعمال شغب شهدها البليدن عقب إنتهاء مباراة السبت،ى حيث أكد الجزائريون تعرضهم للإعتداء من قبل الجماهير المصرية، الأمر الذي خلف العديد من الإصابات والوفيات، فيما أكد أصحاب شركات مصرية في الجزائر تعرض مقارهم للتخريب، وأعلن مواطنون مصريون تعرق منازلهم للحرق من قبل متعصبين.

وروت "الهداف" الجزائرية قصة مؤلمة وطريفة في ذات الوقت، عندما جلس مجموعة من المصريين في أحد المطاعم لتناول وجبة عشاء هادئة، وذلك قبل أن يتعرف عليهم مجموعة من المتعصبين الجزائريين عبر لهجتهم المصرية، ويحاولو الإعتداء عليهم.

محاولات المتعصبين دفعت الشرطة التي كانت قريبة جداً للمكان من التدخل، إلا أنهم لم يتراجعوا وظلوا في انتظار المصريين خارج المطعم.

تعقد الموقف دفع الشرطة الجزائرية للتصرف بذكاء بدلاً من اللجوء للعنف، حيث منحت المصريين ملابس شرطية، وساعدتهم على التنكر فيها، كما منحتهم قبعات واقية خاصة بفرق التدخل السريع، الأمر معه الموقف بسلام، خاصة مع خروج المصريين بسلاسة أمام أعين المشجعين المتعصبين.


موقع يلا كورة

ليست هناك تعليقات: