الثلاثاء، 5 يناير 2010

كلاب إسرائيل تهاجم من يقول: الله أكبر






علي عبد العال

فاجأ النائب العربي د. أحمد الطيبي الكنيست الإسرائيلي بتقديمه استجوابا لوزير الأمن إيهود باراك حول قيام جيش الاحتلال بتدريب الكلاب على الانقضاض ومهاجمة كل عربي يردد "الله أكبر".
وأمام أعضاء البرلمان الإسرائيلي الإثنين 4-1-2009 تساءل رئيس الكتلة الموحدة والعربية للتغيير: "كيف تدربون كلابكم على تشخيص العربي؟ وماذا بالضبط يخيفكم من الصياح الديني والإيماني "الله أكبر"؟ وعلى ماذا دربتم كلابكم أن تفعل إذا مرت بالقرب من مسجد أو مسلمين يؤدون الصلاة ويرددون «الله أكبر»؟".
ونظر الطيبي إلى أحد النواب وواصل كلامه قائلا: "أرى نائبا يغطي وجهه خجلا من كلامي حول الكلاب، لكن عليكم جميعا أن تغطوا وجوهكم خجلا من تصرفات جيشكم! وأضاف بنبرة حادة: "إلى أين وصلتم؟! وإلى أي حضيض هبطتم؟!".
وكانت إسرائيل قد أعادت استخدام الوحدة المتخصصة بالكلاب منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، بعدما أفادت تقارير إعلامية أن هذه الوحدة جرى حلها لبعض الوقت؛ خوفا من منظمات حقوق الإنسان، وحتى لا يتم تشويه صورة شرطة الحدود الإسرائيلية.

ونفى رسميا جيش الاحتلال ما وصفها بـ"مزاعم" الطيبي بشأن الكلاب، حسبما نقلت عنه صحيفة "هآرتس" الثلاثاء 5-1-2010 في بيان، واكتفى الجيش في بيانه بالقول إن واحدة فقط من القدرات العديدة التي تتمتع بها (وحدة الكلاب) في الجيش هي "تحديد مكان وجود العدو، سواء كان يرتدي ملابس مدنية أو رسمية، مشيرا إلى أن هذه هي القدرات التي أثبتت نفسها في كثير من الحالات".

لكن الطيبي دلل على صحة اتهاماته أمام الكنيست قائلا: "ألم تسمعوا أحد آباء الجنود الذي حضر مهرجانا (الأحد الماضي) عرضت خلاله هذه الكلاب، وانقضت على متدرب وهو يصيح "الله أكبر"، مشيرا إلى أن ذلك ما رصدته الصحفية (كرملة منشه) المراسلة العسكرية للإذاعة الإسرائيلية (ريشت بيت).

وأنهى الطيبي كلامه أمام الكنيست قائلا: أتخافون من عبارة "الله أكبر" وتحرضون عليها؟ أقول لكم جميعا: "الله أكبر عليكم"، وتساءل غاضبا: "هل يوجد بينكم كلاب ستنقض علي؟".


ليست هناك تعليقات: