الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

كل عام وانتم بخير


و نحن نفرح فى العيد يجب ألا ننسى أن هناك الملايين من اخواننا المسلمين لم تعرف شفاههم بسمة الفرح يوم العيد ... فأطفال العراق و فلسطين و لبنان و كشمير و الشيشان و غيرهم لا عيد لهم و لا فرحة .. فاللهم أتم على المسلمين فرحتهم بتوحد دولهم و رد مقدساتهم و طرد أعدائهم و تحكيم كتابك بينهم .


" و غدا يفرح المؤمنون بنصر الله ... ينصر من يشاء "




السبت، 27 سبتمبر 2008

حمدي حسن في حوار حي عن "الحملة المصرية لكسر حصار غزة"


إسلام تايم

يستضيف موقع إسلام تايم الدكتور حمدي حسن، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مصر، والمتحدث الرسمي باسم الحملة الشعبية لكسر الحصار عن غزة، في حوار حي مع زوار الموقع عن تنظيم الحملة لتحرك ثان من أجل كسر الحصار على القطاع الفلسطيني يوم السادس من أكتوبر المقبل، يشمل قوافل جديدة محملة بالمواد الغذائية والطبية الضرورية لأهلنا في غزة.

وكان حسن قد دعا – باسم اللجنة – لتحرك مماثل في العاشر من رمضان، إلا أن السلطات المصرية أجبرت نشطاء الحملة على العودة إلى القاهرة مرة أخرى، عبر توقيفهم في محافظة الإسماعيلية وعدم السماح لهم بالوصول إلى مدينة العريش في سيناء قرب الحدود مع غزة. وتحاول اللجنة هذه المرة أن تتمكن من تحقيق مسعاها الهادف لكسر الحصار شعبيا عن غزة. ويمكن لزوار الموقع إرسال أسئلتهم من الآن وحتى العاشرة من صباح الاثنين المقبل بتوقيت مكة المكرمة، على أن يتم نشر الإجابات في تمام الواحدة ظهرا إن شاء الله.

أرسل سؤالك عبر هذا الرابط:

http://www.islamtime.net/7ewar.php?id=87

"حريتنا" منبر إلكتروني جديد للدفاع عن حريات الوطن الضائعة



كتب- عصام سيف الدين

أعلنت اللجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأي والحريات أنها قامت بتأسيس موقع "حريتنا" الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.horitna.com والذي سينطلق يوم الخميس القادم 11/1/2007م؛ ليكون إضاءةً جديدةً على طريق الحرية.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها إن الموقع سوف يكون معبرًا عن كل أبناءِ الوطن مهما كانت ديانتهم وبغض النظر عن انتماءاتهم السياسية من الذين طالتهم أيدي القهر والظلم والاستبداد السياسي، كما أنه سيكون منبرًا للمعذبين والباحثين عن الحريةِ والذين تمنعهم القضبان وسجون الطغاة من أن يدافعوا عن أنفسهم.

وسوف يتولى الإشراف على الموقع الزميل محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصرية.

الجدير بالذكر أن للجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأي والحريات مواقفَ ثابتة من القضايا المصيرية التي تعرَّض لها الوطن، فقد أدانت قيام بلطجية النظام وأمن الدولة بالاعتداء على نادي القضاة، وكذلك اعتقال آلاف الشرفاء من أبناء الوطن بغير ذنبٍ أو جريرةٍ ووضعهم خلف الأسوار.

كما أنَّ اللجنةَ ترفض مجرَّد الشجب والاستنكار وتؤمن بأهميةِ التحرك الشعبي السلمي في الشارع لمواجهة الطغيان والديكتاتورية.



الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

سفينة كسر الحصار وعلي متنها بعض الشخصيات العالمية



انطلقت اليوم من ميناء لارناكا القبرصي سفينة كسر الحصار وعلي متنها بعض الشخصيات العالمية احدهم حاصل علي جائزة نوبل للسلام
وقد لاقي المنظمون عقبات كثيرة منها امتناع اصحاب السفن عن تأجيرها لهم فاضطروا الي شراء سفينة تقلهم جميعا
اين نحن من هذه الهمة العالية ؟؟؟
ارجو ان نصل يوما الي اننا نستطيع ان نتخذ قرارا بشراء سفينة !
فهل سيتركوننا أم يمنعوها ايضا من السفر ؟

لقد منعت الحكومة قافلة الاغاثة التي كانت ستنطلق لاغاثة الفلسطينيين بالمخيمات اللبنانية تحوي
عيادة اسنان متكاملة ومعمامل للتحاليل فضلا عن الأدوية والمكلابس بمناسبة العيد
واقفوهم عند النفق ورفضوا دخولهم سيناء خوفا من ذهابها الي رفح
بالرغم من حصول المنظمين عاي كافة الموافقات الأمنية وغيرها
وبالرغم من ذلك لن نتوقف او نتراجع عن هدفنا وهو فتح المعبر
ومعا سنكسر الحصار ان شاء الله
موعدنا يوم السادس من اكتوبر يوم النصر
لنتكاتف ونخرج سويا
معا سننتصر ونحقق الهدف

د / حمدي حسن
نائب الشعب

صور لعملية القدس الإستشهادية

صور لعملية القدس الإستشهادية التي نفذها الشهيد المجاهد قاسم صلاح المغربي مساء يوم الأثنين بتاريخ 22/9/2008






















أميركي يقود حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية في بريطانيا


ظل الأميركي جيم بورتر وزوجته البريطانية بيني يتنقلون منذ ثمانية أعوام كل يوم سبت بين وسط مدينة برايتون
البريطانية والمتاجر الكبرى مثل تيسكو وسينزبري ووايت روز وماركس آند سبنسر التي تبيع منتجات إسرائيلية من أجل
حضّ الناس على مقاطعتها.

ويعرض بورتر وزوجته على طاولة كتيبات ومنشورات وصورا ولافتات تتحدث عن القضية الفلسطينية والداعية
لمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

ويرفع بورتر العلم الفلسطيني على عمود قصير بوسط مدينة برايتون ليشاهده الآلاف يوم السبت من كل أسبوع وينضم
إليه العشرات من النشطاء المؤيدين لفلسطين الذين بدورهم يوزعون المنشورات على المارة تدعوهم لمقاطعة البضائع
الإسرائيلية وتشجيع المنتجات الفلسطينية.

وبدأت حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في بريطانيا عام 2001 واستمرت وامتدت لتشمل مدنا رئيسية كبرى تقودها
"حملة التضامن مع فلسطين- بريطانيا" و"حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية- بريطانيا" و"يهود من أجل مقاطعة
المنتجات الإسرائيلية في بريطانيا" و"المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" والسفارة الفلسطينية في بريطانيا إلى جانب العديد
من المجموعات المحلية.

وتهدف المقاطعة إلى إظهار أن إسرائيل ماضية في سياسة قمع الشعب الفلسطيني، وهذا أمر لا يتغاضى عنه الرأي العام
البريطاني.

وكانت المقاطعة أداة فعالة في إنهاء الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ويأمل النشطاء أن تكون فعالة ضد الفصل
العنصري الإسرائيلي.

ولم تقتصر المقاطعة على المتاجر التي تبيع منتجات إسرائيلية فحسب بل شملت أيضا المقاطعة الأكاديمية البريطانية
لجامعات إسرائيلية، كما انضمت للمقاطعة اتحادات ونقابات بريطانية
نافذ مصر

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2008

السياح اتخطفوا.. وإحنا قاعدين!

خباب عبد المقصود – ولاد البلد – عشرينات
* إيه رأيك في حادثة السياح اللي اتخطفوا؟!- سياح إيه؟!* اللي اتخطفوا في أسوان.. سمعت عنهم؟- وبعدين بعد ما اتخطفوا* هربوا بيهم للسودان.- وبعدين؟* أنا بسالك أنت، إيه رأيك في اللي حصل؟وكأن توقيت حادث اختطاف السياح الأجانب الذي وقع في مصر أمس، جاء مستغربا على كثير من المصريين؛ حتى أنه لم ينل التغطية الإعلامية التي تليق بكارثة جديدة ربما تؤثر على أعداد السياح لسنوات قادمة إذا لم تحل المشكلة بسرعة وبدون خسائر..
إيه.. ده حصل امتى؟!تقول صفاء عادل 27 سنة: "لم أسمع عن حادثة الاختطاف، هي حصلت فين وإزاي وهما كام واحد، وليه خطفوهم أصلا"، حكينا لصفاء أن العصابة تطلب فدية تقترب من 15 مليون دولار، ردت بطريقة غير مبالية: "تصدق فكرة حلوة، ممكن نخللي الشباب العاطل يخطفوا السياح، الفدية ممكن تكون مكسب كويس لحد لما يلاقوا شغل.. هما مش بيقولوا في التليفزيون السياحة خير لينا كلنا".وبحسب تصريحات المسئولين المصريين، فإن 19 شخصا من بينهم 11 سائحا أوروبيا خطفوا على الحدود المصرية السودانية بالقرب من ليبيا، وقال وزير السياحة زهير جرانة أن الخاطفين نقلوهم إلى خارج مصر؛ ربما إلى السودان، وهو ما أكده وزير الخارجية السوداني عن أن تم تحديد مكانهم بالضبط، إلا أن الحكومة السودانية لن تتعامل مع القضية بالعنف، حتى لا تتهدد حياة السياح.وتعليقا على الحادثة، قال عمر سيف، 23 سنة،: "طيب هما وصلوا لحد فين دلوقتى، يعني الموضوع هيخلص إزاي"، وتابع عمر وكأن تساؤلاته لم تجد توضيحا من الإعلام: "أنا فعلا سمعت عن الحادثة، بس ما عرفتش أي تفاصيل، يمكن يكون في مشكلة لو نشر أي كلام، يؤثر على إطلاق سراح المختطفين.. فمرة سمعنا وزير الخارجية قال إنه تم إطلاق سراحهم، وبعدين وزير السياحة قال إن لسه شوية".لكن هدى محمد، 22 سنة، قالت: "أنا قرأت الخبر على شريط الأخبار على الفضائية المصرية، وأنا أتابع المسلسل"، وأكملت بقولها: "الواحد في رمضان بيكون مركز في المطبخ والصلاة وساعات لما بيفتح التليفزيون بيكون عشان مسلسل، وكمان من كثر الأخبار الوحشة مبقتش بتفرق".محمود عبد الرحمن، 25 سنة، تابع الحادث لكنه أضاف: "الحوادث اللى كانت بتحصل في مصر قبل كده وخاصة بتاعة السياحة كنا بنسمع عنها وبتاخد ضجة كبيرة؛ المرة دي كانت مختلفة، يمكن عشان الناس في رمضان ويمكن عشان في حوادث تانية كانت أكبر منها فغطت عليها".
وده مين اللي عمل إيه؟وتظل التفاصيل الغامضة حول جنسية الخاطفين وأهدافهم مثار جدل لدى الجميع، فكلام السلطات المصرية متضارب حتى الآن، فهناك من قال أن المختطفين ناشطون تشاديون، أو ربما يكونون سودانيين، بينما لا يستبعد آخرون أن يكون الخاطفون مصريين.وحول هذه النقطة لا يستبعد أحمد عاصم، 26 سنة، أن تضم العصابة التي خطفت السياح غير المصريين، إلا أنه أضاف: "لا أعني بكلامي تنظيم القاعدة، لأن التنظيم عود الناس على التفجيرات وبيانات تبني تنفيذ العملية في حينها، وهذا لم يحدث في هذه الحالة".بينما تعتقد هدير علي، 19 سنة، أنهم مجرد شباب وجدوها فرصة لابتزاز الحكومة"، وتضيف هدير: "الحكومة أخطأها كثيرة، عشان كده الناس طفح بيها الكيل وممكن تعمل أي حاجة".وفي تعليقه البسيط على الحادثة، ضحك الشاب محمد الشرقاوي، 25 سنة، وهو يؤكد لنا أنه يعرف من قام بخطف السياح الأجانب، وقال: "فيه تنظيم سري في البلد هو السبب في كل اللي بيحصل، هو اللي غرق العبارة وهو اللي حرق الشورى وهو اللي وقع صخرة المقطم على بتوع الدويقة، وهو كمان اللي خطف السياح".. مش بيقول سري يا جماعة!

الجمعة، 19 سبتمبر 2008

دعوة للدعاء لممدوح المنير يوم 27 رمضان



نرجوا الدعاء بحرارة ليلة السابع والعشرين من رمضان للدكتور ممدح المنير آخر معتقلى 6 أبريل و المعتقل فى سجن طره مع الجنائيين وهو محبوس حبساً انفرادياً
منذ 20 يوماً، لعل الله يفك أسره و يُعيده معانا

الجروب على الفيس بوك


ارتفاع المسجلين خطر بمصر



أكدت دراسة حديثة ارتفاع أعداد المسجلين الخطرين في فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلي 30.

وأضافت نتائج الدراسة التي أعدتها د.فادية أبوشهبة، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن محافظات الوجه البحري تحتل أعلي نسبة في أعداد المسجلين، لتصل إلي 31%، ثم القاهرة بنسبة 28.8% والوجه القبلي 24% والإسكندرية 7.9% وبورسعيد 5.2% والسويس 0.6%.

أما محافظات الحدود فهي الأقل، وذلك يعود لانخفاض الكثافة السكانية بها وسيادة القبلية والعشائر بها.
وأشارت الدراسة - التي جاءت تحت عنوان: المعاملة الجنائية للمسجلين الخطرين - إلي زيادة في أعداد السيدات المسجلات خطر خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلي ارتفاع أعدادهن داخل السجون.

وذكرت جريدة البديل أن الدراسة أضافت أن 57% من المسجلين يعملون بمفردهم، بينما 34% منهم يعملون في تشكيلات عصابية، والنسبة المتبقية تشترك ما بين الجرائم فردية والعصابية.

أما الأنشطة الإجرامية التي يمارسها المسجل خطر فعلي رأسها الاتجار في المخدرات بنسبة 27%، ثم السرقة بالإكراه 18%، والبلطجة 11% والقتل العمد 10%، ثم الآداب والاختلاس 4% ، وأخيرا تهريب آثار 2%.
وذكرت الدراسة أن 65% من المسجلين غير متزوجين، و 27% منهم متزوجون و 6.8% مطلقون و0.9% أرامل.

وقدمت الباحثة تعريفا للمسجل لخطر بأنه من يرتكب ما يخل بالأمن العام في أفعال يجرمها القانون ويتخذ من الوسائل غير المشروعة وسيلة للعيش، وتتعدد أنشطته إرهاب، قتل، سرقة، خطف.. إلخ.


طابور الصباح والنشيد الوطني فرض







أصدر الدكتور يسري الجمل‏,‏ وزير التربية والتعليم‏,‏ توجيهاته إلي جميع المديريات التعليمية بالالتزام في جميع المدارس الحكومية والخاصة بطابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني لتعزيز الشعور والانتماء الوطني لدي طلاب المدارس‏.‏

وأكد الوزير أهمية استغلال طابور الصباح في نشر ثقافة ومفاهيم الانتماء والولاء من خلال فقرات الإذاعة والصحافة الصباحية وإلمام الطلاب بالأحداث الوطنية والقومية ومعايشتهم لها والتعبير عن شعورهم نحوها وتعظيم كل حدث قومي ووطني وشرح بعض المفاهيم التي تنمي الولاء والعمل بروح الفريق‏.‏ كما أصدر الوزير توجيهاته لجميع المديريات التعليمية بضرورة التزام المدارس الخاصة بالإعلان عن المصروفات الدراسية المعتمدة‏(‏ شاملة لكل البنود بالتفصيل‏)‏ علي أن يتضمن الإعلان موعد دفع الأقساط ويتم إخطار ولي الأمر كتابة عند دفعه أول قسط بمواعيد دفع الأقساط المستحقة عليه وقيمة كل قسط طبقا لما هو وارد بالإعلان والقرار الوزاري وتكون هناك فقرة واضحة وصريحة تبين أنه لا توجد رسوم أخري تحت أي مسمي خلاف ما أعلن عنه‏.‏

وذكرت جريدة الأهرام أن الوزير شدد علي ضرورة عدم تحصيل أي مبالغ تزيد علي المصروفات المعتمدة من الوزارة وأولياء الأمور تحت مسمي الإنشاءات أو التبرعات الإجبارية سواء كانت نقدية أو عينية وحظر تحصيل الرسوم والمصروفات المدرسية من المصريين بالعملات الأجنبية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن والالتزام بأن تكون مؤهلات جميع العاملين بالمدارس الخاصة مناسبة وعلي نفس مستوي الكفاية المقررة في المدارس الرسمية المناظرة‏.‏

الحكومة طابقة على نفسنا



الأربعاء، 17 سبتمبر 2008

تحرك جديد لحملة كسر الحصار عن غزة يوم 6 أكتوبر


كتب- محمود حمدي:


أعلن النائب د. حمدي حسن المتحدث الرسمي باسم الحملة الشعبية لكسر الحصار عن غزة وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أن يوم السادس من أكتوبر المقبل يوم تحرك ثان من اللجنة الشعبية من أجل كسر الحصار المفروض على غزة.

وأشار النائب في تصريحاتٍ له إلى انضمام رموز وشخصيات وأسر بأعدادٍ كبيرةٍ إلى الحملة التي تجري كافة استعدادتها وتنسق من أجل تحرك جاد وفعَّال آخر ينصر القضية الفلسطينية، موضحًا أنَّ هذا التحرك ليس رد فعل للمنع الأول الذي تم للحملة في العاشر من رمضان، وإنما يأتي في الإطار العام الذي يحمل الحملة على الاستمرار قدمًا في تحمل المصاعب ومواجهة التحديات من أجل نصرة حقيقية للقضية الفلسطينية، خاصةً في ظل الحصار الغاشم المفروض عليها.

كانت أجهزة الأمن اعترضت مسيرة حملة العاشر من رمضان الأربعاء الماضي، ومنعت وصول ثلاث قوافل تضم حافلات وشاحنات محملة بأدوية وملابس وأغذية من الوصول إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه.


الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

كريمة الحفناوي دليل الصمود وروعة الشعب


د/ كريمة الحفناو ي اكاديمية مرموقة ، تركت المكاتب والقاعات والخطابة والتصريحات ونزلت الى الشارع .. ربما تتعرض للاعتداء او الخطف كما حدث معها ومع د / المسيري وزوجته ..رغم عمرها الكبير .. ومكانتها العلمية وهي امور لا يعرفها النظام القمعي الغاشم .. المهم انه تتضاءل جهودنا وبذلنا وعطاءنا ونحن شباب اما قوة وصلابة كريمة الحفناوي التي أرخت للثورة والغضب والتحدي والصمود للحصول على الحق .. ربما يتخلى الكثيرون عن اهل الدويقه لكن كريمة الحفناوي معهم تشد عضدهم وتنصرهم .. فى اي ركن فى احياء مصر الفقيرة تتواجد الحفناوي .. تفضح ممارسات النظام وتدك حصون جبروته
نظام ورقي .. واعداؤه هم الشرفاء
مترهل ومعارضيه هم الشباب ..

الاثنين، 15 سبتمبر 2008

دعوة إلى الجميع

الآن تم إعلان اعتصام مفتوح أمام مبنى محافظة القاهرة من شباب "كفاية - العمل - غاضبون - 6 ابريل "
بعد اعتقال الدكتورة كريمة الحفناوي ومجموعة من الشباب
نرجو من الجميع الذهاب والمشاركة في الاعتصام مع الشباب .

لأي تفاصيل او استفسار 0181708989
the.poet1@yahoo.com
-حركة غاضبون-

خبر عاجل :


.... اعتقال الدكتورة كريمة الحفناوي وأحمد أبو ستيت وعاطف علي وآخرين في اعتصام الدويقة .والشباب يتجهون لمبنى محافظة القاهرة للاعتصام أمامه ..وحركة غاضبون تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين


حملة على فيس بوك لمنع المواقع الإباحية بمصر



تحت شعار "تجميع مليون توقيع لحجب المواقع الإباحية عن مصر"، دشن نشطاء على شبكة الإنترنت ما يزيد على 10 مجموعات على موقع (فيس بوك) الشهير يطالبون فيها بتشريع لحجب المواقع الإباحية على الإنترنت، ودعا نشطاء الحملة نواب البرلمان أو "الفضائيات المحترمة" لتبني هذا الاقتراح.

تزامن ذلك مع تدشين نشطاء آخرين حملة شبابية جديدة ضد "العري" في القنوات الفضائية العربية، ونشر وسائل الإعلام فتوى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى السعودي التي أجاز فيها قتل ملاك الفضائيات العربية الخليعة عبر القضاء فقط.

والمجموعات التي تشارك في حملة حظر المواقع الإباحية هي: "كفاية إباحية" - "حجب المواقع الإباحية" - "الحملة القومية لمكافحة العري والإباحية" - "هتقدر تغمض عينيك" - "شباب ضد الإباحية" - "مكافحة المواقع الإباحية" - "مظاهرة ضد العري والإباحية" - "لا للعري ولا للهيافة" - "معا لغلق المواقع الإباحية" - "أنا ضد الإباحية".

جهود تنسيقية

وفي هذه الحملات التي دشنها مهندس مصري يدعى يوسف صبري أُرفق عدد من الشعارات والتساؤلات مثل "هل تؤيد حجب المواقع الإباحية بمصر؟"، و"لماذا لا يتم حجب المواقع الإباحية في مصر؟"، وقال صبري إن عدد المشاركين في الحملة بلغ نحو 750 مشتركا في الأيام الأولى لإطلاقها.

وقال محمد السيد المشرف على مجموعة "مكافحة العري والإباحية" التي أطلقتها حركة المقاومة الإلكترونية (حماسنا)، والذي سبق له أن أطلق عدة حملات لمحاربة العري في الفضائيات، إن هناك 9 مجموعات أخرى ضمن هذه الحملة تعمل على موقع الفيس بوك لدعم هذا التوجه.

وفي هذا السياق شدد السيد على أن مجموعته تحرص على تنسيق الجهود بين المجموعات العشر التي تم إنشاؤها في ذات الاتجاه لكي تكون مؤثرة.

ويقول أصحاب المجموعات العشر إنهم جمعوا قرابة ألفي توقيع حتى الآن تؤيد حجب المواقع الإباحية في مصر، و"هذا العدد آخذ في التزايد".

وفي سياق متصل أطلقت مجموعة النشطاء العاملة في مواجهة "تزايد حالات الدخول للمواقع الإباحية في مصر" مجموعة من الشعارات والعبارات الغرض منها التنويه بالأضرار التي تكمن خلف الدخول على هذه المواقع؛ حيث يقولون إن كثرة الدخول على المواقع الإباحية يتسبب في الإصابة بالضعف الجنسي، والتشجيع على جرائم الاغتصاب وزعزعة أركان البيت المصري، مع عدم وجود أي جدوى اقتصادية أو اجتماعية من وراء السماح لهذه المواقع بحرية البث في مصر.

ومن خلال حملتهم يسعى منظمو حملة ضد الإباحية إلى الضغط على أصحاب القرار في مصر لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحجب هذه المواقع في مصر، ملمحين للدور القوي للإنترنت في هذا الصدد، خصوصا أن دعوات الإضراب ملأت الشبكة العنكبوتية في مصر، وبعضها كان له تأثير كبير.




نظام الثانوية عامة الجديد




أعلن د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد للمرحلة الثانوية والمقرر تنفيذه عام 2010 يمنح الطالب شهادات إتمام المرحلة مفتوحة الصلاحية مدي الحياة لدخول الجامعة أو سوق العمل –كما ذكر موقع مصراوى.

وقال أن جميع الطلاب من الثانوي العام والفني سيدرسون 8 مواد أساسية مشتركة على مدار 3 سنوات هي اللغة العربية والدين والجغرافيا والتاريخ واللغة الأجنبية والكمبيوتر والرياضيات الأساسية والعلوم الأساسية بالإضافة لمجموعة المواد المتقدمة المؤهلة للالتحاق بكليات القطاعات الطبية أو الهندسية وغيرها.

وأضاف: "تتم الدراسة بنظام التقويم الشامل الذي يخصص من خلاله 50% من الدرجة للأنشطة التربوية بكل مادة و50% للامتحانات التحريرية حيث يكون الشرط الوحيد للالتحاق بالجامعات وهو اجتياز اختبارات القدرات بالقطاعات بأسلوب قوي ومركزي دون النظر إلى المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة".

وأوضح أن انتقال الطالب إلي الصفين الثاني والثالث يشترط له النجاح في التقويم الشامل بالنسبة للصف الثالث الثانوي يشترط لدخول الامتحان النهائي للثانوية العامة بنظام السنة الواحدة النجاح في اختبارات التقويم الشامل أولاً.

وقال الوزير: لن يكون المجموع هو المعيار الرئيسي للالتحاق بالجامعات، وأن المعيار الجديد سيكون اجتياز الطالب اختبارا يتم علي المستوي القومي عن طريق لجان قطاعات المجلس الأعلى للجامعات، وستكون الاختبارات في القطاع الهندسي، أو الطبي، أو الاجتماعي، أو الأدبي.

وقال الوزير إن من أهم أهداف هذا النظام الفصل بين المرحلة الثانوية ودخول الجامعة لتفعيل دور المدرسة بصورة أكبر‏.‏
وأوضح الوزير أن من أهم ملامح النظام الجديد للثانوية العامة هو الفصل بين المرحلتين الثانوية والجامعية وتعدد الفرص لدخول الجامعة‏.
وقال إن هناك فترة زمنية مدتها سنتان للتطبيق ولشرح النظام أمام لجان التعليم في مجلسي الشعب والشورى لإقرار المشروع ولإعداد المدرسة والمعلم والبنية التكنولوجية‏.‏

تل أبيب اقترحت إرسال جنود للمشاركة في جهود إنقاذ ضحايا الدويقة


كتب محمد عطية (المصريون)

كشف جاكي حوجي محلل الشئون العربية بصحيفة "معاريف" عن تقدم مسئولين إسرائيليين باقتراحات للحكومة الإسرائيلية لإرسال مساعدات وفرق إنقاذ إلى القاهرة للمشاركة في جهود إنقاذ العشرات من منكوبي حادث انهيار كتل صخرية من جبل المقطم على منطقة الدويقة، وهو الأمر الذي رفضته السلطات المصرية.
وقال حوجي، إن عددا من القادة الإسرائيليين في القدس اقترحوا غداة الحادث إرسال مساعدة للقاهرة، "فإسرائيل تملك القدرة الفعلية والمشهود لها في مجال الإنقاذ السريع وإرسال طواقم إنقاذ عسكرية للدول الأخرى التي تقع فيها مثل هذه الكوارث كما حدث بعد زلزال أرمينيا عام 1998 وتركيا عام 1999 وعدد من الدول الأخرى".
لكنه أشار إلى تراجع المسئولين بوزارة الخارجية عن المقترح بعد أقل من دقيقتين، بسبب الخوف من أن تشعر القاهرة بالإهانة، وترى في هذا تعبيرا عن التبجح والتفاخر الإسرائيلي، بينما برر مستشارو رئيس الوزراء إيهود أولمرت رفضهم الخطوة، بأن مصر يمكن أن ترى فيها محاولة من تل أبيب لإظهار الوصاية الإسرائيلية على القاهرة وكشف عجز المصريين في معالجة الكارثة.
وأكد المحلل الإسرائيلي أن الأمل كان ضعيفا جدا كي يسمح المصريون للجيش الإسرائيلي بالعمل على أرض مصر، لافتا إلى نظرة المصري تجاه الجندي الإسرائيلي على أنه القاتل للفلسطينيين لا رجل إنقاذ للمصريين، وقال إن عملا مثل هذا كان كفيلا بتحسين هذه السمعة السيئة في الحلبة العربية، وذلك عندما تقوم "قناة الجزيرة بتوثيق وتصوير الملائكة الإسرائيليين وهم ينقذون حبيسي الظلام تحت الأنقاض"، لكن بالنسبة للمصرين لا ملزم بمثل هذا الأمر.
وتابع، قائلا: لو كان القادة الإسرائيليون قد أظهروا كثيرا من الحسم وأظهر المصريون قليلا من الغرور، لكان من الممكن إرسال خبراء ومتخصصين إنقاذ من الجيش الإسرائيلي لإنقاذ أرواح الذين تم دفنهم أحياء تحت الصخور، لكن إسرائيل مثلها مثل باقي دول العالم فضلت الاكتفاء بإرسال برقية تعزية.
واعتبر أن هذا الحادث يثبت مرة أخرى أن السلام مع المصريين هو ميثاق بين أنظمة وحكومات وليس بين شعوب، وهي مثال صغير ومؤلم على وضع العلاقات بين مصر وإسرائيل.
واستطرد: "العلاقات التي ستستمر في المستقبل مؤسسة على التعاون في المجالات الاقتصادية والاستراتيجية والمحاربة المشتركة للإرهاب والتوجه المباشر لصانعي القرار بواشنطن وهذه هي الأمور الأهم، وعندما نتحدث عن حميمية العلاقات بين مصر وإسرائيل فهذا يعني التقارب بين السياسيين ورجال الأعمال والمستثمرين والجنرالات فقط من الجانبين، وثمار السلام هي في الأساس ليست إلا فتات".



الجمعة، 12 سبتمبر 2008

رسالة لرئيس البرلمان العربي





http://www.alaqsavoice.ps/pics/5816.jpg

بيان

من الحملة الشعبية لفك الحصار عن فلسطين

بمناسبة بدء أعمال الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي

في المدة من 12/14/9/2008 بالقاهرة

تطالب الحملة الأخوة نواب البرلمان العربي المجتمعين بالقاهرة بوقفة جادة معبرة عن مطالب الشعوب العربية تجاه قضية فلسطين والحصار المفروض علي شعبها منذ سنتين في واحدة من اكبر الجرائم التي يندي لها جبين البشرية في العصر الحديث

من المفترض انكم تمثلون شعوبكم لا حكوماتكم و رؤسائكم او ملوككم أو امرائكم

فلا ينبغي لكم ان يقف الأمر عند حدود بيانات الشجب أو الادانة والاستنكار أو

المطالبة والاستجداء

بل يجب ان يتعدي ذلك الي تحرك واعي وعملي

شكلوا وفدا من كافة الدول لمقابلة ملوك وامراء ورؤساء دول الجامعة

وطالبوهم بمواقف عملية واضحة لفك الحصار المفروض علي شعبنا في غزة

ووضحوا لشعوبكم التي تمثلونها من منهم يعمل بجد ومن منهم المتخاذل

طالبوهم بأن لا يخضعوا للضغوط الأمريكية أو الصهيونية

طالبوهم بأن ينحازوا الي شعوبهم ومطالبهم العادلة

ثم اعلنوا المواقف علانية لشعوبكم التي تمثلونها

افعلوها وإلا فلا حاجة لنا بكم

ندعوا لكم بالتوفيق و السداد

و ...... معا لفك الحصار

د / حمدي حسن


نائب بالبرلمان المصري


ومنسق الحملة الشعبية لفك الحصار عن فلسطين


القاهرة 12/9/2008


بحر يأسف لمنع قوافل كسر الحصار المصرية ويشكر المتضامنين





غزة- المركز الفلسطيني للإعلام:

أعرب الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، عن أسفه لقرار السلطات المصرية منع قوافل الإغاثة لنصرة الشعب الفلسطيني، الذي تنظمه اللجنة الشعبية المصرية لفك الحصار عن غزة، والتي كان من المقرر تصل غزة وتم حجزها ومنعها من قبل السلطات المصرية في الأراضي المصرية.

وقال بحر في تصريحات لوسائل الإعلام مساء أمس: "إننا ندعو الإخوة في مصر كي يسمحوا لقوافل الإغاثة بالوصول لقطاع غزة، وكسر الحصار الغاشم وتقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين والمرضى خلال شهر رمضان المبارك، في تعبير صادق وحقيقي عن عمق العلاقات الفلسطينية المصرية الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين".

وعبر عن شكر المجلس التشريعي لموقف المتضامنين المصريين والقائمين على الحملة ومحاولاتهم المستمرة والحثيثة في الوقوف إلى جانب شعبهم الفلسطيني، وخاصةً الإخوة أعضاء مجلس الشعب المصري والقضاة والمحامين والصحفيين، وكل مشارك في الحملة وخاصة بعض الأفراد منهم الذين استطاعوا أن يصلوا للحدود بشكل فردي، من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة.


رسالة لفتحي سرور


بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور / احمد فتحي سرور

رئيس المجلس

تحية طيبة وبعد

بمناسبة انعقاد الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي بالقاهرة

ارجو توجيه السادة الزملاء اعضاء الوفد المصري لتبني دعوتي لكسر الحصار عن شعبنا في غزة واتخاذ مواقف جدية عمليه لانهاء هذا الحصار اللا إنساني

ان شعبنا ينظر الي اداء الوفد في البرلمان وسيسعده كثيرا ان تكون هناك نتائج عملية ايجابية تصل الي فتح معبر رفح للمرور القانوني والطبيعي للأفراد والبضائع

وأرجو ان لا ينتهي الأمر عند الثناء علي مجهودات الحكومة المصرية فقط " وهي المعنية بالأمرلوجود معبر رفح في الأراضي المصرية وتحت السيادة المصرية ايضا " كما يحدث دائما في مجلسنا الموقر . فمجهودات الحكومة واضحة لا تنكر !! ودعوة الرئيس مبارك بأنه لن يسمح بأن يجوع شعب غزة معلنة ومعروفه للجميع .

ولكن شعب غزة انتهي من مرحلة الجوع وهو الآن في مرحلة الموت البطيئء تحت وطأة الحصار والذي تشارك فيه بل تشدده الحكومة المصرية للأسف الشديد

نريد لوفدنا في البرلمان العربي ان يعبر بحق وبصدق عن مطالب الشعب المصري بفك الحصار وفتح المعبر للمرور القانوني والطبيعي للأفراد والبضائع

مع خالص شكري وتقديري ,,,,

د / حمدي حسن

نائب الشعب

12/9/2008