الاثنين، 28 ديسمبر 2009

مواطن مصري يستخرج أول توكيل للبرادعى لتعديل الدستو



استخرج صفوان محمد مواطن سكندرى فى تمام الثانية من ظهر أمس السبت، أول توكيل قانونى لتفويض د. محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لتعديل الدستور المصرى، ويحمل التوكيل رقم 549/أ لسنة 2009 بمكتب توثيق إسكندرية ثان المنشية.

وينص التوكيل على الآتى: "للوكيل الحق فى اختيار لجنة تحضيرية من القيادات السياسية المختلفة ومن أساتذة خبراء القانون الدستورى ويكون الموكل منسقا لأعمال اللجنة التحضيرية لإنجاز دستور جديد لجمهورية مصر العربية".

ويقوم التوكيل الذى استخرجه صفوان على مبدأ أن الشعب هو مصدر السلطات، بما يمكن أفراده من تفويض د. البرادعى لتعديل الدستور وفقا لرغباتهم وليس فقط وفقاًُ لممثليه بمجلس الشعب.

ورغم أن صفوان استخرج فى البداية توكيلاً برقم 532/أ إلا أنه قام بتعديله بعدما اكتشف أن الأول يقوم على مبدأ آخر وهو أن يكون للوكيل "البرادعى فى هذه الحالة" الحق فى اختيار لجنة تحضيرية من القيادات السياسية المختلفة وخبراء القانون الدستورى لتعديل الدستور، ويكون الموكل هنا منسقا لأعمال اللجنة التحضيرية لإنجاز دستور جديد وتقديمه لنواب البرلمان وفقا لأحكام المادة 189 من الدستور الحالى"، لكنه عاد وقام بتعديل التوكيل بعد قليل ليتسق مع المبدأ الذى فضله وهو أن الشعب مصدر السلطات.

________________

المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات: