الثلاثاء، 21 يونيو 2011

أسامه الغزالي حرب وحليفه ساويرس هاجما حزب الوقد لمشاركته فى جلسات التحالف


انتقد حزب المصريين الأحرار التحالف بين الوفد وحزب الحرية والعدالة في اطار "مباردة التحالف من أجل مصر" والتي تضم 13 حزبا سياسيا بهدف التنسيق فيما بينها لخوض الانتخابات التشريعية ، والتي سيجرى ثاني جلساتها غداً .

وقال بيان صادر عن المصريين الأحرار مساء الاثنين "تابعنا بمزيج من الدهشة والتساؤل دعوة حزبي الحرية والعدالة والوفد للتآلف والتحالف في الانتخابات البرلمانية القادمة، ونحن إذ نتساءل عن استباق حزب الوفد للأحزاب الليبرالية وجلوسه منفرداً مع الإخوان المسلمين إلا أننا ننظر إلي هذه الدعوة من خلال مصلحة الوطن التي تدفعنا أن نعلي حق الناخب المصري في الاختيار من متعدد"

واضاف البيان "يربأ حزب المصريين الأحرار بنفسه أن يحول أول انتخابات نزيهة مرتقبة، من اختيار حر مباشر إلي انتخاب من الدرجة الثانية نفرض فيه نحن الأحزاب وصايتنا علي الناخب ونختار قائمة موحدة ونقدمها معلبة."

ويتحالف حزب المصريين الأحرار التابع لنجيب ساويرس مع فلول الحزب الوطني ، وأصبح ( الحزب) محللاً لممارستهم السياسة مرة آخرى ، مما أدى إلى إستقالة العشرات من اعضائه .

يستضيف حزب الحرية والعدالة يوم الثلاثاء 21 – 6-2011 اللقاء التنسيقي الثاني مع الأحزاب والقوى السياسية المصرية , وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر الحزب بشارع الإخشيد .

و يستكمل اللقاء مناقشة التنسيق الانتخابي , ومشروع قانون مجلس الشعب , إضافة إلى مناقشة وثيقة التوافق الوطني من أجل مصر , وهي المحاور التي بدأ التحالف مناقشتها خلال اجتماع الأحزاب والقوى السياسية يوم الثلاثاء الماضي بمقر حزب الوفد .

وكان حزب الوفد قد دعا للاجتماع الأول ، و شارك فيه رؤساء وممثلو أحزاب: "الوفد" و"الحرية والعدالة" و"التجمع" و"الناصري" و"العمل" و"الوسط" و"العدل" و"النور" و"الكرامة" و"الغد" و"التوحيد العربي" و"مصر الحرية" و"الجمعية الوطنية للتغيير" ، واتفقوا على دعوة كلِّ الأحزاب والقوى السياسية (الذين لم يمثلوا في الإجتماع) للانضمام لهذا التحالف.

وكذا تشكيل لجنة لإنجاز مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب، ولجنة أخرى لدراسة التنسيق الانتخابي؛ لوضع القواعد والمعايير، وأهداف ومستوى التنسيق في الانتخابات البرلمانية القادمة، ولجنة ثالثة لتلقى الملاحظات حول وثيقة "التحالف الوطني من أجل مصر .

لكن أسامه الغزالي حرب وحليفه ساويرس هاجما حزب الوقد لمشاركته فى جلسات التحالف .

نافذة مصر ، مصراوي



ليست هناك تعليقات: