الأحد، 5 ديسمبر 2010

دعوات لـ إنتفاضة الحرية بميدان التحرير إعتراضاً على نتائج الانتخابات

تشهد محافظة الشرقية حالة من الاستنفار الأمنى

دعت عدد من الحركات الوطنية والأحزاب المعارضة إلى تنظيم وقفة إحتجاجية ظهر الأحد بميدان التحرير وسط القاهرة، تحت عنوان ''إنتفاضة الحرية''، وذلك لفضح ما أسمته صفحة ''حركة مصرية واحدة'' عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بـ ''إغتصاب البرلمان عبر إنتخابات هزلية''.

وجاء في هذه الدعوة أن عددا من الحركات الإحتجاجية والأحزاب أكدت على التظاهر يوم الأحد وهم حزب الغد جبهة أيمن نور و''إتحاد الشباب الليبرالي''، حزب الكرامة ''حمدين صباحي''، الجبهة الحرة للتغير السلمي، شباب من أجل العدالة والحرية، رابطة دعم البرادعي، حملة طرق الأبواب، حركة حشد، حركة سيدات من أجل التغير ''كريمة الحفناوي''، وحركة جيل التغير.

فيما اعتبرت ''حركة مصرية واحدة'' أن المقاطعة المزدوجة من حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين، هي بمثابة صفعة في وجه النظام، أيقظت صوتها آمال الشعب في توحيد الصفوف في وجه النظام.

وتوافق هذه الوقفة موعد الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب 2010، والتي اعتبرتها جماعة الإخوان وحزب الوفد، الطرفين المعارضين الأبرز، والمشاركين في الجولة الأولى من الانتخابات التي دعت إلى مقاطعتها عدد من قوى المعارضة في وقت سابق.

مصراوى

ليست هناك تعليقات: