الخميس، 24 ديسمبر 2009

فصل نهائى لمقدم شرطة بسبب مطالبته بإنحياز جهاز الشرطة للشعب

هيثم رضوان

قرر مجلس التأديب الاستئنافى لضباط الشرطة أمس الأول برئاسة اللواء عبدالرحيم القناوى مساعد أول وزير الداخلية تأييد فصل المقدم دكتور محمد محفوظ بمديرية أمن الإسكندرية لإجرائه حوارا صحفيا حول دعوى قضائية طلب فيها السماح لضباط الشرطة بالتصويت فى الانتخابات، كما نشر رواية سياسية من تأليفه على شبكة الإنترنت بعنوان «العزبة».

وقال المقدم محمد محفوظ عقب صدور قرار فصله لـ«الشروق» إن عزله من هيئة الشرطة يستهدف إنهاء صفته الوظيفية كضابط شرطة لإفشال الدعوى المنظورة أمام المحكمة الدستورية العليا، بشأن حق ضباط وأفراد الشرطة التصويت فى الانتخابات بما يدفع المحكمة إلى رفض الدعوى لزوال صفة رافعها.

ولكنه أكد أن عجلة تصويت الشرطة فى الانتخابات قد دارت، وأن وزارة الداخلية تخشى أن ينال ضباط وأفراد الشرطة حقهم فى التصويت لأن هذا سيجعل ولاءهم للدستور والقانون والشعب وليس للجالسين على مقاعد الحكم، وسيتيح لهم القدرة على إنشاء نقابة تدافع عن حقوقهم فى مواجهة السلطة المطلقة لوزارة الداخلية.

وقال حسام محفوظ المحامى بالنقض وشقيق الضابط إن المحكمة الدستورية العليا، وهى أعلى هيئة قضائية بالبلاد، قررت فى أحد أحكامها بأنه لا يجوز لأحد أن يفرض على غيره صمتا ولو كان مُعززا بالقانون.

وأضاف أن القرار الصادر من مجلس التأديب الاستئنافى مشوب بمخالفة القانون بشكل صارخ، وسيتم الطعن عليه أمام القضاء الإدارى لإلغائه، وإعادة شقيقه الحاصل على درجة الدكتوراه فى الإعلام إلى وظيفته بوزارة الداخلية.

الشروق


هناك تعليق واحد:

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل