الأحد، 5 ديسمبر 2010

قالوا عن الإنتخابات البرلمانية المصرية


تمضى حكومة الحزب الوطنى لمواصة مهزلة انتخابات مجلس الشعب فى جو من التزوير والبلطجة دون الاستماع لأى من الأصوات المعارضة وحتى العالمية منها ... ومن المقرر أن يخوض الحزب الوطنى انتخابات الإعاده غداً الأحد فى ظل غياب أقوى القوى المعارضة بعد انسحاب الإخوان المسلمين وحزب الوفد من الجولة الثانية للانتخابات احتجاجاً على التجاوزات التى شهدتها الجولة الأولى ...

موقع أمل الأمة ينقل لكم التعليقات المختلفة على الانتخابات البرلمانية المصرية...

الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين :

الشرعية تُكتسب من إرادة الشعب، واختياره لحكامه وممثليه في المجالس النيابية بإرادةٍ حرة مستقلة وما حدث في الانتخابات البرلمانية «أثبت أن النظام مغتصب للسلطة مزور لإرادة الأمة مستمر في طريق الفساد والاستبداد.

الدكتورسعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين :

"إن الحزب الحاكم امن كل شيء لصالحه، وهو أصبح يتحدث ويستمع لنفسه وبالتأكيد ما حدث مخطط لتجري الانتخابات الرئاسية مع تغييب المعارضة في المجلس".

الدكتورالبرادعى :

أيا كانت النتيجة مجلس شعب منتخب في غياب ضمانات تمثيل حقيقي للشعب... مجلس خاضع لسلطة تنفيذية ذات صلاحيات مطلقة هو استمرار لديمقراطية مزيفة

حسين عبدالرازق القيادي في حزب التجمع اليساري:

إن ما حدث في الانتخابات الأخيرة يغلق أي طريق أمام الساعين إلى التغيير بالطرق السلمية وعبر صناديق الاقتراع، وسيكون أمام الحزب الحاكم مواجة هذا الخطر المحدق فى الفترة القادمة.

محمد مصطفى شردى (أحد نواب الوفد المنسحبين من الجولة الثانية):

لقد رفض الوفد أن يشارك فى الجريمة التى ارتكبت فى حق مصر يوم الأحد الماضى 28 نوفمبر، عندما اغتصب البلطجية والمزورون جسد مصر وزيفوا إرادة شعبها من أجل حفنة من المقاعد لصالح الحزب الوطنى

مايكل هامر الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي :

البيت الأبيض محبط من موقف الحكومة المصرية قبل الانتخابات وخلالها .. ونشعر بخيبة أمل من التقارير في المرحلة التي سبقت الانتخابات من عرقلة أنشطة الحملة الانتخابية لمرشحي المعارضة واعتقال مؤيديهم ومنع بعض أصوات المعارضة من الوصول إلى وسائل الإعلام .

احمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى:

إن عنوان انتخابات الأحد الماضى هو " كيف أسقط الحزب الوطنى التنظيم المحظور"

صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى :

ان تحرك الحزب ومناوراته تحرم أي من مرشحي تلك الجماعة غير الشرعية إلا على الحصول على اصوات مؤيديها فقط و التاريخ سيسجل انتخابات مجلس الشعب الحالية بنزاهتها وشفافيتها وبمواجهة الحزب الوطنى للتنظيم غير الشرعى الذى لم يحقق أية قدرة على الفوز فى المرحلة الاولى للانتخابات والتى كانت حرة ومحايدة وشفافة وذلك بشهادة أرقام التصويت التى تم تسجيلها.

جاك شينكر .. مراسل صحيفة "الجارديان" البريطانية في القاهرة :

ان الوصف الأفضل لما جرى يوم الأحد هو أنه عمل مسرحي من تأليف النخبة السياسية المصرية وتم اختيار الأداء المسرحي بشكل لا يتفق مع رغبة الجمهور.

روبرت فيسك صحيفة الاندبندنت البريطانية :

الانتخابات البرلمانية مهزلة ومزوَّرة الولايات المتحدة أصبحت تنأى بنفسها عن بذل الضغوط الدبلوماسية،

مكتفيةً بعبارة ردِّدت في آلاف التقارير الدبلوماسية الأمريكية؛ أن الولايات المتحدة أصيبت بخيبة أمل.

المدير التنفيذي لـ"الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان"، مارك شايد بولسين:

لقد أظهرت الحكومة المصرية عدم احترامها لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، والتي يعد احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية عنصراً رئيسياً فيها.

وتوقعت مجلة ترامبيت الأمريكية نمو شعبية جماعة الإخوان المسلمين فى مصر بسبب "الانتهاكات" التى قالت إن أعضاء الجماعة تعرضوا لها يوم الاقتراع، بسبب زيادة السخط الشعبى على النظام السياسى فى مصر، وقالت المجلة إن هناك تغييراً فى القيادة المصرية، سيكون أسرع مما يتوقعه معظم الناس.

هيومن رايتس بعد زيارتها لـ" 30 لجنة انتخابية":

رصدنا "مخالفات" و"انتهاكات" لا حصر لها.. والمسئولون بذلوا جهداً كبيراً لمنع مرشحى المعارضة من التصويت



ليست هناك تعليقات: