الاثنين، 29 نوفمبر 2010



هيثم بلطجي المحلة يقود الأمن المركزي ورجال الشامي لإرتكاب مجزرة بحق أنصار الحسيني(مصور)

نافذة مصر / وكالات / خاص الغربية :

كشف الحاج محمود الشامي المرشح على مقعد المحلة الكبرى فئات عن وجهه القبيح ومارس التزوير والإعتداءات اليوم بشكل فج .

وسود الشامي أصوات لجان مدارس المعهد الديني ومعهد الفتيات الأزهري بنفسه ، بعد أن ضرب أحد الأخوات وسحبها من خمارها إلى خارج اللجنة ليسودها بنفسه .

كما زور الشامي أصوات مدرسة مدينة العمال ومعه مجموعة من البلطجية .

وأحاط البلطجية بالشامي على مدار الأيام الماضية ، بعد شرائهم .

كما اعتدى بلطجية الشامي على الإخوان فى لجان الفرز .

من جانبه مارس البلطجي هيثم الشامي كل أنواع التزوير والتعذيب اليوم ، وقاد مع بلطجية المرشح مجزرة أسفرت عن إصابات كثيرة ، كما قاد الشامي الصغير التزوير أمام رئيس اللجنة أثناء الفرز ، وسود آلاف البطاقات ، واعتدى على أحد المحامين قبل أن يفر غلى الشوارع الجانبية بعد أن طارده الأهالي .

وهيثم هو مجرم أحداث 6 إبريل بالمحلة ، حيث تسبب إعتدائه على أحد الشباب فى إنطلاق الثورة ، كما أصاب أحد الأطفال فى شرفة منزله برصاصه قاتلة ، تبعاً لرواية شهود عيان ـ لم يتم تأكيدها من مصدر مستقل ـ

وثارت شائعات حول أن الشامي وأحمد العايدي حصلا على مبالغ ضخمة من الشامي المزور لتمرير فوزه بالمقعد .

وكانت اللشامي قد قال أنه دخل الحزب الوطني الفاسد ليصلحه من الداخل ، قبل أن يثبت أنه جدير بالترشح على قوائم الحزب !

الضابط البلطجي : هيثم الشامي

صور من جرحى المحله وهم فى المستشفى جراء اصاباتهم من الأمن المركزي


تقرير 7.5 ... أبرزها مرشح الوطني بالمحلة يسود بنفسة البطاقات ويلطم أخت على وجهها


- الضابط احمد العايدي يمنع الجماهير من الادلاء باسواطهم بمدرسة الجمهورية بالمحلة ومعه مجموعه من البلطجية


- مرشح الوطني محمود الشامي يسود البطاقات بنفسه داخل اللجان ويسحب إحدى الأخوات الى خارج اللجان من ملابسها ويلطمها على وجهها ثم ذهب الى لجنة مدرسة مدينة العمال وقام بتسويدها بنفسه

- اشتباكات عنيفة بين أنصار محمود الشامي وأهالي قرية شبرابابل بسبب محاولتهم تسويد صناديق الانتخابات

- المهندس سعد الحسيني يلاحق الضابطين المجرمين هيثم الشامي وأحمد العايدي الذين كانا يقودا مجموعة من البلطجية بالمطاوي وبعد إطلاق أعيرة نارية فى الهواءة أمام مدرسة السيدة عائشة و الضابط المجرم هيثم الشامي يهرب من الميكروباس الذي يقله ويفر هاربا فى الشوارع

- الأمن يغلق أبواب مدرسة المحلة الزخرفية منذ الصباح ويدخل 10 أفراد كل 10 دقائق ( كثافة المدرسة عشر- لجان بـ 10000 صوت) وبلطجية الشامي يدلون بأصواتهم مرات عديدة عند دخولهم دون تفحص للأسماء وأرقام لجانهم وتحقيق الشخصية.



المحله ساخنه - نقل 3 نساء ورجل للمستشفى لإطلاق قوات الأمن الرصاص المطاطي



بعد فرز عدد من الصناديق تبين تقدم المهدس سعد الحسيني مرشح الاخوان المسلمين مما جعل قوات الامن بقيادة الضابط هيثم الشامي الي طرد المواطنين وتفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع الذين تجمعوا في استاد المحلة وقد اسفرت هذه الاحداث عن اصابة 3 سيدات ورجل والمصابين بمستشفي المحلة العام

- أنباء عن اختطاف م / سعد الحسيني

- نقل 3 اصابات بين الاخوات الى المستشفى ورجل نتيجة اطلاق رصاص حي ومطاط

- قوات الأمن تضرب أنصار الحسيني بوحشيه أمام لجنة الفرز ووقوع اصابات بأعداد كبيره

- اصابة عدد من أنصار الحسيني بصرع واغماء نتيجة الضرب الوحشي من قوات الأمن المركزي بينهم نساء


الأحد، 28 نوفمبر 2010

شعار انتخابات 2010م.. البلطجة هي الحل













قبيل الانتخابات بساعات قليلة: ظهور أوراق الاقتراع السرية بالعديد من المحافظات

نافذة مصر

قبيل الانتخابات بساعات قليلة كشف المتحدث الإعلامي لمرشحي الإخوان بمحافظة البحيرة إيهاب السيد عن مشاهدة ورقة الاقتراع على مقعد الكوتة بمحافظة البحيرة مختومة برقم اللجنة في يد بعض الأشخاص.

وشدد السيد في بيان له على أنَّ مثل هذه الممارسات والتجاوزات تؤكد النية المبيتة للتزوير، وتكشف الوجه الحقيقي لفكر النظام الحاكم في المنافسة الانتخابية.

وفي المنوفية ذكر مراقبون أنه يتم تداول بطاقة الانتخابات بين الجماهير التي سيتم الاقتراع عليها غدًا على نطاق واسع في محافظة المنوفية.

وفي بولاق الدكرور بالجيزة، وجدت عشرات من بطاقات إبداء الرأي (التصويت) الانتخابية ملقاة في شوارع دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

من جانبه، أكَّد صبحي صالح، الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أن ظهور بطاقة التصويت قبل الانتخابات استمرار لمهازل إفساد العملية الانتخابية التي استمرأها الحزب الوطني الحاكم بمصر.

وأشار إلى أن ظهور هذه البطاقات تؤكد بدء سيناريو التزوير في المحافظات، مشددًا على أنه علم أنَّ هذه البطاقات ظهرت بالفعل في العديد من المحافظات كعادة الحزب الوطني وجهاته الأمنية في كل انتخابات.

وفي نفس السياق، أكد السيد النزيلي مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالجيزة والمتحدث الإعلامي باسمهم، أن تسريب هذه الورقة إلى الشارع تعدُّ فضيحةً كبري، وتفضح التزوير العلني للانتخابات الذي ينتهجه الحزب الوطني الحاكم.

وقال إنهم سيشنون حملةً بكل الوسائل القانونية والإعلامية؛ لفضح هذه الممارسات التي تهدف إلى التزوير لصالح أشخاص بأعينهم.



بى. بى. سى تتهم أجهزة الأمن بمنع تصوير برنامج ساعة حساب حول الانتخابات


اتهمت قناة «بى. بى. سى» العربية، أجهزة الأمن بمنعها من تصوير برنامج «ساعة حساب»، لتغطية الانتخابات، ما أدى إلى عودة فريق عمل البرنامج إلى بريطانيا.

وقال مسؤول بالقناة لـ «المصرى اليوم»: «تم الاتفاق مع الجمهور، والضيوف وهم منى مكرم عبيد، من حزب الوفد، والدكتور جهاد عودة، من الحزب الوطنى، والدكتور أسامة الغزالى حرب، ود / حلمي الجزار ، ثم فوجئنا بمدير الاستديو، يرفض التصوير ويطلب استئذان أجهزة الأمن أولا، فلجأنا إلى وزارة الإعلام، وعلمنا هناك أن المنع من الأمن، فاتصلنا بعبد اللطيف المناوى، مدير مركز أخبار مصر فى التليفزيون، فأبلغنا أن مشكلتنا ليست مع الوزارة، ولكن مع مدير الاستديو، وبعد فشلنا فى حل المشكلة توجهنا إلى المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالتليفزيون، وأخبرونا أن الاعتراض بسبب استضافة الجزار وحرب، ولأنه لا يمكن تصوير الحلقة دونهما فضلنا العودة إلى لندن.



السبت، 27 نوفمبر 2010

الكشف عن محاولات إستهداف للبلتاجي والحسيني يتقدم ببلاغ للرئاسة ضد الضابطين العايدي والشامي


نافذة مصر / محافظات :

طالب النائب الدكتور محمد البلتاجي، الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ومرشح الجماعة على مقعد "الفئات" في دائرة (قسم أول شبرا الخيمة)، رئيس الجمهورية بحمايته وأنصاره يوم الانتخابات من بلطجية الحزب الوطني والداخلية.

وقال- في رسالة وجَّهها لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومحافظ القليوبية ومدير أمن المحافظة ومأمور قسم شبرا الخيمة، عبر موقعه الإلكتروني- إنه وصلت إليه معلومات من أكثر من جهة تفيد بأن مرشح الحزب الوطني مجاهد نصار اتفق مع عدد من البلطجية من أجل استهدافه شخصيًّا، والتعدي عليه، ومحاولة إصابته بأي شكل خلال مروره على اللجان؛ حتى تتم إعاقة حركته خلال هذا اليوم؛ حتى لا يستطيع متابعة سير العملية الانتخابية.

وكان قد تم الكشف عن أن ابن شقيق نصارعرض مبلغ 2000 جنيه للبلطجي الذي سيصيب البلتاجي ويشلُّ حركته .

وفى نفس السياق تقدم م / سعد الحسيني ، عضو مكتب الإرشاد وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالغربية والمرشح على مقعد "الفئات" عن دائرة بندر المحلة، بمذكرةٍ إلى رئيس الجمهورية ومدير المخابرات العامة ووزير العدل والنائب العام ضد كلٍّ من هيثم الشامي، رئيس المباحث بقسم أول المحلة، وأحمد العايدي رئيس مباحث بقسم ثان المحلة؛ لقيامهما بالاتفاق مع بلطجية و"مسجلين خطر" وأرباب السوابق؛ للقيام بأعمال بلطجة وشغب ومنع سير العملية الانتخابية في الدائرة .

مشيراً إلى تواجدهما بشكل دائم فى مسيراته وجولاته الإنتخابية .

وكان العايدي قد طلب من عدد من البلطجية الإعتداء الجسدي على الحسيني بسبب ما قال أنها إهانته له ، حينما رفض إنهاء كلمته ، متحدياً له .



لا للحزب الوطنى

المهندس سعد الحسيني يرسل خطاب شكوى ضد كل من الشامي والعايدي الى "رئاسة الجمهورية - مدير المخابرات العامة - وزير العدل - وزير الداخلية - النائب العام


المهندس سعد الحسيني يرسل خطاب شكوى ضد كل من الشامي والعايدي الى "رئاسة الجمهورية - مدير المخابرات العامة - وزير العدل - وزير الداخلية - النائب العام "
وجاري ارسال الخطاب ايضا الى من يهمة الامر والى الجهات السياسية والتنفيذية المختصة بالامر



المحلة الكبرى على صفيح ساخن! ..أ / محمد السروجي



"ضباط الأمن اتفقوا مع البلطجية لإشاعة الفوضى وإرهاب الناخبين يوم الأحد القادم28/11" خبر أو شائعة تملئ شوارع وطرقات وتجمعات مدينة المحلة الكبرى .

المدينة التي لم تبرأ بعد من تداعيات أحداث الفوضى والشغب التي تمت يوم السادس من إبريل عام 2008 م حين تحولت المدينة لساحة قتال كان فيها القتلى والجرحى والأسرى"المعتقلون" أسماء كثيرة متداولة مشاغبون ومسجلون خطر وبلطجية ، ضباط مباحث وامن دولة وأمناء شرطة ، لا تعرف أين الحقيقة وكيف يكون المشهد العام في مدينتي يوم الانتخابات !

و مع صعوبة وغرابة ما يشاع إلا أنه يأتي منسجماً مع السياق العام لمنظومة الأمن التي اخترعت لنا هذه الصناعة القاتلة "البلطجة" فكانت العفريت الذي حضروه ثم فشلوا في صرفه بل انقلب عليهم والأحداث كثيرة والشواهد ثابتة .

المحلة مدينة صاحبة تاريخ سياسي واقتصادي مشهود فبها شركة الغزل والنسيج الصرح الاقتصادي الذي انهار على يد الحزب الوطني وحكوماته المتتالية ، وأتوقع في أي وقت أن تصبح ملكاً لأحد الملوك الجدد رجال الأعمال الذين هبطوا على منصة الحكم بالتزامن مع ظهور الطموح جمال مبارك ، كما أنها المدينة المصرية المتخصصة في إسقاط مرشح الحكومة مهما كانت مكانته وإمكاناته ، تاريخ نضالي واضح عاصرته في وسط ونهاية السبعينيات في انتخابات 1976 م حين خرجت جماهير المحلة تهتف نشيد هز وجدننا ونحن في المرحلة الثانوية هتاف تحول إلى نشيد يخص أبناء المحلة دون سواهم رددناه خلف الدكتور سعيد "رحمه الله"رئيس الجمعية الشرعية ... خرجنا لا نملك إلا مشاعرنا الغضة النظيفة التي لم تلوث بهواجس الفلسفة والتنظير .... هي لله هي لله ... إسلامية إسلامية لا شرقية ولا غربية .... ومن يومها حتى الآن لم ولن يجد مرشح للحزب الوطني مكاناً له في هذه المدينة ...

ثم كانت أحداث يناير 1977 م التي أطلق عليها الرئيس السادات زوراً وبهتاناً انتفاضة الحرامية وكانت انتفاضة شعبية خالصة ، ثم كانت انتخابات 2005 م حين خرجت الجماهير في نمط تعودته تهتف ... الإسلام هو الحل ... نعم للإخوان المسلمين ... لا للحزب الوطني ، تظاهرة شعبية وعرس ديمقراطي يليق بمكان وكرامة المصريين بصفة عامة وشعب المحلة بصفة خاصة خرجت المدينة في تظاهرة سلمية بها أكثر من 100 ألف حين أعلنت نتائج الانتخابات على غير الحقيقة "حين فاز نائب الإخوان المهندس سعد الحسيني وأعلنت النتيجة بإعادة الانتخابات ما اضطر اللجنة العليا للانتخابات بتصحيح الوضع فوراً وإعلان النتيجة الصحيحة على القناة الأولى بالتلفزيون المصري" .

ثم كانت اعتصامات عمال غزل المحلة المتتالية والمتكررة مطالبة بالحقوق المالية والمادية وحفاظاً على الاستحقاقات السياسية ، تظاهرات وإضرابات من النوع الحضاري المميز غير المسبوق عندما يعتصم عشرات الآلاف من العمال ولا يُمس مسماراً واحداً من أصغر ماكينة في أكبر مصنع للغزل والنسيج بمصر والعالم العربي ، ثم كان إضراب السادس من إبريل 2008 م حين تحوُّلت المدينة لساحة قتال بين الجهاز الأمني البطل الأوحد لجميع عروض ومشاهد هذه الفترة السوداء من تاريخ مصر وبين فرق البلطجة الابن الشرعي للجهاز الأمني والحاضرة دائمًا في كافة التجمعات والانتخابات منذ 1995م حتى الآن وبرعاية أمنية وكان الحصاد قتيلان وعشرات المصابين من المواطنين ورجال الأمن ومئات المعتقلين وتخريب العديد من الممتلكات الخاصة والعامة ، ثم كانت فترة الحرب الصهيونية الآثمة على غزة نهاية 2008 وبدايات 2009 م حين خرجت المحلة عن بكرة أبيها نصرة لأخوة العروبة والإسلام ، ثم كانت فترة الدعاية الانتخابية الحالية التي تخرج فيها جماهير المحلة يومياً بعشرات الآلاف من مختلف ألوانهم الفكرية والمهنية والحرفية في تظاهرات شعبية تكرر أنشودتها المعهودة ... الإسلام هو الحل ... معاً للإصلاح ... معاً للتغيير ... لا للحزب الوطني ... لا لمرشحي الحزب الوطني ... لا للجنة سياسات الحزب الوطني ....

خلاصة المسألة .... أن شعب المحلة تعود على انتزاع حقوقه لا تسولها وعلى من يهمه الأمر والأمن أن يعي هذا الدرس حتى لا تتكرر الأحداث المؤسفة والمرفوضة ونقف جميعاً في الزاوية الحرجة ..... حفظك الله يا مصر .....

ـــــــــــــــــــــ

مدير المركز المصري للدراسات والتنمية



ضباط صغار بالمحلة يعتدون على مسيرات اخوات وأطفال ومخبر أمن دولة يتحرش بالأخوات



نافذة مصر / خاص الغربية :
فضت قوات أمن كبيرة عدداً من المسيرات المساندة للمهندس سعد الحسيني فى المحلة الكبرى .
لكن مسيرة سيارات للحسيني حظيت بإستقبال رائع من المواطنين ، وتحولت إلى عرس جماعي ، وأطلقت السيدات فى الحدائق العامة الزغاريد ، وجرى الصبية خلفه .
وكان الضابط أحمد العايديقد تصدى لمسيرة سيدات فى منطقة العباسي الجديد ، وفضها تحت التهديد بإستخدام القوة ، كما فض الضابط هيثم الشامي مسيرة أطفال صغار بعنف ، بعد أن أصاب عدد منهم بحالات من الرعب والفزع والإصابات البدنية .
وتعرض الشامي للصغار بسباب فاحش بذيئ ، وطارد الأطفال حتى منازلهم .
و استولى على سيارة الصوتيات ، بعد أن مزق إطاراتها الأمامية .
كما تصدى الشامي مع عدد من البلطجية لمسيرة دراجات ، واعتدى على عدد من المتواجدين فيها بعنف وسبهم سباب فاحش .
وقال شهود عيان أن عدد كبير من البلطجية تم تسريحهم من داخل أقسام الشرطة ، قبل لحظات من مهاجمة الشامي للمسيرة ، وشوهد هؤلاء يتحركون معه فى مجموعات صغيرة .
فيما تحرش مخبر أمن الدولة الشهير بالمحلة كمال عطيه محمد سعد الحبيشي بعدد من الأخوات بشكل غير لائق ، ويعرضه للمساءلة الجنائية .
ويهرول كمال وراء مسيرات الإخوان بشكل ملفت ، كما يطارد النائب كظله .
وفى الوقت الذي منعت فيه مسيرات الإخوان خرجت مسيرات لكل المرشحين على السواء برعاية الأمن .
بينما جلس محافظ الغربية فى صوان ضخم مع مرشح أمن الدولة محمود الشامي .
وردد الشامي أدعية بشكل ركيك ، بعد ساعات من إيقافة لمحطة ترشيح مياه بالكمالية ، بزعم أن الحسيني أنشاها على أرض زراعية بشكل مخالف ، فيما تطارده تهم فساد فى شركة غزل المحلة تبعاً لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات .
ملف مصور


الجمعة، 26 نوفمبر 2010

كلمة قوية من م.سعد الحسيني للامن بعد اعتداءهم عليه


اعتداء الامن على انصار المهندس سعد الحسيني


اعتداءات الامن على مسيرة م.سعد الحسيني بالمحلة


"الصحافة فين الارهاب اهوه "


الامن يحاصر سيارة م.سعد الحسيني وتحاول الاعتداء عليه


جماهير المحلة تفرض إرادتهاعلى ضباط يعملون لحساب الشامي وتعطي الشرعية للحسيني




نافذة مصر / خاص الغربية :

تحدت جماهيرمدينة المحلة الكبرى قوات الأمن المركزي وفرضت إرادتها على مجموعة من الضباط الصغار يقودون آلاف جنود الأمن المركزي الذين منعوا مؤتمراً حاشد للنائب سعد الحسيني ، المرشح على مقعد المحلة الكبرى فئات ، وآثروا الإنصرفوا حينما كانت مدينتهم على شفى مجزرة مروعة .

وكان الضابطين أحمد العايدي وهيثم الشامي بمباحث المحلة الكبرى قد منعا مؤتمراً حاشداً للحسيني .

وكان الحسيني قد حصل على تصريح من مأمور قسم أول وضابط أمن الدولة أحمد عز بمؤتمر ختامي تم إثباته فى محضر أحوال بقسم أول المحلة ، محدد به الموعد و المكان .

وهاجم الضابطين المؤتمر قبل دقائق من بدايته ، وحطموا المسرح واستولوا على المقاعد ، واختطفوا سائق عربة السماعات بسيارته و اعتدوا عليه بالضرب المبرح .

و تجمهرت أعداد كبيرة من المواطنين بشكل عفوى ، هتفوا منددين بالتجاوزات الأمنية ، وانطلقوا فى مسيرة حاشدة فى شارع شكرى القوتلى بالمحلة و سط طوق أمني كبير ، وسط تواجد عدد من الضباط برتب كبيرة .

وقاد الحسيني أكثر من 10 آلاف من أنصاره فى شارع البحر ، و ساروا لمسافة طويلة ، فى تحد واضح لقوى الأمن ، قبل أن تحاصرهم قوات أمن كثيفة ، إتخذت أوضاعاً إستعداداً للإشتباك ، ويأمرهم النائب بالإنصراف .

كما وقع عدد من الإشتباكات المتفرقة ، وتعرض عدد من أنصار الحسيني لإعتداءات ، وسط أنباء عن إعتقالات .

وتعرضت سيارة النائب للإعتداء ، وطالب الضابط أحمد العايدي جنود الأمن المركزي بالإستيلاء عليها ، بينما حذرهما الحسيني من القيام بأعمال تزوير ، مؤكداً أن التزوير لن يمر ، وأن المحلة أكبر من تزور إرادتها .

فيما صرف الحسيني أنصاره قبل وقوع مجزرة مروعة ، بينما قال شهود عيان أن المحلة صوتت للحسيني !

وأغلقت قوات الأمن الطريق ، ومنعت السيارات من المرور .

وانضم عدد كبير من أبناء المحلة الغاضبين ، للمسيرة التي تواجد بها أعداد كبيرة من الأطفال والنساء .

بينما أخرج الشامي مسيرة بها 500 فرد فى حراسة الأمن .

ويحاول أحمد العاديدي وهيثم الشامي إنهاء الإنتخابات لصالح الشامي على غير إرادة جماهير المحلة ، مما يطرح تساؤلات عن اسباب ذلك



الخميس، 25 نوفمبر 2010

سيد مشعل وزير الانتاج الحربي يقوم بتوزيع مبالغ نقدية من فئة 10 جنيهات على المواطنين


سيد مشعل وزير الانتاج الحربي يقوم بتوزيع مبالغ نقدية من فئة 10 جنيهات على المواطنين أثناء دعايته الانتخابية، مما يعد رشوى انتخابية علنية تستوجب شطبه من كشوف المرشحين.

فأين اللجنة العليا للإنتخابات؟!!



رصد أحدث وسائل التزوير من ابتكار الوطني


أمل الأمة

رصد مراسل أمل الأمة بدائرة الجمرك والمنشية واقعة جديدة يمهد بها النظام المصري نفسه لتزوير إرادة الناخبين , فقد قامت وزارة الداخلية بتجهيز بطاقات انتخابية مختومة بختم النسر وخالية من البيانات قامت بتوزيعها على أنصار الحزب الوطني بأسماء غير أسمائهم الحقيقية ليقوموا بالتصويت بها يوم الانتخابات أكثر من مرة حيث يقوم حامل هذه البطاقة بالانتخاب مرة ببطاقته الأصلية , ومرة بالبطاقة المزورة باسم شخص آخر ,

يأتي هذا الموقف استغلال لقرار اللجنة العليا للانتخابات والتي سمحت فيه بالانتخاب بالبطاقة الانتخابية دون الحاجة إلى البطاقة الشخصية وذلك في حالة التعرف على الشخص وذلك من خلال احد المناديب الموجودين داخل اللجنة وليس لباقي المناديب الحق في الاعتراض, وهو السيناريو المعد سلفا بين مناديب الحزب الوطني وحامل البطاقة الانتخابية المزورة ,وبذلك يكتمل مسلسل التزوير

محكمة القضاء الإداري تقضي بوقف الانتخابات بجميع دوائر الإسكندرية


قضت محكمة القضاء الإداري بمحافظة الإسكندرية بقبول الدعوي المرفوعة من محاموا مرشحي الإخوان بالإسكندرية ضد قرار إجراء الانتخابات ؛ وأمرت المحكمة بوقف إجراء الانتخابات في جميع دوائر الاسكندرية لما شابها من تجاوزات .

كما أصدرت هيئة المحكمة 20 حكما آخر لوقف الانتحابات بالمحافظة ؛ علماً بأن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ المعجل بالمسودة وبدون إعلام .


بالصور ... بلطجية الحزب الحاكم يتربصون بالحسيني أثناء إحدى مسيراته ، لولا يقظة أنصاره !



غربية اون لاين

أظهرت صورلمسيرة م / سعد الحسيني عضو مجلس الشعب ، عضو مكتب الإرشاد ، والمرشح على مقعد المحلة فئات ، فى منطقة السويقة بمدينة المحلة الكبرى ، أن عدد كبير من البلطجية حاصر النائب وأحاط به ، أثناء مناوشات واحتكاكات الأمن المركزي بأنصاره .

كما أظهرت الصور الضابطين هيثم الشامي وأحمد العايدي وهما يقودان البلطجية .

وقال شهود عيان أن البلطجية كانوا يحملون أسلحة بيضاء ، وكادوا يتحرشون بالنائب لو لا يقظة أنصاره ، فى اللحظة الأخيرة .

وكان د / سعد الكتاتني قد تعرض لمحاولة إغتيال على يد بلطجية الحزب برعاية الشرطة .

وتقوم علاقة سفاح بين الشرطة المصرية والبلطجية والمسجلين خطر ، تظهر بشكل واضح فى الإنتخابات البرلمانية ، وتفريق التظاهرات والإعتداء على طلاب الجامعات !

ويمنع البلطجية جماهير الناخبين من الإقتراب من لجان التصويت ، فى الوقت الذي يسود فيه رجال الشرطة بطاقات التصويت !

وتسبب هيثم الشامي فى أحداث 6 إبريل بعد أن تعامل بقسوة مفرطة مع أحد الشباب ، مما تسبب فى حدوث إشتباكات ، إنتهت بأعمال تخريب قادها البلطجية .



القضاء الإدراي يقرر سحب رمزي الهلال والجمل من الوطني



نافذة مصر / الشروق :

أكدت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أن تحديد الرموز الانتخابية للمرشحين في انتخابات مجلس الشعب، المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل، يجب أن يكون وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشيح وأولوية تقديم راغب الترشيح لأوراقه في المواعيد المقررة، بغض النظر عن هوية المرشحين وانتماءاتهم السياسية، سواء أكانوا من المستقلين أو الحزبيين، ودون إعطاء أولوية للأحزاب عن المستقلين.

جاء ذلك في أسباب الحكم الذي أصدرته المحكمة برئاسة المستشار كمال اللمعي، نائب رئيس مجلس الدولة، وألزمت المحكمة فيه اللجنة العليا للانتخابات بتخصيص الرموز الانتخابية للمرشحين استنادًا إلى أسبقية التقدم بطلبات الترشيح، بغض النظر عن كون المتقدم للترشيح ينتمي لأحد الأحزاب أو تقدم كمرشح مستقل.

وأضافت المحكمة في أسباب حكمها أن التمييز بين المرشحين يعد إخلالا بالحقوق الدستورية المقررة، مشيرة إلى أن المحكمة الدستورية العليا أكدت على أن النظام الانتخابي قوامه النظام الفردي وليس النظام الحزبي، ومن ثم فإن مرشحي الأحزاب المتقدمين لعضوية مجلس الشعب يعدون في مركز قانوني مساو لمركز المستقلين، وذلك لأنهم تساووا جميعا في شروط الترشيح والأوراق المطلوبة.

وأكدت المحكمة أن إعطاء أولوية لمرشحي الأحزاب وتخصيص رموز بعينها لهم دون المرشحين المستقلين على الرغم من تكافؤ مراكزهم القانونية يعد بمثابة إخلال بحقوقهم الدستورية الخاصة بالمساواة في الحقوق والواجبات فضلا عن كونه تمييزا لا يستند إلى مبرر منطقي من الواقع او القانون بين أفراد فئة واحدة هم المرشحون لعضوية مجلس الشعب، في وقت كان يتعين فيه اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتوفير الرموز الإنتخابية على أسس موحدة لا تمييز فيها بين المرشحين المؤهلين قانونا.

وكان نبيه البهي المحامي أقام الدعوى موضوع القضية أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيها بتخصيص رموز انتخابية بحسب أولوية الترشح وفقا لأحكام المحكمة الدستورية العليا بالمساواة بين المرشحين المستقلين والحزبيين، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.



السبت، 20 نوفمبر 2010

وما مصير كاتم الشهادة.. يا شامي!!؟

وما مصير كاتم الشهادة.. يا شامي!!؟

image

جمال هليل
g_holail@hotmail.com

* أتمني نجاح كل الرياضيين في الانتخابات البرلمانية. لأنهم أكبر دعم للرياضة تحت قبة مجلس الشعب. وكل مرشح يحاول دائما استغلال شهرته في تحقيق النجاح. ولولا تلك الشهرة التي حققوها من خلال عملهم الرياضي.. ما فكروا في دخول المنافسة السياسية الشرسة.
*
وبعضهم يحاول هذه الأيام إثارة فرقعة إعلامية ضد الاتحاد أو النادي الذي ينتمي إليه من أجل الدعاية الانتخابية لكنها من وجهة نظري تكون دعاية رخيصة.. ركيكة.. وهذا التصرف "خسيس".. لأن المرشح يبيع كل ماضيه وأصدقائه من أجل موضوع ينشر في الصحف يظن أنه دعاية جيدة ستزيده شهرة وتضمن له النجاح!!
وأؤكد أن محمود الشامي عندما تم ترشيحه لاتحاد الكرة انضم فجأة لجبهة سمير زاهر لأنها كانت الأقوي. وتعجب كل أعضاء الجمعية العمومية خاصة مجموعة المنشقين في ذلك الوقت لأنه كان علي رأس القائمة. لكنه وجد أن مصلحته الشخصية أن ينضم لجبهة زاهر ليضمن النجاح وبالسلامة يا أهل الانشقاق والمعارضة. وظل تحت جناح مجلس الإدارة حسب مصلحته التي كانت تستدعي الانضمام للجان والإشراف علي فريق من فرق الشباب. لكنه الآن انشق من جديد وهذا حقه إذا أراد. لكن ما قرأته علي لسانه أمس في الصحف غريب وعجيب. حيث يؤكد أنه سيستقيل من اتحاد الكرة بعد نجاحه في انتخابات مجلس الشعب. ولو استقال سيكشف المستور والحقائق وسيعري الاتحاد ويفضح المجلس!!
عجيب كلام الشامي الذي كان طوع يد سمير زاهر فيقول له كن وديعا هادئا يا شامي.. فليصمت الرجل!!
ماذا حدث؟!! الكلام غريب يا حاج محمود. فلو كانت هناك أخطاء وأنت ساكت عنها فأنت شيطان أخرس كما تقول الكتب السماوية!!
ولو كانت هناك أخطاء وأنت سألت عنها فأنت مشارك فيها يا حاج محمود!!
وإذا فشلت في الانتخابات وهذا هو الوارد وبنسبة كبيرة وفضلت الاستمرار في الاتحاد لأنك ستصبح بلا منصب مسئول في ذلك الوقت واستمر سكوتك وتكتمك علي ما تعرفه من أسرار فأنت المسئول أمامنا جميعا وأمام الله وأمام الجمعية العمومية التي اختارتك!! فكيف تشوشر عليها ولا تريد فضح المستور الذي تدعي أنك تعرفه.. رغم أنك صانعه الأول أو علي الأقل مشارك قوي في اتخاذ القرار؟!!
*
أظن يا حاج أن ما قلته في الصحف أمس "فضيحة" قد تؤدي لخسارتك في انتخابات مجلس الشعب.. والرجال هم الذين لا يخافون "لومة لائم" ولا يخافون الحق في الله ولوجه الله. ولا يخافون البشر. لأن ما تقول إنك تعرفه من فضائح وأسرار وتكتمه فهو يندرج تحت بند "كاتم الشهادة" الذي تحدث عنه الله في القرآن الكريم!!
..
أنت حاج. أي أنك زرت بيت الله ووجهك يبان عليه التقوي. لكن كلامك لا يمت للدين بصلة. لأنك "كاتم الشهادة" كما تدعي. ولن أناديك أبدا بالحاج بعد ذلك حتي تقول ما لديك حتي لا تظلم أحدا من أجل بطولة زائلة تسعي إليها قبيل الانتخابات البرلمانية!!

جريده الجمهورية
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/sports/detail09.asp


نتعامل مع جهاز أمني يتحرك بغباء وتخلف وحماقة، ولا يحسب عواقب الأمور

 الاعتداء على مسيرات نواب الإخوان بالاسكندرية

نافذة مصر / :

اتهم النائب حسين إبراهيم، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ومسئول المكتب الإداري للإخوان بالإسكندرية ، أجهزة الأمن بإثارة الشغب في المحافظة، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم "السبت" على خلفية حملة الاعتدءات والاعتقالات الوحشية التي ارتكبت في حق مرشحي الإخوان وأنصارهم بالإسكندرية مساء الجمعة: إنَّ أجهزة الأمن تريد إبلاغنا رسالة من وراء أحداث العنف ونحن نقول "الرسالة مرفوضة".

وقال: إنَّ أجهزة الأمن تقوم "بدهس" القانون والدستور، مؤكدًا أنَّ مجلس الشعب المقبل سيكون فاقدًا للمشروعية إذا ما استمرت الأوضاع بهذا الحد من البلطجة، وأن حلف القسم من الرئيس في الدورة الجديدة ستكون فاقدة للمشروعية لنفس الأسباب.

وأكَّد أنَّ الأمن أراد إبلاغ الإخوان رسالة من وراء تلك الممارسات العنيفة ضد مرشحي الجماعة وأنصارهم مفادها أنَّه لا انتخابات، وأنه ممنوع على الإخوان النزول إلى الشارع واستخدام حقهم القانوني في الدعاية الانتخابية وخوض الانتخابات ونحن نقول لهم: "الرسالة مرفوضة ولن نقبل بها".

من جانبه، أكَّد م. مدحت الحداد، المتحدث الإعلامي باسم الحملة الانتخابية للجماعة في الإسكندرية، أنَّ "الإخوان" مستمرون في نضالهم الدستوري والقانوني والسياسي والإعلامي، ضد انتهاكات الحزب الوطني، وأن ميلشيات البلطجية التابعين للحزب لن يثنون الإخوان عن استكمال المسيرات والجولات الشعبية.

بينما قال النائب صبحي صالح، مرشح الجماعة في دائرة الرمل: "نحن ندفع فاتورة فشل الحكومة وفساد الحزب الوطني؛ لأن حكومته الفاشلة دفعت بأحد وزرائها لمواجهة شعبية الإخوان بالدائرة رغم كل ما يلاحقه من قضايا منذ أن كان محافظًا ، وحتى أثناء وجوده فى الوزارة.

وأضاف "صالح": "نحن نتعامل مع جهاز أمني يتحرك "بغباء وتخلف وحماقة"، ولا يحسب عواقب الأمور، مشيرًا إلى أن مرشحي الجماعة هم من يقومون بتهدئة المواطنين، لعدم حدوث كارثة كبرى".

وأكَّد "صالح" أنَّ الأجهزة الأمنية قامت بدهس المواطنين في منطقة الرمل بعربات مدرعة، الأمر الذي أحدث 17 إصابة في لحظة واحدة، مشيرًا إلى أنَّ الجماعة تملك الدلائل والصور التي تؤكد دهس الأمن للعشرات منهم، محملاً جميع القيادات الأمنية مسئولية الواقعة، نظرًا لحدوثها أمام مدير الأمن ونائبه والحكمدار ورئيس ومدير المباحث وغيرهم.

وأضاف: "قوات الأمن كانت في حالة ارتكاب جريمة وليس منعها؛ لأنها لم تقم بما أقره القانون من منع تحرك المسيرة وفتح نوافذ صغيرة للخروج منها، واستخدام مكبرات الصوت في دعوة المواطنين للانصراف.

وتساءل "صالح": هل أعلنت وزارة الداخلية الحرب على المواطنين؟ وهل أعلنت الدولة الحرب على الشعب المصري؟.

الاعتداء على مسيرات نواب الإخوان بالاسكندرية

 الاعتداء على مسيرات نواب الإخوان بالاسكندرية

الاعتداء على مسيرات نواب الإخوان بالاسكندرية



"الواشنطن بوست": الأمن يتجاوز ضد الإخوان ويعتقل 300!



اهتمت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية بحملة الاعتقالات والاعتداءات التي شنَّتها الأجهزة الأمنية ضد أنصار مرشحي الإخوان المسلمين في عدد من المحافظات المصرية المستمرة بشكل مكثَّف منذ أمس.

ونقلت الصحيفة عن وكالة (الأسوشيتد برس) الإخبارية تصريحًا لعبد الجليل الشرنوبي، رئيس تحرير موقع (إخوان أون لاين)، الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، أشار فيه إلى اعتقال السلطات الأمنية في مصر نحو 300 من أنصار مرشحي الإخوان في عدد من المحافظات، خاصةً الإسكندرية والشرقية، خلال الـ48 ساعة الماضية، ضمن حملة أمنية مشدَّدة تهدف إلى منع الجماعة من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.



الجمعة، 19 نوفمبر 2010

قوات الأمن تحاول فض مؤتمرللحسيني بكفر حجازي مركزالمحلة الكبرى وتشتبك مع الأهالي


19/11/2010

نافذة مصر / خاص الغربية :

حاولت قوى الأمن بالمحلة الكبرى فض مؤتمراً للمهندس سعد الحسيني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان ، فى قرية كفر حجازي مركز المحلة بالقوة .
كما اعتدوا على سيارة النائب ، وتطاول مقدم قوات أمن مركزي يقود سيارة رقم 30390 على المحامي / صبري العناني الذي كان متواجداً على مقعد النائب ، وسبوا المحامي ونقابة المحامين بألفاظ نابية .
وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع واشتبكت مع الأهالي واعتقلت عشرات الأشخاص ، وسط أنباء عن وقوع حالات إختناق ، وذلك بعد إنصراف المشاركين فى المؤتمر!
وقال شهود عيان أن الضابط أحمد العايدي رئيس مباحث المحلة طالب بفض المؤتمر ، لكن الحسيني قال له أن المؤتمر حق دستوري وشرعي له كنائب فى البرلمان ومرشح .
ومن بين المعتقلين :

أ / عبد المقصود حسنين ، وأ / محمد الخولي ، وم / عيسى شكيل ، وم / علي سيد أحمد ، وهم على مشارف الستين ، وحسن عبيد ، وزكي الحديدي ، وم / رضا دحروج ، وعبد الحليم السباعي ، ومحمد أبو الحسن ، ومحمد أحمد العفش ، ومحمد إبراهيم شرف الدين ، ومصطفى الششتاوي ، وأحمد أسامه التركي .

وكان أهالي كفر حجازي قد رفضوا الإنصراف ، وقالوا أن الأمن يريد فض المؤتمر لإتاحة الفرصة لمحمود الشامي عضو إتحاد الكرة ومرشح الحزب الوطني ومباحث أمن الدولة لعقد مؤتمر فى نفس التوقيت .
وهدد ضابط المباحث الأهالي ، وقال أنه أحمد العايدي والكل يعرف من هو أحمد العايدي وزعم أنه ليس بائع ترمس ، قبل أن يسكته الأهالي بصيحاتهم .
وأكد العايدي أنه يعرف أن الجماهير ستتعاطف مع الحسيني بعد تهديد أنصاره ، لكنه مصر على التدخل ، وسط رفض الجماهير الإنصراف .
وأمر الحسيني أنصاره بالإنصراف إلا أن قوات الأمن طاردت بعض الأهالي بعد إنصراف المسيرة .
وخرج أنصار الحسيني بين طوابيير من قوات الأمن المركزي وسياراتهم يرددون الأناشيد والأهازيج المؤيدة له ، قبل أن تطلق قوات الأمن المذعورة قنابل الغازعلى الأهالي .
وقاد مخبر أمن الدولة محمد سند مجموعة من بلطجية الحزب الوطني للتعرض للنائب .
ولا يحظى مرشح أمن الدولة محمود الشامي بشعبية تذكر فى المحلة ، ويمارس تهديد واسع النطاق على رجال الأعمال والأهالي للحصول على تأييدهم .
وكان سعد الحسيني قد فاز على الحاج عبد السميع الشامي فى إنتخابات 2005 وألحق به خسارة فادحة .
ويراهن الشامي على قوى الأمن ومساندة أحمد عز فى إستعادة المقعد الذي يعتبره من حق والده .

كما فضت قوات الشرطة مسيرة نسائية مؤيدة للحسيني فى منطقة محب .

وفى نفس الوقت ساعدت قوات الأمن مسيرة لمحمود الشامي ، شارك فيها عشرات البلطجية والمسجلين خطر ، قال فيها الشامي أنه إبن عبد السميع ، وأن المحلة كلها معه ، وإن بدا مهزوزاً ومرتبكاً .

الإعتداء على مسيرة الحسيني

7.png


11.JPG

9.png


8.png

15.png

7.png

11.JPG

9.png


8.png

15.png