الاثنين، 29 سبتمبر 2014

موجة جديدة بين مصر وتركيا.. والإمارات تدخل على الخط

موجة "تراشق" جديدة بين مصر وتركيا.. والإمارات تدخل على الخط


(CNN)- تجدد "التراشق" بين مصر والإمارات على خلفية تصريحات أدلى بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمام "المنتدى الاقتصادي العالمي"، تضمنت انتقادات جديدة لمصر، طالت أيضاً دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأدانت الخارجية المصرية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية الاثنين، ما جاء في كلمة أردوغان أمام المنتدى الاقتصادي، الذي انطلق في مدينة "اسطنبول" التركية الأحد، واعتبرت أنها تأني "استمرار لمسلسل الشطط والأكاذيب، التي يرددها حول الأوضاع في مصر."
وبينما جددت القاهرة "استنكارها الشديد لهذه الأكاذيب، من جانب الرئيس التركي"، فقد أكدت أن "المُتابع للشأن الداخلي في تركيا خلال الأعوام الـ12 الأخيرة، يخلص إلى نتيجة طبيعية مفادها أن السيد أردوغان.. بعيد كل البعد عن الديمقراطية الحقيقية."
وقالت الخارجية المصرية، في بيانها، إن أردوغان "ليس في وضع يسمح له بإعطاء الدروس لنا بشأن الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، ولا ينصب نفسه وصياً عليها."
وأضافت أن "واقع الأمور في تركيا يشير إلى أنه رغم بقاء أردوغان في السلطة لأعوام طويلة كرئيس للوزراء، فإنه لم يتردد عن تغيير النظام السياسي للدولة من النظام البرلماني إلى النظام شبه الرئاسي، وتغيير الدستور التركي، حتى يستمر في السلطة لعشرة أعوام قادمة، وهو ما لا يمكن وصفه بالسلوك الديمقراطي."
كما تضمن البيان انتقادات لـ"ممارسات" انتهجها أردوغان خلال الأعوام الماضية، سواء من خلال "فرض قيود على حرية الرأي والتعبير والتجمع، واستخدام القوة المفرطة في التعامل مع النشطاء السياسيين والمتظاهرين السلميين، بل ووصل به الحد إلى إغلاق موقع (تويتر) في تحد سافر لأبسط قواعد احترام حرية الرأي."
كما اتهمت القاهرة الحكومة التركية بفرض قيود شديدة على حرية الصحافة، وملاحقة الكتاب والصحفيين قضائياً، وكذلك "التمييز ضد الأكراد"، والتدخل في أعمال القضاء الذي ينظر قضايا الفساد، واحتجاز المواطنين بدون تهم لفترات طويلة.
وقالت الخارجية المصرية إن كل هذه الأمور "ترصدها وتؤكدها تقارير منظمات دولية وإقليمية لسجل حقوق الإنسان في تركيا، مثل الاتحاد الأوروبي."
تابعت: "لا شك أن هذه الانتهاكات المستمرة والممنهجة والممارسات غير الديمقراطية، تُفقد الرئيس التركي أي مُبرر أخلاقي أو سياسي، للتشدق بالدفاع عن الديمقراطية."
واعتبرت أن الانتقادات المتكررة التي يوجهها الرئيس التركي إلى مصر "تعكس منظور أردوغان الإيديولوجي الضيق، الذي يرتبط بتوجهاته الفكرية وطموحاته الشخصية، وأوهام استعادة الخلافة العثمانية، بعيداً عن المصالح الوطنية لبلاده وشعبه."
كما ذكرت الخارجية المصرية في بيانها أن "تدين مصر بكل شدة تهجم الجانب التركي على دولة الإمارات العربية الشقيقة، وتعتبر ذلك تهجماً على سائر الدول العربية ، وتؤكد رفضها لذلك."
كما اتهم البيان الحكومة التركية بـ"دعم جماعات وتنظيمات إرهابية، سواء بالتأييد السياسي، أو التمويل، أو الإيواء، لبث الفوضى، والإضرار بمصالح شعوب المنطقة"، معتبراً أنه "أمر لا يتعين السكوت عنه أو التهاون معه من جانب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لما يمثله ذلك من تهديد للأمن والسلم الدوليين."
وشدد بيان الخارجية المصرية على حرص مصر على "التمييز بين مواقف القيادة التركية، التي أقل ما توصف بأنها مواقف متدنية وتتسم بالرعونة وتنتهك التقاليد والأعراف الدولية.. وبين العلاقة التاريخية وروابط الدم التي تجمع الشعب المصري بالشعب التركي الصديق."
ونصحت الخارجية المصرية أردوغان، في ختام بيانها، بأن "يلتفت لإصلاح سلوكه الشخصي المستبد، وتحسين سجله السيئ في مجال حقوق الإنسان.. قبل أن ينبري بدس أنفه في شؤون الآخرين، وينصب نفسه وصياً على الديمقراطية ومدافعاً عنها، وهو أبعد كل البعد عن مبادئها وقيمها"، بحسب البيان .

ضغوط أوروبية جديدة على غوغل لتغيير سياسة الخصوصية


سعت هيئات تنظيم بيانات الخصوصية الأوروبية إلى ممارسة المزيد من الضغوط على شركة غوغل لتعديل سياسة الخصوصية الخاصة بعملاق الانترنت.
يأتي ذلك في أعقاب تغيير أدخلته غوغل على سياسة الخصوصية منذ عامين، واعتبرته تلك الهيئات انتهاكا للقواعد الأوروبية المنظمة لهذا الشأن.
وترى الهيئات المنظمة أنه ينبغي على غوغل - ضمن أمور أخرى - إبلاغ المستخدمين بماهية البيانات التي جمعتها ومع أي جهة تداولتها.
ومن جهتها، قالت غوغل إنها تعمل مع الهيئات المنظمة من أجل "شرح التغييرات على سياسة الخصوصية".
ويعود النزاع إلى مارس/ آذار 2012، عندما دمجت غوغل الستين بندا المكونة لسياستها في بند واحد فقط، وبدأت في جمع البيانات من موقع يوتيوب، وخدمتها للبريد الالكتروني (جيمايل)، وخدمة الخرائط الخاصة بها (غوغل مابس).
ولم يُمنح المستخدمون خيار رفض تلك التغييرات.
وبالرغم من أن غوغل لم تواجه اتهاما مباشرا بالتصرف على نحو غير قانوني، إلا أنها واجهت اتهامات بتقديم "تفاصيل غير وافية وتقريبية" مما أثار "مخاوف بشأن حماية البيانات واحترام القانون الأوروبي".
وفي مارس/ آذار الماضي، أدخلت غوغل بعض التغييرات على سياسة الخصوصية ذات الصلة بخدمات الأفراد الواردة في وثيقة الشركة الأساسية للخصوصية.
وقال متحدث باسم مكتب مفوض المعلومات البريطاني إن "غوغل أدخلت بعض التغييرات بالفعل، ولكن تحقيقنا لن ينتهي إلا بعد التأكد من أنها مطابقة تماما (للقواعد الأوروبية)."
وفي خطاب موجه إلى لاري بايدج، الرئيس التنفيذي لغوغل، قالت إدارة حماية البيانات التابعة للاتحاد الأوروبي إن "غوغل لابد وأن تفي بالتزاماتها في ما يتعلق بالإطار القانوني لحماية البيانات الأوروبية والوطنية. كما يجب عليها تحديد الوسائل التي ستفي من خلالها بهذه المتطلبات القانونية."
وقال متحدث باسم غوغل لوكالة رويترز للأنباء إن الشركة تتطلع إلى مناقشة النقاط الأساسية التي تقوم عليها التغييرات الجديدة.
وأضاف "لقد عملنا مع عدد من الهيئات المسؤولة عن حماية البيانات في أوروبا لشرح سياسات الخصوصية."

نتيجة "مخزية"

وكانت هيئات حماية البيانات في إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، وألمانيا، وبريطانيا، وهولندا قد فتحت تحقيقات حول سياسات الخصوصية لغوغل.
وفي يناير/ كانون الثاني، غرّمت السلطات الفرنسية غوغل 150 ألف يورو لعدم انصياعه لقواعد خصوصية البيانات المطبقة هناك.
وقالت آنا فيلدر، رئيسة مجلس أمناء المجموعة الدولية لحماية الخصوصية (Privacy International) إن "من المخيب للآمال أن عامين من المباحثات لم يسفرا سوى عن إعداد الوثيقة، وهو ما يشبه بيع الخيار للبستاني."
وأضافت أن "المبادئ التوجيهية تعتبر نقاط أولية أساسية كان على غوغل وضعها منذ سنوات. وركاكة اللغة التي صيغ بها الأمر يعني أن غوغل لن تبذل شيئا من أجل الالتزام."
ومضت قائلة إن "هذه المبادئ تقتصر على توضيح أمور بديهية، وإنه من المخزي أن تستغرق صياغة المادة 29 الخاصة بالطرف العامل عامين لتأتي بشيء كان من المفترض أن تلتزم به غوغل."

BBC

"رايتس ووتش": لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في مذبحة رابعة




أعلن المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس ووتش “كينيث روث” أن المنظمة ستسعى لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في جرائم فض اعتصام رابعة العدوية إذا فشلت لجنة التقصي المصرية في التحقيق مع المتهمين الرئيسيين.

وأضاف روث، بحسب المرصد المصري للحقوق والحريات، أن لجنة التقصي الدولية التي سيتم تشكيلها ستكون بالاتفاق مع المجلس ألأممي لحقوق الإنسان على غرار ما تم في سوريا، لافتاً إلي أن مقتل المئات وإصابة العشرات في فض اعتصام رابعة يعد جرائم ضد الإنسانية وأخطر حوادث القتل الجماعي غير المشروع في التاريخ المصري الحديث.

وتواجه لجنة تقصي حقائق 30 يونيه التي شكلتها سلطات الانقلاب المصرية لبحث حقيقة الأحداث التي شهدتها مصر في أعقاب انقلاب الثالث من يوليو 2013، العديد من الاتهامات، من أهمها وصفها بأنها غير حيادية ولا تتسم بالنزاهة، وهو ما تسبب بدوره في رفض الكثير من الحقوقيين للتعاون معها وتشكيك بعضهم في نواياها، لاسيما وأنه من المقرر أن تعرض نتائجها على عبدالفتاح السيسي ذاته قائد الانقلاب العسكري أحد المتهمين في تلك الأحداث، وهو ما يعني أنه سيكون الخصم والحكم في الوقت ذاته.

وبالرغم من مرور عام بالكامل على عمل اللجنة الإ أنها حتى يومنا هذا لم تتمكن من الخروج بتقرير حول حقيقة ما حدث في مجزرتي “رابعة والنهضة” وما تلاهما من مجازر، وقد أقر الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو إن اللجنة تواجه بعض العقبات فى عملها منها عدم قدرتها على جذب عدد كاف من شهادات جماعة الإخوان المسلمين.

يُشار إلى أن هيومان رايتس ووتش أصدرت في 12 أغسطس 2014 تقريراً مفصلاً حول وقائع القتل الممنهج وواسع النطاق إبان أحداث الثالث من يوليو وأغسطس من عام 2013 ،ووصفته بأنه يرقى على الأرجح إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية.

كما حددت هيومن رايتس ووتش أكثر من عشرة من كبار القادة ضمن تسلسل القيادة الذين ينبغي التحقيق معهم لدورهم في أعمال القتل تلك، وبينهم وزير الداخلية إبراهيم، ووزير الدفاع آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ومدحت المنشاوي قائد القوات الخاصة وقائد عملية رابعة. وحيثما توافرت أدلة على المسؤولية، تنبغي محاسبة هؤلاء الأشخاص فردياً على التخطيط والتنفيذ أو الإخفاق في منع القتل الممنهج وواسع النطاق المتوقع للمتظاهرين.

الأحد، 28 سبتمبر 2014

: الافراج عن متهمين بتهريب اسلحة إيرانية ورئيس الاستخبارات يتهم إيران بدعم الحوثين

اليمن: الافراج عن متهمين بتهريب اسلحة إيرانية ورئيس الاستخبارات يتهم إيران بدعم الحوثين
صنعاء، اليمن (CNN)-- أفرج في عدن جنوب اليمن عن سبعة مواطنين أدينوا بتهمة تهريب شحنة أسلحة إيرانية إلى اليمن على متن سفينة جيهان1.

وبحسب مصدر قضائي يتكون الطاقم من تسعة يمنيون قضت محكمة البدايات الجزائية في نوفمبر عام 2012 بعقوبة السجن لهم فترات تراوحت بين سنة وعشر سنوات، وذلك بعد إدانتهم بتهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن.
ويأتي الإفراج عن طاقم سفينة تهريب الأسلحة الإيرانية (جيهان-1)، بعد مرور يومين على إطلاق السلطات اليمنية سراح خبيرين عسكريين من الحرس الثوري الإيراني كانا معتقلين في اليمن، بتهمة الصلة بالمتمردين الحوثيين "أأنصار الله".
وبحسب مصادر أمنية غادر الإيرانيين مطار عدن جنوب اليمن في بعد تسلميهما إلى وسطاء عمانيين في مطار عدن الأربعاء الماضي.
يأتي ذلك في ظل تسرب معلومات استخباراتية عن وصول خبراء ايرانيين جدد الى صنعاء.
وفي الوقت الذي أعلنت فيه جماعة "أنصار الله" الحوثيون في اليمن السبت بأنها وقعت على المحلق الأمني لاتفاق السلم والشراكة بينها وبين السلطة والأحزاب السياسية باستثناء الحزب الناصري. وتأكيد الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام على أنه جماعته وقعت على المحلق الأمني لاتفاقية السلم والشراكة الذي وقعته القوى السياسية اليمنية الأحد الماضي بعد ان امتنع ممثليها عن التوقيع على الملحق الامني اثناء التوقيع على اتفاقية السلم والشراكة الامر الذي دفع بالحزب الناصري الى رفض التوقيع على الاتفاق بحسب قيادته.
اندلعت اشتباكات بين حراسة منزل رئيس جهاز الامن القومي "الاستخبارات اليمنية" علي حسن الاحمدي ومسلحين من أنصار الله "الحوثيين" في شارع الخمسين بالعاصمة اليمنية صنعاء .
وأوضح شهود أن حراسة منزل الاحمدي تصدوا لعناصر مسلحة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية وأن اشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد منتصف ليلة الجمعة استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة والثقيلة أدت الى تضرر عدد من المنازل المجاورة.
وأعتبر علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي اليمني "الاستخبارات" في تصريحات صحفية نشرت السبت، أن دخول الحوثيين إلى صنعاء "انقلاباً على الدولة وعلى مخرجات الحوار الوطني في البلاد". موضحا أن ما يزيد عن 20 ألف مسلح حوثي قدموا من خارج صنعاء وشاركوا مع الموجودين داخل العاصمة والمناطق المحيطة بها، في "سقوط صنعاء"، متهما إيران بالدعم المادي والعسكري للحوثيين.
من جانب اخر قتل اثنين على الاقل واصيب اخرون من عناصر يعتقد انها من "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محافظة الجوف اليمنية والقريبة من السعودية شمالا.
واكدت مصادر محلية لموقع CNN بالعربية على أن طائرة بدون طيار استهدفت اليوم الجمعة سيارة لعناصر يعتقد أنهم من القاعدة في محافظة الجوف شمال البلاد. مشيرة الى أن الطائرة استهدفت تلك العناصر في منطقة تابعة لقبائل آل مروان ما أسفر عن مصرع اثنين واصابة اخرين واحتراق السيارة.
من جانب آخر ابلغت مصادر اعلامية موقع CNN بالعربية بأن اربعة جنود قتلوا السبت في هجوم مسلح شنته عناصر يعتقد انها من جماعة "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب على دورية تابعة للجيش اليمني وذلك في مديرية ميفعه بمحافظة شبوة.

هجوم صاروخي على بعد أقل من 100 متر عن السفارة الأمريكية بصنعاء

هجوم صاروخي على بعد أقل من 100 متر عن السفارة الأمريكية بصنعاء
صنعاء، اليمن (CNN)—قال شهود عيان، السبت، إن هجوما باستخدام صاروخ سقط على بعد أقل من 100 متر عن مقر السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وبين الشهود أن مطلق الصاروخ كان على متن دراجة نارية لاذ بالفرار بعد الهجوم.
ولا تتوافر معلومات إضافية حول هذا الهجوم لحين كتابة التقرير، على أن نوتفيكم بآخر التفاصيل حال ورودها.

أجمل ما قيل فى حق الإستاذ لاشين أبو شنب والرعيل الأول للإخوان



توفي إلي رحمة الله تعالى مساء الخميس فارس الكلمة والموقف المربي الفاضل الحاج لاشين أبوشنب عضو مكتب الإرشاد ومن الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين عن عمر يناهز 87 عام بعد صراع طويل مع المرض.


تشيع الجنازة غدًا عقب صلاة الجمعة بمسقط راسه بقرية بتبس مركز شبين الكوم محافظة المنوفية.

يعد الحاج لاشين أحد أعمدة دعوة جماعة الإخوان المسلمين خلال الـ 40 عاما الماضية، ومفكرا إسلاميا وخطيبا لا يشق له غبار، تتلمذ على يديه أجيالا كثيرة داخل الجماعة وخارجها، وكان قويا في الحق لا يخاف في الله لومة لائم.

كان من أكبر أعضاء مكتب الإرشاد سنًّا حتى يناير 2010، ورغم معاناته الصحية إلا أنه كان حريصاً على حضور كل اجتماعات مكتب الإرشاد، وكان يمتاز بروحه الشبابية وخفّة دمه وذاكرته القوية.

وُلد الأستاذ "لاشين أبو شنب" في 25 يونيو 1927م في شبين الكوم- محافظة المنوفية.

حصل على الثانوية الأزهرية ثم ليسانس دار العلوم جامعة القاهرة عام 1953م.

حصل على دبلوم المعهد العالي للتربية سنة 1954م.

التحق بـ(الإخوان المسلمون) عام 1941م.

كان مسئولاً عن المعهد الأزهري بشبين الكوم، ثم مسئولاً عن (الإخوان المسلمون) بالزقازيق، كما شارك في الحركة العمالية.

دخل السجن بعد حرب 1948م بين العرب والكيان الصهيوني.

سافر إلى الكويت عام 1960م للعمل كمدرس لمادة اللغة العربية لمدة ثلاث سنوات، ثم إلى السعودية للعمل في جامعة (محمد بن سعود) لمدة أربع سنوات.

قُبض عليه في سبتمبر 1981م متهمًا بالهروب من حكم غيابي بـ 15 سنة، وسُجِن ثم أُطلِق سراحه بعفوٍ عامٍ من الرئيس "مبارك" عن كل الشخصيات السياسية.

تمَّ القبض عليه مرتين، حُوكم في أحدهما في المحكمة العسكرية التي حكمت ببراءته.

اشترك في أنشطة الدعوة في دول كثيرة أهمها: أمريكا، كندا، فرنسا، النمسا، بريطانيا، ألبانيا، تركيا، اليونان، بالإضافة إلى دول عربية عديدة.


اعتقال طيار سعودي رفض المشاركة في قصف سوريا

اعتقال ضابط سعودي بسبب رفضه المشاركة في عمليات قصف سوريا

تداول مئات النشطاء السعوديين، على مواقع التواصل الإجتماعي، خبر اعتقال أحد الضباط برتبة نقيب طيار، يدعى فيصل الغامدي، بعدما رفض المشاركة في عمليات القصف التي تستهدف المدن التي تسيطر عليها عدد من الجماعات في سوريا، وعلى رأسها تنظيم "الدولة الإسلامية".

أاطلق المغردون والمعلقين على موقع فيس بوك وتويتر هاشتاج للتنديد بعملية الاعتقال كان بعنوان "‫#‏اعتقال_الطيار_الغامدي_لرفضه_ضرب_سوريا‬ " وحاز على معدل تداول عالى بين النشطاء السعوديين والخليجيين عامة لموقفة النوعي.

ويأتي هذا الحراك، في ظل غياب أية معلومة مؤكدة، تتبث صحة الخبر المتداول من قبل النشطاء السعوديين، ورغم إنتشار هذه المعلومة بشكل كبير، فلم تصدر أية ردة فعل من الجهات السعودية المعنية، تؤكده أو تنفيه.

3 مليون شخص يؤدون الحج هذا العام



توقعت السلطات السعودية، وصول ثلاثة ملايين حاج من أنحاء العالم لأداء فريضة الحج هذا العام.

ويتواصل توافد مئات الآلاف منهم اليوم السبت وسط أجواء شديدة الحرارة شهدها المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وتشير التقديرات إلى وصول نحو مليوني حاج حتى الآن إلى الأماكن المقدسة في السعودية، استعدادا لبدء شعائر الحج الخميس المقبل بيوم التروية انطلاقا من منى.

وكانت قيادة قوات أمن الحج في السعودية أعلنت جاهزيتها الكاملة وجاهزية  ططها لمواجهة جميع المخاطر الأمنية بمكة المكرمة والمشاعر والمقدسة خلال الحج، مؤكدة "قدرتها على التدخل الفاعل للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام".

وبشأن تنظيم الحشود القادمة للصلاة في المسجد الحرام، قالت إنه تم تخصيص أربعة مسارات لدخول الحجاج إلى المسجد ومسارات أخرى للخروج منه، إضافة إلى تنظيم الدخول والخروج لجسر الصفا لتلافي الازدحام.

وكانت السلطات السعودية قررت تخفيض عدد حجاج الداخل بنسبة 50% خلال موسمي الحج الماضي والحالي، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20% من العدد الإجمالي لحجاج العام الماضي، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي، وأعمال توسعة المطاف .

الخميس، 25 سبتمبر 2014

يوم من أيام رابعة أمام الأمم المتحدة في نيويورك



مصريون يحتشدون أمام مقر الأمم المتحددة اعتراضا على مشاركة قائد الإنقلاب






"أردوغان" يرفع شارة رابعة ويتهم الأمم المتحدة بالمشاركة فى تلك المجازر ضد الإنسانية

"أردوغان" يرفع شارة رابعة ويتهم الأمم المتحدة بالمشاركة فى تلك المجازر ضد الإنسانية

رفع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان "شارة رابعة"، خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الأربعاء، قائلا: "فى مصر، أُسقط الرئيس المدنى المنتخب من قَبل الشعب، بانقلاب عسكرى، وفى حين تم قتل الآلاف الذين طالبوا بأصواتهم، اكتفت الأمم المتحدة، والدول الديمقراطية بالمشاهدة".
مضيفًا، والشخص الذى قام بالانقلاب يُشرعن (يُعطى المشروعية).
وطالب "الرئيس التركى" الأمم المتحدة أن تكون أكثر شجاعة فى الدفاع عن الحق، قائلا: "إذا كنا ننادى بالديمقراطية، فيجب أن نحترم الصندوق؛ أما إذا كنا سندافع عن الانقلاب، وليس عن الديمقراطية، فإننى سأتساءل: هذه الأمم المتحدة لمَ هى موجودة؟".
كما أدان كل من لم يدافع عن الشهداء الذين استشهدوا فى مصر؛ حيث قال: "كل من صمتوا واكتفوا بمشاهدة قتل الأطفال، وإسقاط النظم المنتخبة بأصوات الشعب، بالسلاح والدبابات، هم شركاء صريحون فى هذه الجريمة ضد الإنسانية".

السيسى بالأمم المتحدة


الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

السيسي يتعرض لموقف محرج ويرتبك أثناء لقاءه مع بان كي مون ثم ينفجر من الضحك !


"السيسي" لصحفي أمريكي : ادونا الأباتشي واحنا نحارب معاكم في سوريا والعراق !





استمرارا لفضائح قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته الحالية لأمريكا، اعترف قائد الانقلاب في مقابلة صحفيه له مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية، بإنه  على استعداد أن يشارك  في الحرب الأمريكية على "داعش" لكنه ينتظر أن تمده أمريكا بطائرات الأباتشي والأف 16 وذلك  حتى لا يقال على أمريكا أنها تضرب المسلمين وحدها.
وكان الصحفي الأمريكي "تشارلي رو"   قد وجه لقائد الانقلاب الدموي سؤالا في مقابلة مع شبكة سي بي إس الأمريكية بثت أمس الثلاثاء، عما إذا كانت القوات الجوية المصرية ستنضم إلي الغارات ضد داعش أم لا؟.
فأجاب قائد الانقلاب الدموي بكل سذاجة  قائلا  "وهل تحتاج أمريكا القوات الجوية المصرية في مثل هذا العملية؟".
فأجاب الصحفي الأمريكي المخضرم تشارلي روز ضاحكا، إن الرئيس أوباما لا يريد أن تشن الولايات المتحدة الحرب وحدها ضد داعش، حتى لايقال أن أمريكا تضرب المسلمين وحدها.
فأقر عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب الدموي كلام المذيع الأمريكي بكل مهانة وتذلل قائلا "صحيح .. صحيح"  ثم عاود قائلا "طيب ادونا الأول طائرات الأباتشي وطائرات أف 16 اللي موقفينها  من سنة ونصف". 

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

شقيق شوبير يقود تظاهرات رافضي الانقلاب أمام مقر السيسى بأمريكا





تصدر محمد شوبير – شقيق الاعلامى الموالى للانقلاب أحمد شوبير – ، مساء أمس الأحد بتوقيت نيويوك ، التظاهرات الرافضة للانقلاب بالولايات المتحدة، امام مقر إقامة قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي، الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء كلمة في اجتماع الأمم المتحدة.

"شرابى" يوجه نداء للمصريين بـ أمريكا



وجه المستشار وليد شرابى نداء للمصريين بأمريكا ... إلى أشقائى المصريين وإخوانى العرب وإلى كل الأحرار فى الولايات المتحدة الأمريكية :لم يبخل الشعب المصرى بأن يقدم التضحيات تلو التضحيات منذ بداية ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى الآن تروهم يبذلون الدماء والأرواح من أجل إعلاء شأن الوطن و الحفاظ على كرامة الإنسان المصرى ،وقيد الله لهذه الثورة رجالاً ونساءاً سيفرد لهم التاريخ صفحات وصفحات إلا أنهم الأن ما بين شهيد وجريح ومعتقل ومطارد وبالرغم من ذلك لم تهدأ الفاعليات.
وأضاف الثورة فى مصر يوماً واحداً حتى الآن ،إن من بذلوا تلك التضحيات أصبح لهم علينا حق ،وللوطن علينا حق ،وقبل كل ذلك فإن لله علينا حق ،لقد رأينا أن من سفك دماء الشهداء حل ضيفاً عليكم اليوم فأحسنتم إستقباله هو وحاشيته فخرج زمرةً منكم يطاردونهم فى شوارع نيويورك فكانوا يفرون منكم كالفئران المزعورة ، فأثلجتم صدور المصريين وأسعدتم كل من شاهدكم وشاهدهم ،ولكن الحدث الأهم والأعظم هو يوم 25 / 9 / 2014 أثناء إلقاء السفاح لكلمته من على منبر الأمم المتحدة .
لذلك فإنى أتوجه إليكم وأستصرخكم بحق ألام أمهات الشهداء ،وبحق دموع اليتامى وبكاء الأرامل ،وبحق كل معتقل فى سجون الإنقلاب ،وبحق كل مصاب خرج يهتف بإسم الحرية فأقعدته طلقات الرصاص الغادر ،وبحق الوطن عليكم أقول ... الحشد الحشد أمام مقر الأمم المتحدة فى يوم 25 / 9 / 2014 ،أيقظوا ضمير العالم بوقفتكم ،إجعلوا السفاح وحاشيته يخجلون من جرائمهم ، إحملوا عنا للعالم العار الذى يلاحق هذه العصابة ،إرفعوا صور الشهداء ،وأعلموا عنا زعماء العالم أن مجرماً قاتلاً يجلس بينهم .
إن الغربة التى نعيشها قد أخذت منا الكثير والكثير فمتى وكيف سنعلم أبناءنا حب الأوطان إلا فى مثل هذه الوقفات ،ومتى وكيف سنعتذر إلى الله على ما قصرنا فيه إلا من خلال هذه التجمعات ،ومتى وكيف ندافع عن حق المصريين فى حياة كريمة إلا بهذا الصمود.
وأخيرا فإنى أدعوا الله تعالى أن يجعل كل من حضر ووطأت قدماه مكان التظاهرة يوم 25 / 9 / 2014 ممن قال الله فيهم ( ما كان لأهل المدينة ومن حولهم من الأعراب أن يتخلفوا عن رسول الله ولا يرغبوا بأنفسهم عن نفسه ذلك بأنهم لا يصيبهم ظمأ ولا نصب ولا مخمصة فى سبيل الله ولا يطئون موطئًا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدو نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح إن الله لا يضيع أجر المحسنين ) الآية 120 من سورة التوبة .
المستشار / وليد شرابى 23 / 9 / 2014
الأمين العام للمجلس الثورى المصرى .

"صحيفة فرنسية" : مصر تنهار في عهد السيسى





ذكرت صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية أن اقتصاد مصر ينهار، بداعي الاضطرابات، التي أطاحت بالبلاد وشعبها. وفي تقرير لها، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة: «مصر تواجه أزمة اقتصادية كبرى، بسبب استمرار غياب السياحة والتي تعد من أهم مصادر الدخل للبلاد منذ القدم، والوضع في مصر هش وغير مستقر يحتاج إلى سياسة جديدة تستطيع أن تحتوي الأزمة وما ترتب عليها منذ يناير 2011».
وأضافت: «البورصة تعاني بين الحين والآخر من الخسارة، حيث أنه كان المفترض أن ترتفع أسهم البورصة دائمًا بعد وصول السيسي لكرسى الرئاسة، مثلما كان يحلم مؤيدوه لكن ذلك لم يحدث، وهذا الوضع يعكس صورة غير مستقرة وغير واضحة لمستقبل البلاد الاقتصادي». وحذرت «ليبراسيون» مما يحدث في مصر، من أزمات اقتصادية سواء بسبب عجز البورصة أو غياب السياحة أو تعطل حركة الإنتاج، ما اعتبرته يعزز من فكرة سقوط البلاد اقتصاديًا، مشيرةً إلى أن الاضطرابات الاقتصادية في مصر هي إنذار خطير لسقوط نهائي لمصر لن تستطيع أن تنهض منه بسهولة.
المصدر: الشعب

توقعات بوصول سعر الدولار لـ 8 جنيهات في نوفمبر



920142311344








توقع خبراء بأسواق الصرف وصول سعر الدولار بالسوق السوداء في البلاد، مع بداية شهر نوفمبر المقبل، لثمانية جنيهات على الأقل، واليورو إلى عشرة جنيهات.
وأوضح الخبراء أن القفزات الحالية لسعر الدولار مقابل الجنيه مؤشر على ما يمكن أن يحدث مع بداية تسديد الوديعة القطرية المقدرة بملياري دولار سيدفع ربعها في شهر أكتوبر المقبل، وكذلك نحو ملياري دولار أخرى لشركات البترول الأجنبية، فضلاً عن فوائد الديون المستحقة، وبما سيؤثر بشكل كبير على الاحتياطي النقدي بالعملة الصعبة لدى البنك المركزي.
وأشار الخبراء إلى أن ما ساهم في ثبات سعر الدولار خلال الفترة الماضية هو تحويل قطاع من المصريين لمدخراتهم الدولارية لشراء شهادات قناة السويس للاستفادة من الفائدة المرتفعة عليها والتي تتجاوز السائد بالأسواق بنسبة تصل لـ 4%.
وكان سعر الدولار مقابل الجنيه قد حقَّق ارتفاعًا في الأيام القليلة الماضية بلغ عشرة قروش ليصل في تعاملات السوق السوداء اليوم ما بين 7,42، و7,45 للبيع والشراء، فيما ترواح سعر اليورو اليوم ما بين 9,6، و9,7 مع توقعات بتجاوز سعره العشرة جنيهات بعد عيد الأضحى المبارك.
واستمر أيضًا سعر صرف الدولار أمام الجنيه في الثبات داخل تعاملات السوق الرسمي في البنوك مسجلا 7.15 جنيهات للشراء فيما بلغ سعر البيع 7.1801 جنيهات.

الميدان 

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

استقبال رافضي الانقلاب للسيسي نيويورك








متظاهرون ضد الانقلاب يستقبلون وفدا إعلاميا بوصفهم "قتلة" و "خونة" أمام مطار جون كينيدي بمدينة نيويورك الأمريكية

أبو خليل: السيسي وصل لمقر إقامته بـ"نيويورك" في سيارة إسعاف!


http://www.fj-p.com/Uploadedimage/originalImg/22_09_14_10_00_s01.jpg

أكد هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي دخل مقر إقامته بـ"نيويورك" بسيارة إسعاف أو من باب الخدمات، وذلك لخوفه من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة والذين طاردوا الوفد الإعلامي المصاحب له بالشتائم والسباب.


وقال أبو خليل، في تدوينات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" الكذب والارتباك يظهر بوضوح علي عمرو أديب ويتحجج بأن الأمن كان يحيط بالفندق ... نكتة دي يا عمرو يا كذاب....مش في حاجة اسمها وفد اعلامي مرافق للسيسي معاه تراخيص يغطي زيارته ويتحرك معه ..يعني هو جايبكم ليه"!


وأضاف:" ما بين الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الذي ادعي عليه إعلام العار أنه دخل ميدان رابعة مرتديا النقاب.. والسيسي الذي دخل الفندق في نيويورك في سيارة إسعاف من باب الخدمات يعني باب تصريف الزبالة وغيره.. تجد أن كأس الظلم لازم يشربه الظالم دنيا وآخرة".


وتحدى أبو خليل مؤيدي السيسي الذين يكذبون هذا الأمر قائلا:" طيب ..إحنا كذابين والسيسي لم يدخل مثل الفأر المذعور فندق نيويورك بالاس من باب الخدمات والزبالة بسيارة إسعاف ...ممكن تطلعلوا لنا فيديو وصوله للمطار أو حتي الفندق "!!

كما نشر الناشط السياسي رابط فيديو يظهر وصول سيارة إسعاف إلى فندق نيويورك إس، والذي به مقر إقامة السيسي، مشيرًا إلى أنها السيارة التي وصل فيها السفاح .


يوسف الحسيني في نيويورك






يوسف الحسيني وعماد الدين الحسين رئيس تحرير الشروق

هتافات مناهضة أمام فندق السيسي بنيويورك







تدوال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» و «تويتر» اليوم الإثنين صورًا ومقطع فيديو، بمظاهرة لعدد من أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، أمام الفندق الذي نزل فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمريكا في مدينة نيويورك.
وتجمع المتظاهرون أمام الفندق، لكن الأمن الأمريكي وضع حواجز لمنعهم من الاقتراب، وردد المتظاهرين هتافات منها «باطل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي».

المحلة تنفرد باغرب طريقه لتفكيك قنبلة












. مراحل تفكيك ما زعم أنها عبوة ناسفة في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية .. والمعدات
 "عصا خشبية وسكين وخرطوم مياه " !! .
وفي النهاية .. رفع الضابط على الأكتاف فرحا بهذا الانجاز والهتاف للسيسي ..














الأحد، 21 سبتمبر 2014

مصرع 6 عسكريين في سقوط هليكوبتر بالفيوم




http://egyptwindow.net/Uploadedimage/originalImg/21_09_14_03_32_ew2014.jpg

أعلن المتحدث العسكري،عن مقتل 6 وإصابة شخص في سقوط طائرة نقل عسكرية نتيجة عطل فني طارئ.

وأوضح المتحدث العسكري، في بيان نشره، عبر صفحته على «فيس بوك»، الأحد، أن الطائرة سقطت أثناء قيامها بإحدى المهام التدريبية بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم .

انفجار 4 قنابل بطنطا والمحلة



انفجرت 4 قنابل بدائية الصنع في مدينتي طنطا والمحلة في وقت واحد مما تسبب في إثارة الذعر والفزع بين المواطنين القاطنين .

شهد محيط مصنع الغزل بطنطا فزع بين الأهالي وعمال المصنع بعد انفجار عبوه ناسفة بدائية الصنع دون إصابات.


كما شهد محيط فندق الشرطة  سماع دوي انفجار .

انتقلت علي الفور الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات والحماية المدنية لفحص البلاغ، وتبين وجود قنبلة بدائية الصنع داخل كوم من القمامة بين الجامعة العمالية وبين فندق الشرطة بطنطا.

كما انفجرت قنبلة أمام مستشفي الدلتا بشارع حسن رضوان ،وتبين أنها قنبلة بدائية الصنع .

كما شهدت حديقة للأطفال أمام منطقة حي ثان المحلة انفجار قنبلة بدائية الصنع مما أدي إلى إصابة أهالي المنطقة بحالة من الرعب والفزع الشديدين خشية تعرض حياتهم للخطر،وتم الدفع بخبراء المفرقعات وتمكنوا من منع تفجير قنبلة ثانية كانت موجودة في الحديقة.

أسباب تأجيل زيارة السيسي لأمريكا





الشاب أشرف - أسباب تأجيل زيارة السيسي لأمريكا

إستعددات النشطاء المصريين في نيويورك للإحتجاج على زيارة السيسي للأمم المتحدة





 إستعددات النشطاء المصريين في نيويورك للإحتجاج على زيارة السيسي للأمم المتحدة

فعاليات فنية مبتكرة لنشطاء مصريون في نيويورك إحتجاجاً على زيارة السيسي





 فعاليات فنية مبتكرة يقدمها نشطاء مصريون في نيويورك إحتجاجاً على زيارة السيسي

إيكونوميست: 100 يوم من حكم السيسي ثمنها الحريات السياسية



تحت عنوان صعود السيسي، نشرت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية، في عددها الأخير (السبت) تقريرا عن المئة يوم الأولى في حكم السيسي، مشيرة إلى أنها مرت بسلام، ثمنه الحريات السياسية.

وعن الدعم الغربي للسيسي، وتغاضيه عن انتهاكات حقوق الإنسان، تقول مجلة ذي إيكونوميست: "أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة، تجنب الإشارة علنا لسجل حقوق الإنسان المزري في مصر. وبرغم العبارات الحادة التي صدرت من الاتحاد الأوربي حول هذا الموضوع، صادقت فرنسا في يوليو على اتفاق بيع سفن حربية لمصر".

لكن المجلة تعود لتؤكد أن العلاقة، برغم هذا الدعم، ليست مستقرة إلى ما لا نهاية، موضحة أن: "إعادة تأهيل السيسي لم تكتمل بعد. فأمريكا التي أغدقت 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية سنويا لمدة ثلاثة عقود، غير راضية عن مبادراته تجاه روسيا، التي قالت، في 17 من سبتمبر، إنها وقعت مع القاهرة صفقة أسلحة بقيمة 3.5 مليار دولار. ويخشى الدبلوماسيون المصريون أيضا من أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين في أمريكا، الجماعة التي عانت مقتل المئات من أنصارها في ظل حكم السيسي، يخططون لمظاهرات ضد زيارته نيويورك".

وتشير ذي إيكونوميست إلى تردي الأحوال الداخلية قائلة: "في مصر هناك حملة متصاعدة من الإضرابات عن الطعام، تركز اهتمام الجماهير على محنة السجناء السياسيين، الذين سجن منهم المئات، لأكثر من عام، من دون محاكمة.ويثير السخط أيضا انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار".

وتفسر المجلة سبب إخلاء سبيل عدد من المعتقلين والسجناء قبيل سفر السيسي إلى نيويورك، كما تشير إلى توجه السيسي نحو مزيد من القمع مرجحة أنه: "ربما لاستباق الحرج في نيويورك ولتشجيع استقبال ودي من أوباما، خففت حكومة السيسي بهدوء بعض القيود في الأسابيع الأخيرة. فأخلت سبيل سجناء من العلمانيين البارزين، وكذلك أكثر من 100 طالب اعتقلوا لمدة سبعة أشهر مع تصاعد التظاهرات المؤيدة للإخوان. وأجلت الحكومة إقرار قانون لوضع المنظمات غير الحكومية تحت سيطرة الدولة الصارمة، وأشارت إلى أنها ستجري تعديلا شديد القسوة لقانون مكافحة التظاهر".

وأخيرا تؤكد مجلة ذي إيكونوميست البريطانية استمرار تردي الأحوال السياسية في مصر قائلة: "منذ انتخاب السيد السيسي كانت هناك عدة توازنات متقابلة لإعادة تأكيد سيطرة الدولة تدريجيا. فتم سحق الإخوان المسلمين وتشويهها إلى حد كبير، وفي الوقت نفسه تم تهميش قوى المعارضة العلمانية وإدخالها حالة من الفوضى. والانتخابات البرلمانية، التي يترجح إجراؤها في يناير، من المتوقع أن تسفر عن نسبة إقبال منخفضة، وسلطة تشريعية منقسمة".

 المصدر: الجزيرة مباشر مص

قتلى وجرحى في انفجار قرب مبنى وزارة الخارجية بالقاهرة


قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 7 آخرون في انفجار قنبلة يوم الأحد 21 سبتمبر/أيلول قرب مقر وزارة الخارجية المصرية وسط القاهرة، حسب ما أكد مصدر أمني.
وقال المصدر إن الانفجار وقع قرب نقطة تفتيش في منطقة بولاق أبو العلا القريبة من وزارة الخارجية المصرية ومقر التلفزيون الرسمي، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة 7 بينهم ضابط ومجند.

المصدر: RT + الجزيرة مباشر مصر 

ماهي كلفة صناعة الأجزاء الرئيسية لآيفون 6 ؟





تعرف على كلفة صناعة الأجزاء الرئيسية لهاتف آيفون 6 الجديد الذي أعلنت عنه الشركة المصنعة "آبل" مؤخرا وسط انتظار الكثير حول العالم.

وفاة أول حالة من المعتقلين في معركة الأمعاء الخاوية



أعلن اليوم وفاة المعتقل أحمد سامي الكومي بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 30 يوما داخل محبسه، مما يعد أول حالة وفاة في معركة ما يسمى «الأمعاء الخاوية»، التي أعلنها عدد من المعتقلين والنشطاء السياسيين لإلغاء قانون التظاهر وإطلاق سراح المحبوسين على ذمته.

السبت، 20 سبتمبر 2014

أمريكا و الأربعون حرامى !!!



د ممدوح المنير
أربعون دولة تشارك فى حرب داعش بقيادة الولايات المتحدة ، مليار دولار دفعت مقدما من دول خليجية و عربية لتغطية نفقات الحرب ، و عدد أفراد داعش لا تتجازز 30 الف على حسب تقديرات الخبراء !!!!!! .
إننا نعيش أكبر عملية نصب و دجل سياسى فى التاريخ ، فتحت ستار داعش سيعاد تقسيم المفتت من دولنا , و ستتغير الخارطة الجغرافية و السياسية للعديد من أوطاننا ، و فى وسط هذه المحنة سينشأ الجيل المنشود .
إنه الآن يصنع بعين الله فى مصر و سوريا و العراق و اليمن قد يكون ضعيفا الآن مشوشا من هول الصدمة و حداثة التجربة .
لكنه يراقب و يتعلم و يتربى بالدم و الدموع و العرق ، تتغير فى داخله قيم و قناعات و افكار، و سيظهر من قلب المحن خالد بن الوليد و صلاح الدين و قطز جدد ليقودوا الشعوب و يزيلوا العروش و يحرروا الأقصى و يقيموا الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لتكون ما شاء الله لها أن تكون ، هذا هو قدر الله و حكمة التاريخ ، فليضحك من يضحك و ليسخر من يسخر ، لكننا الحقيقة التى تخالج مشاعرنا و تحتويها قلوبنا و تستقر فى عقولنا ، فمن يحمل الراية ؟ .

تطوير مستوى كرة القدم بالصين




شرعت الصين في تطوير مستوى كرة القدم عبر تعليم مهارات الرياضة في المدارس. وقد استلهمت الفكرة من تجارب اليابان وكوريا الجنوبية.

كرادسة و ناهيا الصمود .. بعد مرور عام علي اقتحامها



فيس بوك بصدد إصدار ماسنجر خاص

ماسنجر جديد على فيسبوك

يشرف خبراء فيسبوك على الانتهاء من وضع تطبيق جديد سيستخدم للتواصل الخاص مع أقرب الأصدقاء ودائرة ضيقة من المستخدمين.

وسيسمح التطبيق بالمراسلات وتبادل صور فوتوغرافية ومدونات مع الأقرباء وأقرب الأصدقاء فقط.
وأفاد موقع " TechCrunch" بأن البرنامج  المسمى " Moments " يجري  الآن اختباره في الشركة التي لم تعلن بعد موعد الكشف عنه.
ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على الماسنجر، أن واجهة التطبيق تتكون من شبكة أيقونات تمثل كل منها دائرة معينة من الناس. ويمكن للمستخدمين تبادل أخبار مع هذه الدائرة أو تلك بمجرد الضغط على أيقونة.
يذكر أن فيسبوك تتوفر فيه وظيفة تشكيل قائمة بالأصدقاء وكذلك وظيفة حجب محتويات مدونات لبعض المستخدمين.
يحتمل أن يقتبس " Moments " هاتين الوظيفتين.
المصدر: " RT "

الفيلم القصير " مسافة صفر Zero distance "






الفيلم القصير " مسافة صفر Zero distance "

فيلم قصير يتحدث عن أبطال النخبة القسامية في تصديهم لقوة إسرائيلية متوغلة في غزة

من إنتاج المركز الفلسطيني للإعلام
www.facebook.com/palinfo
وشركة بلولايت للإنتاج الفني
https://www.facebook.com/bl.cinema

إخراج : أنس يحيى
تصوير : مثنى الغزاوي
إدارة إنتاج : حمزة العجارمة

‫أول مشتر لآيفون6 في استراليا يسقطه أثناء لقاء تلفزيوني BBC‬‎






اصبح جاك كوكسي أول شخص يشتري جهاز آيفون6 في أستراليا بعدما وقف في الصف منذ الليلة الماضية، ولكنه اسقط الهاتف على الارض خلال مقابلة تلفزيونية.
وصرخ البعض بعدما سقط الهاتف الجديد بقوة على الأرض.
إلا أن كوكسي رفع الهاتف بسرعة ومسح الشاشة وقالت المذيعة "أعتقد انه بخير".

إطلاق سراح الرهائن الأتراك الذين اختطفوا في العراق



قال رئيس وزراء تركيا احمد داود اوغلو إن الرهائن الاتراك الـ 49 الذين اختطفهم تنظيم "الدولة الاسلامية" في مدينة الموصل شمالي العراق في يونيو / حزيران الماضي قد عادوا الى تركيا سالمين.
وقال داود اوغلو إن جهاز المخابرات التركي هو الذي اعاد المختطفين الى بلادهم.
وفي وقت لاحق، قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن اطلاق سراح الرهائن كان نتيجة "عملية اعد لها مسبقا" جهاز المخابرات التركي.
وكان الرهائن، ومنهم دبلوماسيون وعسكريون واطفال، قد اختطفوا في مقر القنصلية التركية في الموصل في يونيو / حزيران الماضي عندما تمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" (الذي كان يسمى آنذاك "الدولة الاسلامية في العراق والشام" - داعش) من السيطرة على المدينة.
وقال داود اوغلو إن الرهائن المحررين نقلوا الى مدينة سانلي اورفه جنوبي تركيا، وإنه سيعود من زيارة يقوم بها لاذربيجان للترحيب بهم.
وقال في تغريدة "في الساعة الخامسة من فجر اليوم (السبت) اعدنا مواطنينا الذين كانوا محتجزين في العراق الى ارض الوطن. اشكر من اعماق قلبي اسرهم التي تصرفت بكرامة وكبرياء."
وشكر داود اوغلو جهاز المخابرات التركي.
وكان احتجاز الرهائن الاتراك قد قيد رد تركيا على التهديد الذي يشكله التنظيم لحدودها الجنوبية.
وكانت تركيا قد اوضحت انها لا ترغب في الاضطلاع يدور بارز في الخطط التي تعدها الولايات المتحدة للتصدي "للدولة الاسلامية" لاسباب منها الخوف على مصير الرهائن.


انقسامات بين الاحزاب البريطانية حول الوعود التي قطعت للاسكتلنديين



ظهرت انقسامات بين الأحزاب السياسية الرئيسية في بريطانيا حول الإصلاحات التي وُعِد بها الناخبون الاسكتلنديون كبديل للاستقلال.
ويقول ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين إن الخطط لإعطاء الحكومة الاسكتلندية صلاحيات أكبر يجب أن ترافقها إصلاحات للسياسات التي تخص انجلترا في البرلمان البريطاني.
بينما يرى حزب العمال المعارض أن معالجة القضيتين يجب ان تتم بشكل منفصل للتأكد من أن الوعود التي اعطيت للناخبين الاسكتلنديين يمكن الوفاء بها بسرعة.
وتعرض كاميرون لانتقادات واسعة داخل حزبه بسبب الوعود التى قدمها للاسكتلنديين قبيل الاستفتاء في محاولة لوقف تقدم حملة "نعم" للانفصال والتى كانت تتقدم بشكل سريع حتى الايام الاخيرة السابقة للاستفتاء.

ويقوم كاميرون حاليا باعداد نظام تفصيلي يضمن ان يقوم اعضاء مجلس العموم الانجليز فقط بالتصويت على الموضوعات التى تخص انجلترا اسوة بالحقوق الموسعة التى سيتم منحها للبرلمان الاسكتلندي.
واكد كاميرون ان الاحزاب الرئيسية الثلاثة في مجلس العموم وهي المحافظين والعمال واليبراليين الديمقراطيين سيعملون بشكل وثيق على تنفيذ التعهدات السابقة بمنح البرلمان الاسكتلندي المزيد من الصلاحيات.
وينتظر ان تحصل الحكومة الاسكتلندية على مزيد من الصلاحيات في مجالات الضرائب والانفاق العام والميزانية بموجب قانون جديد يجري التجهيز له ويفترض ان يصدر في مطلع العام المقبل.
وفي اسكوتلندا بدا الحزب القومي الاسكتلندي الحاكم مشاوراته لاختيار قائد اخر له بعد استقالة زعيمه اليكس سالموند والذي كان رئيسا للوزراء في الوقت نفسه.
وكان سالموند رئيسا للحزب طوال العشرين عاما الماضية ورئيسا للوزراء لسبع سنوات.
واعلن سالموند استقالته من المنصبين معا الجمعة لكنه سارع الى تحذير الحكومة البريطانية في لندن من مغبة عدم الوفاء بتعهداتها السابقة قبيل الاستفتاء منح اسكتلندا المزيد من الصلاحيات اذا رفض الناخبون الانفصال عن المملكة المتحدة.
واكد سالموند ان هناك الكثير من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والتى يمكنها ان تحل محله بكل يسر.
ويرى البعض ان نائبة سالموند نيكولا ستيرجون قد تكون المرشحة الابرز لتحل محله.

منتخب مصر يتراجع 23 مركزًا ويحتل المركز الـ61 في تصنيف فيفا



تراجع المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم 23 مركزًا في التصنيف الشهرى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ليحتل المركز الـ61 على المستوى العالمي بعد حصوله على 513 نقطة.
واحتل المنتخب المركز الثالث عشر على مستوى أفريقيا، فيما حل المنتخب الجزائري في المركز الأول أفريقيًا وعربيًا، محتلًا المركز العشرين.
وجاء تراجع الفراعنة بعد خسارته أمام السنغال وتونس بهدفين دون رد في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2015. فيما حافظ منتخب ألمانيا بطل العالم على موقعه في صدارة التصنيف.

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

"فيسبوك" يُعدّل الصفحة الرئيسيّة


العربي الجديد

أعلن موقع "فيسبوك" أنه سيقوم بإدخال تعديلات على طريقة عرض آخر الأخبار في صفحته الرئيسية (News Feed) لمُستخدميه.
وبحسب ما أعلن الموقع على مدوّنته، سيحصل المستخدم على المحتوى المناسب في الوقت المُناسب.
وأوضح الموقع أنه سيبدأ بعرض المحتوى الأكثر إثارة لاهتمام المستخدم من خلال عرض المنشورات الحديثة المُرتبطة بالموضوعات الأكثر تداولًا.
وبحسب "فيسبوك"، فقد أظهرت الاختبارات التي تم إجراؤها على نسبة صغيرة من المنشورات أن طريقة العرض الجديدة هذه قد أدت إلى ازدياد الإعجابات والنقرات بنسبة 6%.
ويعرض الموقع حاليًا لمُستخدميه منشورات قد يكون عرضها غير مُثير للاهتمام خارج إطار زمني معين، حيث قد تكون بعض المنشورات هامة في أوقات معينة فقط، مثل تلك المتعلقة بمناقشة حلقة من مسلسل يتم عرضه على التلفاز، أو بمباراة رياضية ما، حيث يكون من غير المُناسب إبقاء هذا المنشور ظاهرًا للمستخدم بعد يومين من انتهاء المباراة مثلًا.
وستأخذ طريقة العرض الجديدة في الحسبان المعدل الذي يقوم فيه المستخدمون بالإعجاب أو التعليق على منشور معين. وذكر "فيسبوك" أنّه يقوم حاليًا بحساب المجموع الكلي للإعجابات بمنشور معين، وذلك لإعطائه أولوية للظهور ضمن الأخبار. لكن التحديث الجديد سيأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي اختار فيه المستخدمون الإعجاب أو التعليق، وذلك لتفادي عرض منشورات قد أصبحت قديمة.
ومن المتوقع أن تبدأ التغييرات الجديدة للمستخدمين تدريجيًا خلال الأيام القليلة القادمة.

بعد التصويت بـ "لا" لاستقلال اسكتلندا.. الإسترليني في أعلى مستوياته


العربي الجديد - وكالات
ارتفع الجنيه الإسترليني، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوى له أمام الدولار الأميركي في أسبوعين وأمام اليورو في عامين، فيما حققت الأسهم الأوروبية ارتفاعات مدعومة بمكاسب السوق البريطانية بعدما رفض الناخبون الاسكتلنديون انفصال بلادهم عن المملكة المتحدة.
وفي تصريحات لوكالة "رويترز"، قال مينوري أوتشيدا، كبير محللي أسواق الصرف لدى مصرف طوكيو-ميتسوبيشي يو.إف.جيه: "كانت السوق متوترة بسبب الاستفتاء، لكن في النهاية كان معسكر "لا" قوياً"، متوقعاً أن "تهدأ الأسواق وتعاود التركيز على التوقعات الاقتصادية".

وصعد الإسترليني نحو 0.8% إلى 1.6525 دولار في المعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، مسجلا أعلى مستوى له منذ الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري في وقت كانت فيه النتائج الأولية لاستفتاء اسكتلندا تفيد بتقدم معارضي الانفصال.

وسجل الإسترليني أعلى سعر له في عامين أمام اليورو عند 78.12 بنس لليورو، فيما حقق أعلى مستوى له ستة أعوام مقابل الين الياباني عند 180.66 ين.
وكانت التوقعات تشير إلى أن الإسترليني قد يفقد 10% من قيمته على الأقل في حال استقلت اسكتلندا عن التاج البريطاني.

إلى ذلك، ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، مدعومة بمكاسب السوق البريطانية بعد تصويت الاسكتلنديين بـ"لا" على الانفصال عن المملكة المتحدة.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية 0.7 %.

وكانت أسهم الشركات، التي مقرها اسكتلندا، مثل رويال بنك أوف سكوتلند وإس.إس.إي للمرافق من أكبر الرابحين بصعودها 3.2 و3.3% على الترتيب.

وتفوق فايننشال تايمز على مؤشري داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي اللذين صعدا 0.5%، وذلك بعد أداء دون المستوى للمؤشر البريطاني قبيل الاستفتاء الاسكتلندي.

كما ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 0.8% إلى 1409.36 نقطة.
واختار الاسكتلنديون البقاء ضمن المملكة المتحدة، في الاستفتاء التاريخي الذي نظم، أمس الخميس.
وبلغ عدد الأصوات المؤيدة للبقاء ضمن المملكة المتحدة، بين الأصوات التي تم فرزها حتى الآن، مليون و877 ألف صوت، وهو ما يتجاوز عدد الأصوات اللازمة لترجيح إحدى الكفتين والبالغ مليون و852 ألف صوت.
فيما بلغ عدد الأصوات الداعمة للانفصال عن المملكة المتحدة، التي تم فرزها حتى الآن مليوناً ونصف صوت.
ولا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة، إلا أن النتيجة النهائية لن تتأثر بالأصوات التي لم يتم فرزها بعد.
وتقدر نسبة المشاركين في الاستفتاء بـ 80% من عدد الناخبين في اسكتلندا، التي يبلغ عدد سكانها 5.3 مليون نسمة.
وسمح بالتصويت في الاستفتاء للبالغين من العمر 16 عاما على الأقل.
ومن المتوقع أن تصدر الملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا، بيانا حول نتائج الاستفتاء ظهر اليوم الجمعة، في حين من المنتظر أن يدلي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بتصريح حول نتائج الاستفتاء.
وهنأ كاميرون في تغريدة له على موقع "تويتر"، أليستر دارلنغ، المسؤول على حملة "نحن معا أفضل"، المعارضة لانفصال اسكتلندا، على نتائج الاستفتاء.
وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في اسكتلندا أمس من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي.
ويعد هذا الاستفتاء محاولة الاستقلال الأكثر جرأة في تاريخ اسكتلندا منذ إعلان الارتباط بين غلاسكو ولندن في العام 1707.