الجمعة، 30 سبتمبر 2011

سوريا حرة . أحلى زجل بمظاهرات حماة







الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

ازاي نخاف منك ده احنا نسينا الخوف ..... ده احنا بعيد عنك فطمونا ع الملووف






الاثنين، 26 سبتمبر 2011

يؤيدون المصريين الإخوان بنسبة 35 % مقابل 21% يعارضونهم



أفاد استطلاع للرأي في مصر، أن 35% من المصريين يقولون إنهم يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين، و58% إنهم لن ينتخبوا رئيسا من غير دينهم.

وأجرى الاستطلاع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وأفاد أن "35% من المصريين يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين و21% يعارضونهم".

وقد تأسست جماعة الإخوان المسلمين في 1928 وحظرت سنة 1954، لكن السلطات كانت تغض النظر على نشاطاتها في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، بينما كان ناشطوها يتعرضون من حين إلى آخر إلى حملات اعتقال، ويعتبر الإخوان المسلمون اليوم القوة السياسية الأفضل تنظيما في البلاد.

وبعد سقوط حسني مبارك في فبراير، شكلت الجماعة حزبا سياسيا شرعيا بهدف المشاركة في الانتخابات بعد أن كانت في عهد مبارك تقدم مرشحين بصفة مستقلين.

وأفاد الاستطلاع أيضا أن "58% من المصريين يعارضون انتخاب رئيس جمهورية من غير دينهم"، لكن في المقابل أكد 60% منهم أنهم يؤيدون انتخاب نائب ليس من دينهم.

ويرى ثلاثة أرباع المصريين (73%) أن الشعب المصري متدين، ويرفض عدم ذكر الدين على بطاقة الهوية (76%).

ويعتبر 78% من الذين شملهم الاستطلاع أن العلاقة بين المسيحيين والمسلمين في مصر ليست مصدر مشاكل، بينما يرى 50% أن "عناصر أجنبية" هي المتسببة في الحوادث الطائفية الأخيرة.

الأحد، 25 سبتمبر 2011

تراجع حاد فى حرية الرأى والتعبير في مصر



إستنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان , عودة الممارسات القمعية الخاصة بالنظام السابق لمصر بعد الثورة فى تطور مقلق لتراجع الحريات الاعلامية والصحفية , منذ اعلان المجلس العسكري عن استمرار العمل بقانون الطوارىء استنادا لقرار مجلس الشعب المنحل فى 2010 بل و اضافة صلاحيات جديدة اليه منها اذاعة اخبار كاذبة.

ودللت الشبكة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت على تلمك الممارسات بتعرض الدكتور عمرو الشبكي الكاتب المعروف والخبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية الاستراتيجية ورئيس منتدى البدائل وعضو اللجنة الاستشارية لحزب العدل، للتوقيف مساء امس السبت من قبل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة وذلك عقب عودته من بيروت، بعد مشاركته في ندوة المنظمة العربية لمكافحة الفساد, وقامت السلطات بسحب جواز سفره بزعم التحري عنه ، قبل أن تسمح له بالانصراف لاحقا, دون اي ايه مبررات منطقية تفسر اسباب هذا التعنت مع شخصية معروفة .

كما منعت السلطات المصرية الصحفية الفرنسية ” ماري إدمي جوزيت دوبوك” أول أمس الجمعة من دخول البلاد بدعوى انها على قائمة الممنوعين من دخول البلاد على خلفية اساءتها لسمعة مصر بحسب زعم المصادر الامنية وتم ترحيلها من مطار القاهرة الى باريس مرة اخرى .

ويذكر ان دوبوك ناشطة فى مجال الدفاع عن حقوق العمال وأقامت فى مصر لمدة ثلاث سنوات كتبت خلالها عدد من التقارير وابحاث حول العلاقات العمالية والحركات الاجتماعية في مصر.

والجدير بالذكر ان المدون اللبناني البارز ” عماد بازى ” قد منع هو الاخر من دخول مصر فى وقت سابق وتم ترحليه الى بيروت بعد ان بقى عدة ساعات فى مطار القاهرة ولم تبرر السلطات ايضا ما حدث .

فى سابقة هي الاولى من نوعها بعد الثورة قامت السلطات بمصادرة عدد أمس السبت من جريدة صوت الامة التى يرأس تحريرها الدكتور عبد الحليم قنديل دون ان تقدم اي تبريرات بل و نقت علاقتها بما حدث مما فتح باب التكهنات بين النشطاء حول اسباب هذا التصرف القمعي , الا ان عبد الحليم قنديل أكد في تصريحات صحفية ان العدد تمت مصادرتها بسبب تحقيق صحفي نشر في الصفحة التاسعة حول جهاز المخابرات وحمل عنوانين الأول “فضيحة مخابرات عمر سليمان” والثاني “لماذا لا يبدأ اللواء مراد موافي ( رئيس جهاز المخابرات الحالي) بحركة تطهير لرجال مبارك وسليمان.

و كان قنديل قد تلقى اتصالا من مطابع الاهرام – الجهة المسئولة عن طباعة الجريدة - تبلغه بمصادرة العدد و فرم ما تم طباعته بأوامر من جهة سيادية لم تفصح عن اسمها

وترى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ” ان حرية الراي و التعبير فى مصر تمر بمنعطف خطيرا خاصة مع اصرار المجلس العسكري على العمل بقانون الطوارىء بل وتوسيع اختصاصاته بشكل مثير للقلق “

و أضافت الشبكة العربية ” لا يتسق بعد ثورة شعبية رفعت شعار الحرية ان تعود ممارسات نظام مبارك مجدداً من قمع ومصادرة ومنع الصحفيين والنشطاء من دخول مصر دون تقديم اى مبررات “

و تطالب الشبكة العربية ” المجلس العسكرى و الحكومة المصرية بوقف العمل بقانون الطوارىء المعيب بصورة فورية و تقديم مبررات مقنعة للممارسات القمعية التى حدثت فى الاونة الاخيرة مع التأكيد على حرية لرأى والتعبير بوصفها حق أصيل من حقوق الانسان “


الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

جمال مبارك أشار لمحامي الشهداء بحركات خارجة عن الآداب العامة بأصابعه




أكد ممدوح إسماعيل – عضو هيئة الدفاع عن أسر شهداء الثورة - أن أعضاء الهيئة تعرضوا للمهانة والضرب على أيدي قوات الأمن من الشرطة والجيش ومنعوا من دخول جلسة الأمس التي أدلي خلالها المشير طنطاوي بشهادته في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، ولم يتم السماح لهم بالدخول حتى بدأ المشير طنطاوي في الإدلاء بشهادته.

وانتقد إسماعيل - خلال مؤتمر منسقية العمل الإسلامي بمركز الشيخ صالح كامل بجامعة الأزهر مساء أمس - أداء هيئة المحكمة حينما سمحت لمحاميي المتهمين سؤال الشاهد قبل المدعين بالحق المدني، وأكد أن هذا خلل في إدارة الجلسة، وأن النظام القائم هو أن يقوم المدعين بالحق المدني بسؤال الشاهد أولا، كما أن هيئة المحكمة لم تعط الفرصة للمدعين بالحق المدني بطرح كافة أسئلتهم على الشاهد، وأنها رفعت الجلسة خلال سؤال المدعين بالحق المدني للشاهد، مما أثار غضب المحامين وطالبوا بردها.

وأشار إسماعيل إلى أنه بمجرد رفع الجلسة قام جمال مبارك – نجل الرئيس المخلوع - بأداء حركات خارجة عن الآداب العامة بأصابعه لمحامي المدعين بالحق المدني.

وأكد إسماعيل أن هناك مجموعة من الخطوات ستتخذها هيئة المدعين بالحق المدني سيتم الإعلان عنها غدا الأحد خلال مؤتمر صحفي مخصص لذلك.

نافذة مصر

الأمطار تهطل على الصومال بعد . جمعة الرحمة



شهدت الصومال هطول أمطار عقب مشاركة الملايين في الصومال وعبر العالم في "جمعة الرحمة" بغرض الدعاء للمتضررين من المجاعة في الصومال والقرن الإفريقي من خلال صلاة الاستسقاء وقنوت النوازل، للتخفيف من معاناتهم الناجمة عن الجفاف.

وكانَ مئات الصوماليين شاركوا الجمعة في صلاة الاستسقاء وقنوت النوازل تضرعًا إلى الله لإغاثة المتضررين من الجفاف الذي ضرب الصومال وتسبّب في مجاعة غير مسبوقة منذ سنوات.

وجاءَ ذلك بمبادرة من جمعية قطر الخيرية التي دعت المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى التضرُّع إلى المولى عز وجل من أجل إغاثة إخوانهم في الصومال.

كما دعا المصلون في المسجد الأقصى في القدس بقنوت النوازل تضرعًا إلى الله بأن يغيث المسلمين في الصومال، ويدرأ عنهم كارثة الجفاف التي تسبّبت في المجاعة، وكذلك في عددٍ من مساجد إندونيسيا، وموريتانيا وقطر والكويت والصومال وماليزيا والبوسنة وكوسوفا ومالِي وجزر القمر والسودان وأوروبا واستراليا وألبانيا وبوركينا فاسو وأندونيسيا والنيجر وباكستان وبنجلاديش وموريتانيا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك والهند والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وروسيا وكندا والصين ومصر وفلسطين.

الإسلام اليوم/ وكالات