السبت، 31 مايو 2008

مبروك

الشباب فى مقر امن الدولة فى طنطا
والاهالي فى انتظارهم

الافراج عن 11من معتقلي المحلة !! عقبال ممدوح المنير وباقي شباب المحلة

الافراج عن كريم البحيري ود / ابراهيم اليماني وكمال االفيومي وطارق امين وسبعة اخرين

الجمعة، 30 مايو 2008

جلسة 2008 الطوارئ




أحمد نظيف يشرح أهمية قانون الطوارئ !!

أحمد عز يرقص ويصفق فرحاً بقهر الشعب
الإخوان يرفضون قانون الطوارئ

أنا بريء منكم إلى يوم الدين

اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل السفهاء


حسبنا الله ونعم الوكيل

شهادة زور ..




الحزب الوطني يصفق ويرقص

لا للطوارئ .. لا للطوارئ

المعارضة يعترضون ويرفضون

الأربعاء، 28 مايو 2008

فى زمن الطوارئ : البلطجي ( ابو بندقية) مصر بتتقدم بيه


صبح
جرجر
الليل هجم
التوأمين طوارئ وبلطجه

نعم للطوارئ تعني نعم للانتهاكات والفساد والسلب والنهب يابني بجم

الفكر الجديد
ده مقامك يامواطن
عجن
وسحل
علشان تقدر تعبنا

الثلاثاء، 27 مايو 2008

معتقلات كله تمام ؟؟؟ اه




هدد 570 معتقلاً جنائياً وسياسياً في سجن برج العرب بالإضراب عن الطعام احتجاجاً علي عدم الإفراج عنهم بمقتضي عشرات الأحكام القضائية التي صدرت لصالحهم، فيما وردت أنباء من داخل السجن تفيد تنفيذهم للتهديدات ودخولهم في إضراب مفتوح.. علي صعيد متصل استأنف عمال المحلة الثلاثة المعتقلون في سجن برج العرب، إضرابهم عن الطعام ابتداء من أمس، بعد انتهاء المهلة التي حددها الأمن لإطلاق سراحهم، ودخل المعتقلون كريم البحيري وكمال الفيومي وطارق أمين إضراباً مفتوحاً عن الطعام لحين الإفراج عنهم بعد اعتقالهم عقب مظاهرات 6 و7 أبريل التي شهدتها مدينة المحلة الكبري.وفي سياق متصل يبدأ عدد من النشطاء السياسيين والعماليين إضراباً موازياً عن الطعام في القاهرة مطلع الأسبوع القادم للتضامن مع المعتقلين المضربين واحتجاجاً علي استمرار اعتقالهم. .وتقدمت جبهة الدفاع عن متظاهري 6 أبريل ببلاغات إلي النائب العام والمحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية للإفراج عن محمد صالح مرعي، المعتقل في عنبر الجنائيين بسجن برج العرب، الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه الخامس، بسبب استمرار اعتقاله وعدم السماح له بأداء الامتحانات بكلية الطب البيطري. عارفين مين محمد صالح مرعي ؟؟؟ زميل د /ممدوح المنير فى سلخانة امن الدولة بالمحلة ....ومترجم الصحفي الامريكي اللي هددوه بقتله ! وهرب الامريكي المسكين الى خارج مصر يبكي مترجمه والمترجم هرسوه !
ليه مش عارف ؟؟

تجمعهم نكد


للمرة الثانية عز جمعهم بكارت الشحن اياه رغم هروبهم من جلسات الامس

نائب الوطني المحترم الوحيد طاهر حزين يرفض قرار المد ويعتبره غير دستوري والشيخ رجب حميده ابو 50طن توابل يوافق على المد

حميده بيموت فى رجالة الوطني

وطاهر حزين اقالوه

افهم من كده ان مفيش بينهم نائب محترم ... نهار ازرق

وطني ولا وثني ؟؟


الحسيني يعنبرالتعذيب الاجرامي و الانتهاكات التي تعرض لها ممدوح المنيرومعتقلي المحلة نتاج طبيعي لقانون الطوارئ

وكمال الشاذلي يطالب نواب الوطني بمنعه من القاء كلمته

تعليق : اخيرا سمعنا صوتك الله يرحم ايامك ياكيمو!!

70 سنه طوارئ

تموت لو رفعوها ! ربنا يريحك منها!

هراطقات شيخ الوطني ربط الطوارئ بالرسول

اعتبرتمديد الطوارئ رباط الى يوم القيامة

وقال ان مبارك خيار الامة كلها

خيار استراتيجي طبعا كخيار السلام

دافع أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية المعين بقرار جمهوري بشدة عن قرار التمديد، وقال إنه منذ حادث المنصة ومصر تقاوم التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن قرار المد "جاء من رجل اختارته الأمة كلها ونستند لقول الرسول بأن أهل مصر في رباط ليوم القيامة".

مزاعم عجوز الوطني لتبرير مد الطوارئ


وقال ممثل الأغلبية في المجلس الدكتور عبد الأحد جمال الدين إن قانون الطوارئ لا يطبق سوى على فائتين الأولى: كل من يحاول أن يعبث بمقدرات هذا الوطن، والثانية: هم تجار السموم والمخدرات الذين يحاولون أن يؤثروا على شباب هذا الوطن، وهناك فئة ثالثة أرجو من الحكومة أن تطبق عليها قانون الطوارئ وهو كل من يتاجر في قوت هذا الشعب، في إشارة إلى التجار المحتكرين للسلع.

الاثنين، 26 مايو 2008

رقم قياسى عالمى مسجل باسم النظام الحاكم...27 سنة طوارئ

لا للطوارئ.. لافتة رفعها د. حمدي حسن تحت قبة المجلس

وافق مجلس الشعب اليوم على قرار رئيس الجمهورية بمدِّ العمل بقانون الطوارئ لمدة عامين بأغلبية 305 أعضاء واعتراض 103 نواب من الإخوان والمعارضة والمستقلين
وقد شهدت جلسة المجلس الصباحية اعتراضاتٍ حادَّةً من نواب الإخوان والمعارضة حول القرار الجمهوري، وقاطع النواب رئيسَ مجلس الوزراء أكثر من مرةٍ خلال إلقائه بيانه حول الأسباب والظروف التي أدَّت إلى مدِّ حالة الطوارئ، وقد ارتدى نواب المعارضة "بادجات" مطبوعًا عليها علم مصر وتحمل شعار "لا للطوارئ".


وقد ادَّعى نظيف أن اللجنة المُكلَّفة بإعداد قانون الإرهاب قد تبيَّن لها أن الدول التي سبقت في إعداد قانونٍ لمكافحة الإرهاب ما لبثت أن غيِّرته لصعوبةِ تحقيق توازنٍ بين حقوق المواطن وأمن المجتمع؛ حيث تكتشف أنها والت جانبًا على حساب جانب، مشيرًا إلى أن هذه الدول قامت بتغيير القانون أكثر من مرة لاستكمال النقص الذي حدث به، مثل فرنسا وأمريكا وإنجلترا، زاعمًا أن هذا الأمر لا يمكن حدوثه في مصر، "خاصةً أننا تعوَّدنا على استقرار التشريعات وعدم تغييرها بصفةٍ مستمرة".


وأشار إلى أن الحكومةَ قد اختارت أن تمدَّ حالة الطوارئ، وأن تتأنَّى في إصدار قانون مكافحة الإرهاب على أن تُجريَ حوارًا مجتمعيًّا حوله تشارك فيه كافة منظمات المجتمع المدني حتى تزول الشكوك حوله.

وزعم نظيف أن الحكومةَ لم تخالف وعدها في تطبيق قانون الطوارئ إلا لمواجهة الإرهاب، وقال: "ونحن نطالب بمدِّ حالة الطوارئ، وتجدِّد الحكومة الوعد بعدم استخدام الطوارئ إلا في مواجهةِ الإرهاب".


وقاطعه د. حمدي حسن عضو الكتلة البرلمانية للإخوان، مشيرًا إلى كذب الحكومة وتضليلها الشعب وهتف "لا للطوارئ، لا للطوارئ"، وصفَّق له نواب الإخوان والمعارضة بشدة.

وتابع نظيف قائلاً: لا تسمحوا لقوى الشر أن تُوقف مسيرتنا، ولا تمكِّنوا قوى الإرهاب من زعزعةِ الأمن والاستقرار في المجتمع، فصفَّق له نواب الأغلبية بشدة، وانفعل د. أكرم الشاعر عضو الكتلة بشدة وصاح قائلاً: "كفاية بقى.. حرام عليكم.. استقرار إيه؟!".
وخاطب نظيف النواب قائلاً: "لتكن الموافقة على مدِّ حالة الطوارئ مناسبةً لتقولوا كلمتكم أغلبيةً ومعارضةً، ورسالةً إلى أعدائنا الذين يُراهنون على تفرُّقنا والذين لا يدركون طبيعة هذا الشعب الذي

تجمعه المحن والشدائد"، ووقف نواب الإخوان والمعارضة رافضين بشدة إشارة رئيس الوزراء إلى موافقةِ المعارضة على الطوارئ، وهتفوا: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

الأحد، 25 مايو 2008

افرجوا عنهم !!




الحسيني يطالب بالافراج عن المعتقلين فى بيانات عاجلة


ورئيس نادي قضاة مصر يقدم بلاغا للنائب العام للافراج عن عمال المحلة !!


نطالبكم بتفعيل مطالب الافراج عنهم


حتى تشرق شمس الحرية




قد نكون نحن مكانهم لا تتردد فى المطالبة بالافراج عنهم !!


ولو بالكلمة


كلمتك سيف ودعائك رمح


والطاغية ضعيف !!


والموت هو الحقيقة الباقية

الى سادتنا وراء قضبان المسافرالذي وهن عظمه وضعفت حيلته


الحريه لممدوح المنير

الحرية لكريم البحيري

الحرية لابراهيم اليماني

الحرية لكمال الفيومي

الحرية طارق امين

الحرية للجميع !!

قد لا نعرف بعضهم لكن الله يعلمهم !! ويملي لمختطفيهم حتى اذا اخذهم لم يفلتهم !!

فليبوئوا بها !!

عسكر الفرعون خدم الفرعون !!

لكن شمس هؤلاء لابد حتما ستسطع !!

وسيأتي اليوم الذي يتندرون فيه على طغاة الافك !! وعلى بؤس فتنتهم !!

بينما سيبقون هم الرجال ولو فى قيدهم وعدوهم لا رجولة فيه بسوطه !!

انما هم خدم لخدم !! ومأجورون لعبيد!! وحدهم فى القيد هم السادة لهم الفخر وللمأفونين العار!!

الموقع الجديد للشبكة العربية لحقوق الانسان



ده الموقع الجديد للشبكة العربية لحقوق الانسان اللينك اتغير


السبت، 24 مايو 2008

ابشروا يامن صدقتم وعودهم !! يوسف البطريق يهدد برفع جديد للاسعار وطز فى الشعب


هدد الدكتور (يوسف بطرس غالي)، وزير المالية، باحتمالية لجوء الحكومة إلي نواب الشعب لرفع أسعار بعض السلع أو فرض ضرائب أو رسوم جديدة، إذا استمرت التقلبات في الاقتصاد العالمي وارتفاع الأسعار عالميا، وذلك خلال لقائه نواب الحزب الوطني، بحضور الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التنمية الاقتصادية لعرض الموازنة العامة للدولة قبل إقرارها بمجلس الشعب.
تعليق والله نواب الاحتلال كانوا اشرف منكم !!
هاهموا كما تهوى فحركهم دمى
لا يفتحون بغير ماتهوى فما
انا لنعلم انهم قد جمعوا ليصفقوا ان شئت ان تتكلما
من قبل الظلم كان فوضى مهملا
وعلى يديك صار منظما!!
ليس الظلم فقط لكن الفقروالجوع والحاجة والعوز والانحراف والاجرام والبغي !!
غريبة حكومة الشؤم لا تجد مصدر اخر للاموال الا جيب الشعب الفقير المريض !! حكومة جباية صحيح والبركة فى برنامج الرئيس وطموح الوريث !!

الجمعة، 23 مايو 2008

عمال غزل المحلة يعلنون تنظيم وقفة احتجاجي



عمال غزل المحلة يعلنون تنظيم وقفة احتجاجية «السبت» للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ويهددون بتصعيد الموقف


أعلن عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة عن نيتهم تنظيم وقفة احتجاجية صامتة لمدة 10 دقائق غدًا السبت 24 مايو احتجاجًا علي استمرار اعتقال عمال غزل المحلة الثلاثة، كمال الفيومي وطارق أمين وكريم البحيري، وجاء إعلان العمال عن الوقفة عن طريق بيان بعنوان «العودة: عمال وعاملات غزل المحلة العظماء»، جاء فيه «عدنا أقوي مما كنا بعد كل ما مر علينا الفترة الحالية، ومازلنا علي الدرب سافرين».
ووجه البيان نداءه لعمال المحلة: «كنتم طليعة المطالبين بعقولكم وكنت سبب صحوة كل العاملين في مصر، ولذلك خطط لكم بإحكام لكسر شوكتكم يوم 6 أبريل، واتحدت كل أجهزة الدولة متمثلة في رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة ورئيس الشركة ورئيس اللجنة النقابية وجميع الأجهزة الأمنية بالدولة وبمساعدة بعض زملائنا لإخراجنا بالإضراب إلي الشارع حتي ينسب إلينا ما فعله الأمن من تخريب ودمار لمدينتنا وأهلنا، فيتم بذلك قتل حركتنا السلمية الهادفة إلي حد أدني للأجور يستطيع مواجهة ارتفاع الأسعار، ولم تقف المؤامرة عند هذا الحد بل امتدت إلي إلقاء القبض علي زملائنا بالشركة، كمال الفيومي وطارق أمن وكريم البحيري، وحتي الآن لم يفرج عن زملائنا المعتقلين الثلاثة، مما جعلهم يدخلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، ولذلك فقد قررنا نحن العاملين بغزل المحلة، إن لم يتم الإفراج عن زملائنا وعودتهم للعمل فورًا، مرحلة أولي: إعلان تضامنا الفعلي مع زملائنا المعتقلين، ثانيًا: الوقوف لمدة 10 دقائق يوم السبت المقبل بجوار رمز شركتنا العظيم «طلعت حرب باشا» الساعة الثالثة والنصف في وقفة صامتة تضامنًا مع زملائنا المعتقلين، المرحلة الثالثة: وهو ما لن يتم الإفصاح عنه».
وجاء البيان بتوقيع «عمال غزل المحلة الأحرار» بتاريخ أمس الأول 21 مايو 2008 .
ويعد هذا هو التحرك الأول لعمال شركة غزل المحلة البالغ عددهم 24 ألف عامل وعاملة، بعد منع إضراب السادس من أبريل والأحداث التي صاحبته، وكان العمال الثلاثة المعتقلون قد أرسلوا من سجن برج العرب استغاثة للمستشار زكريا عبد العزيز -رئيس نادي القضاة - يشرحون له فيها ظروف وملابسات اعتقالهم والاضطهاد الواقع عليهم ويطلبون من القضاء العادل التدخل لإنصافهم، وهو ما دفع المستشار زكريا عبد العزيز للتقدم ببلاغ للنائب العام للمطالبة بالإفراج عنهم.
من ناحية أخري، كان حسين مجاور -رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- قد اجتمع يوم الثلاثاء وبشكل شبه سري مع خمسة من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري بمقر الاتحاد العام بناءً علي رغبة عمال غزل المحلة لبحث التطورات بشركة غزل المحلة، خاصة شكاوي عمال الشركة من انخفاض حصة القطن، والتي أكدوا خلال اجتماعهم أنها لا تكفي العمل بالشركة 45 يومًا، كما تطرق الاجتماع إلي بحث مصير انتخابات مجلس الإدارة، ومصير عمال المحلة الثلاثة المعتقلين بسجن الغربنيات ببرج العرب بالإسكندرية وهم :كمال الفيومي طارق أمين وعبد الكريم البحيري وقد وعد مجاور العمال بإخلاء سبيل المعتقلين خلال الأيام القادمة.
الجدير بالذكر أن كمال الفيومي والذي كان أحد اثنين رفضا التوقيع علي بيان «مجاور» الذي تعهد فيه بعض العمال بعدم القيام بإضراب 6 أبريل، وذلك في الاجتماع الذي جمع بين حسين مجاور وبعض عمال غزل المحلة يوم الاثنين 31 مارس الماضي، كان قد أكد لـ «الدستور» وهو في قفص محكمة طنطا أثناء محاكمته أن بعض عناصر أمن الدولة بالمحلة أثناء استجوابه بمقرهم قد أخبروه أن حسين مجاور غير راض عنه ولذلك سينتقم منه.
علي جانب آخر، تقدم المهندس سعد الحسيني -نائب مجلس الشعب عن دائرة المحلة الكبري وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين - ببيان عاجل بمجلس الشعب إلي وزير الداخلية حول إضراب ثلاثة من عمال المحلة المعتقلين بسجن برج العرب عن الطعام لمدة أسبوع مما يهدد حياتهم بالخطر

الدستور

الأربعاء، 21 مايو 2008

رجالة التوريث يسرقون تبرعات الفلسطينين .........ونهب وخسائر بالملايين !!

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الأوضاع داخل مؤسسة "الأهرام"، عن مخالفات مالية صارخة، رفض مرسي عطا الله – المنتهية ولايته - إحالتها إلى النيابة العامة لإجراء التحقيق فيها، مكتفيا بإجراء تحقيق داخلي بشأنها.
ومما أورده تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات من مخالفات مالية داخل المؤسسة

عدم إرسالها أموالا إلى الفلسطينيين؛ هي عبارة عن تبرعات دعت إليها من خلال حساب خصصته بالبنوك للتبرع عبره، حيث أشار إلى قيامها بإدراج أموال التبرعات ضمن حساباتها، ولم تقم بإيداعها في حساب مستقل. وطالب التقرير بضرورة سداد أموال تلك التبرعات للجهات الفلسطينية التي تم جمع الأموال لها.

وكشف التقرير أيضا عن صرف "الأهرام" مبلغ 104 مليون جنيه تحت بند شراء هدايا، رغم أنه كان مخصصا لها في الميزانية مبلغ 36 مليون جنيه فقط، و وإنفاق 2.4 مليون جنيه على شراء 105 قطعة ثمينة، منها 7 ساعات قيمة الساعة الواحدة 125 ألف جنيه. وتحدث التقرير عن سحب بضائع من بعض العملاء مقابل نشر إعلانات لهم بـ "الأهرام" وبلغ ما أمكن حصره 39 مليون جنيه، موضحا أنه تم سحب تلك البضائع بموجب خطابات موجهة لهم بتسليم مندوبي الإعلانات بضاعة بالقيمة، دون تحديد ماهيتها، وكذلك عدم التحقق من استلامها أو كيفية توزيعها.
وقدر التقرير إجمالي خسائر "الأهرام" بـ 669.9 مليون جنيه، وأن الخسائر المجمعة بلغت ثلاثة أمثال حقوق الملكية تقريبا، في حين بلغ السحب على المكشوف 65.9 مليون جنيه والديون المشكوك في تحصيلها بلغت 100 مليون جنيه.
وفجر التقرير عن مفاجأة مدوية عندما كشف أن جميع إصدارات "الأهرام"، البالغ عددها 11 إصدارا تحقق خسائر قيمتها 36.2 مليون جنيه، وأن الأهرام اليومي هو الإصدار الوحيد الذي يحقق أرباحا، بينما تمنى جميع الإصدارات الأخرى بخسائر، حيث يتم إنفاق مبلغ 80.4 مليون جنيه عليها دون أن تحقق أية أرباح.


عرفتم ليه اسامه سرايا يهيم حبا فى الرئيس وابنه؟؟

فيديو ..على باب سفارة كندا ..لمحت ابليس

على باب سفارة كندا ..لمحت ابليس


على باب سفارة كندا ..
لمحت ابليس و ف ايده استماره ..
بقول له على فين ..
قاللي بص ..
يا هجره يا اعاره ..
يا عم زهقت كفرت ..
الاقيش معاك سيجاره ..
انا انتهيت خلاص ..
لا نافع وسواس ولا خناس ..
ولا ليا عيش وسط الناس ..
دي عالم مجرمين
عندكوا فائض ف الفساد ..
في كل البلاد ..
ومش محتاجين شياطين ..
مليش عيش ف البلد دي ..
بقالي سنين عاطل ..
و انتوا بتعرفوا ..
تقلبوا الحق باطل ..
و تسلكوا القاتل ..
و تمشوا ف جنازة المقتول ..
ومفيش مشاكل ..
يا عم ده انا بقيت أوسوس بالمقلوب ..
و أقول للحرامي كفايه بقى توب ..
انت هاتعمل كل الذنوب لوحدك ..
و أنا ابليس ..
أشتغل واعظ .. !!
ولا كمساري ف اتوبيس ..
يا عم ده انا زمان ..
كنت استنى حد ينسى ..
يسمي ..
وهو بياكل لقمته ..
دلوقتي كل اكلكم ملوث ..
و بصراحه الواحد خايف على صحته ..
ده مفيش ضمير اساسا ..
عشان اموته ..
و كل واحد بمزاجه ..
خربانه ذمته ..
يا عم ده كل حاجه اتسرقت ..
وكده الاجيال الجديده ..
م الحراميه اتظلمت ..
يا راجل ده من كتر ما لطشت معايا ..
خرجت ف مظاهره ..
مع الناس اللي بتقول كفايه ..
و برضه مفيش فايده
ا.علي سلامه

الثلاثاء، 20 مايو 2008

بعد ربع قرن من الفقر والبؤس مع ابوه جمال يحلم بالحكم

جمال مبارك مقتنع بأنه الخليفة المنتظر!!وانه قادر على الانتقال بالشعب ..
طبعا للوراء!!

فى حديثه لقناة 24 الفرنسية جمال مبارك:
يرفض نقد الاخوان بالعربية ويحذر من تزايد شعبيتهم بالانجليزية!!
الطريق أمامنا واعد في الخلافة . وتوجد اصوات تؤيدنا . . ولا يعترف بتزايد معدل الفقرويسأل عن مصدره !!

قال مبارك الابن لقناة 24 الفرنسية: إذا ما تابعتم برنامج الإصلاح في الأعوام الخمسة الماضية والإصلاح الدستوري الذي تمت الموافقة عليه العام الماضي وما نحاول القيام به أنا وزملائي القادة الشباب في الحزب للعب دور حيوي في الحياة العامة والسياسة ستصلون إلي استنتاج وصل إليه الكثير، وهو أن قضية الخلافة معروفة بوضوح في الدستور المصري والإطار التشريعي.واضاف أنا واثق أن الطريق أمامنا واعد ليس فقط في مسألة الخلافة أوالانتخابات الرئاسية وإنما في شأن أكثر أهمية وهو بناء المؤسسات علي الجانب السياسي.واضاف: يوجد أيضاً أصوات تؤيدنا أو علي الأقل الأشخاص المؤمنون بالاتجاه الذي نحاول طرحه، وهم أكثر ثقة في رؤيتنا للمستقبل والإصلاح وساندونا في السنوات الأخيرة.
واشار إلى أنهم ليسوا فقط أعضاءً في الحزب لكن هناك أيضاً مواطنين مصريين وشباباً يحاولون رؤية المستقبل وتحسين معيشتهم أو المشاركة في الحياة العامة
.وشهد الحوار قبيل نهايته خلافاً بين جمال مبارك ومقدمة البرنامج حول حجم الفقر في مصر ونسبة المصريين الواقعين تحت خط الفقر وعن رؤيته الخاصة للإصلاح الاقتصادي.
وعندما وصفت مقدمة البرنامج رؤية
جمال مبارك للإصلاح الاقتصادي بأنها غربية للغاية راجعها جمال مبارك قائلاً بل مصرية للغاية، فقاطعته المقدمة متسائلة لكنك درست في لندن وعملت لصالح شركة استثمار في لندن وأنت مؤمن قوي بإصلاح السوق؟، فأجاب أنا مصري وجزء من برنامج مصري كلياً تم إعداده في مصر من خلال المشاركة والحوار المفتوح.


ثم تساءلت عما إذا كان هذا البرنامج المصري فعالاً مشيرة إلي أن حقيقة مصر الحالية تشير إلي وجود سخط واسع الانتشار وأن الفجوة بين الأغنياء والفقراء مازالت تتسع حتي في ظل نمو الحكومة الاقتصادي.
فاعترض جمال مبارك وسألها عن مرجعها للسخط واسع الانتشار فأجابت إن الفجوة بين الأغنياء والفقراء هي مرجعها مضيفة أنه حتي بالمقاييس المصرية هناك 80% من الشعب المصري فقراء فسألها باستغراب 80%، ما هو تعريفك للفقر؟ فقالت إن 40% من المصريين تحت خط الفقر وهذه إحصاءات يجب أن تتفق معها فنفي قائلاً هذه الأرقام خاطئة كلياً وأنها رمت أرقاماً غير صحيحة متسائلاً عن مصدرها.وفي حوار مع نفس القناة لكن باللغة العربية رفض جمال مبارك الحديث عن جماعة الإخوان المسلمين قائلاً: أنا لا أفضل الحديث عن جماعة بعينها.

ولسه


تقرير التنافسية على هامش منتدى دافوس : مصر في المركز قبل الأخير في كفاءة سوق العمل والـ 124 في استقرار الاقتصاد الكلي من بين 136 دولة

صورة مبارك الاب يمزقوها المحلاوية ويشيلوها الجورنالجية

حددت محكمة جنح بولاق ابو العلا جلسة الأثنين 26 مايو لنظر الدعوى المقامة من اتحاد الاذاعه والتلفزيون والجهاز القومى للاتصالات ضد نادر محمد حسن مدير شركة القاهره (إحدى أهم شركات الستلايت بمصر) فى القضيه رقم5375لسنة2008 جنح بولاق ابو العلا



وذلك لقيام مراسلين الشبكه الاخباريه المصوره بالشركه بتصوير احداث اضراب 6 ابريل بمدينة المحله وبثها فى عدد من المحطات التلفزيونيه الاجنبيه والتى ظهر فيها بعض الاشخاص يقومون بتمزيق صوره للرئيس مبارك .

معأ ضد الطوارئ



وقال محمد عبد القدوس لـ(إخوان أون لاين): لقد ألقى الأمن القبض عليَّ أنا ومجدي حسين وغيرنا من أمام مجلس الشعب، وتم احتجازنا ونُقِلْنَا عبر "تاكسي" على حساب الأمن إلى نقابة الصحفيين، مؤكدًا أنه لاقَى معاملةً سيئةً من رجال الأمن، وأنهم أغلقوا أبواب المجلس حتى أمام النواب الذين منعوا خروجهم




فيما وجهت القياداتُ الأمنية بمجلس الشعب تهديدًا صريحًا إلى المحررين البرلمانيين بعدم تغطية فعاليات التظاهرة، وهددت باعتقال كل من يقترب من هذه التظاهرة!
وحاول بعضُ النواب من الإخوان والمستقلين- كان من ينهم صبحي صالح ، د. محمد فضل، وأسامة جادو.النائب المستقل د. جمال زهران الاقترابَ من التظاهرة إلا أن الحشود الأمنية حالت دون وصولهم.

الاثنين، 19 مايو 2008

دعوة للصيام غدا والدعاءعليهم ...ربنا يأخذ اللي فى بالي وبالك...ساكتين ليه ؟؟ قولا امين


أطلق نشطاء إلكترونيون دعوة جديدة للاحتجاج السلبي على غلاء الأسعار والفساد

والبطالة، من خلال الصيام يوم الثلاثاء 20 مايو تحت شعار "خليك صايم".

سلام مربع للامن القومي


وجهت هيئة الدفاع عن ممدوح إسماعيل رئيس شركة السلام للنقل البحري (الهارب حاليا)، اتهامات إلى الحكومة المصرية بالضلوع في حادثة غرق العبارة "السلام 98"، التي راح ضحيتها أكثر من ألف شخص، مشيرة إلى تقاعسها عن إنقاذ الضحايا وعدم السماح للبحرية الأمريكية بذلك بحجة الأمن القومي. وفي مرافعته أمام محكمة جنح سفاجا مساء أمس، ألقى المحامي لبيب معوض بالمسئولية على السلطات المصرية في إزهاق أرواح ركاب العبارة، الذين ابتلعتهم مياه البحر الأحمر في أوائل العام 2006 في واحدة من أسوأ الكوارث البحرية، قائلا إن البحث والإنقاذ هو مهمة الدولة المصرية وليست مهمة الشركة مالكة العبارة.
وقال معوض إن البحرية الأمريكية المنتشرة في مياه البحر الأحمر، عرضت إنقاذ الضحايا، لكن الجهات السيادية المصرية رفضت السماح لها بحجة الأمن القومي في الوقت الذي تركت فيه الضحايا يغرقون على مسافة 57 ميلا (92 كيلومترا) من الغردقة أثناء رحلتها من ميناء ضبا السعودي إلى ميناء سفاجا المصري.

لذلك هربوه!!
نقلا المصريون

الأحد، 18 مايو 2008

اهدء الى شعبنا الفلسطينى

تعليق يستحق النشرمن احد القراء الافاضل

جزاكم الله خيرا وشكرالله لكم والله مانبغي إلا الحقيقة ولاندافع إلا عنها ولا نريد إلا الخير للجميع أيا كانت انتماءتهم السياسية كلنا مصريون نحب بلدنا ونسعى لخيره وازدهاره لانرضى بالقمع ولا الاستبداد ولاالظلم نريد الحرية للجميع حرية الرأي والتعبير لتتقدم بلدنا وتزدهر أحوالنا ونذكر بقوله تعالى :"إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"

خبر ازرق


يروى ان احد اقطاب الحزب الوطني استنجد بأحمد عز ليخفض سعر الحديد للتخفيف من حدة الازمة المالية التي يعانيها المواطنين فرفع سماعة الهاتف وطلب من مسئولي شركتة زيادة سعر الطن 200 جنيه وقال له كي لا تفعلها مرة اخرى
التعليق لكم ؟؟؟